مدرعة من تصميم اعضاء المنتدى العربي للدفاع والتسليح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إني رأيت روؤساً قد أينعت وحان قطافها
أخشى أن ينقص عدد أعضاء المنتدى قسرياً

من أراد السلامة فلا يتجاوز الخطوط الحمراء الوطنية أو الإقليمية أو الدولية.

أعتقد أن هناك حاجة ماسّة لدورة لمدة أسبوع في الأمن الإلكتروني وكيفية التعامل مع التصاميم والبيانات الحسّاسة ( سيبرسيكيورتي ) .

أتفق معك فمن الممكن سرقة الأفكار و التصاميم من قبل أي جهة وحده الله يعلمها

إخوتي الكرام بالرغم من الخطورة الكامنة في هذا الموضوع إلا أنني على إستعداد للمشاركة فيه فمن يهب صعود الجبال يعش أبد الدهر بين الحفر ، أرغب في تشكيل فريق عمل و سوف أحتاج وجود الأخ مبتدأ و الأخ كيل زون معي في الفريق بعد إذنهما طبعا و كل من لديه المعرفة في مجال الدروع مرحب به في فريقنا ، لدي مجموعة من الأفكار ستكون جيدة جدا بإذن الله
من يرغب في العمل معي أرجو أن يتواصل معي على الخاص و دمتم بخير

اطمنوا لن تسرق تصاميكم من قبل Raytheon او DARPA ولا حتى ASELSAN
التصميم المبدئي عبر الأدوات المتاحه ليس كل شئ :cry:

نظرية المؤامرة# باقية_ وتمدد

اطمنوا لن تسرق تصاميكم من قبل Raytheon او DARPA ولا حتى ASELSAN
التصميم المبدئي عبر الأدوات المتاحه ليس كل شئ :cry:

نظرية المؤامرة# باقية_ وتمدد
:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: حسنا يا أخي سوف أخذ بمقولتك لكن هل تظمن ذلك

اذاً يا قوم انا اقترح من اجل التنظيم ان نبدأ بتقسيم خطوات العمل..
أولاً دراسة لهيكل و جسم الدبابة
من الخارج ثم من الداخل.

و ينقسم هذا العمل إلى جزئين

الأول: اختيار دبابات على ارض الواقع، لا يشترط ان تكون دبابات من احدث ما يمكن، دراسة نقاط ضعف بدنها و نقاط قوتها ثم مقوم بجمع كل ملاحظات الاعضاء و دراستها و الخروج بمتطلبات للتصميم.

الثاني: الدبابه من الداخل و نكرر ما فعلناه في الجزء الاول.

عند الانتهاء من مقترحات هيكل الدبابة:
اقوم انا برسم التصاميم المقترحة و نبدأ مرحلة نقاش و نقد للتصاميم المقترحة و الخروج بتصميم نهائي لا يتم تعديله الا بناءاً لأي متطلبات ميكانيكيه

تذاكر قبل الأمتحان ؟؟ :cry::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO:

ههههههه انا استمتع بقراءة التاريخ..و القسم التاريخي في المنتدى رائع جداً و مهمل في ذات الوقت..الاعضاء مهتمين بالنقاشات السياسية اكثر من التاريخية و العسكرية

:ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO::ROFLMAO: حسنا يا أخي سوف أخذ بمقولتك لكن هل تظمن ذلك

اذا كان ماسوف تقوم بفعله اختراع جديد من الصفر لا تاخذذذذذذذذذذ بكلامي ابدء واحذر ومن الممكن ان اكون اول من يقوم بسرقته :cry:

اذا ماتقوم بفعله تجميع ادوات متاحه لعمل بروتيب
مثلا ينقص الأمبرايز التدريع ...... وهذا النوع من التدريع متوفر في شركه اخرى
ولكن فكرتك اضافته على الأمبرايز

بمعني لست من صنع الأمبرايز وليست من صنع التدريع ولا تملك اسرارها
كل ماقمت به دمج لسبب ما

خذذذذذذذذذ راحتكككك

اذا كان ماسوف تقوم بفعله اختراع جديد من الصفر لا تاخذذذذذذذذذذ بكلامي ابدء واحذر ومن الممكن ان اكون اول من يقوم بسرقته :cry:

اذا ماتقوم بفعله تجميع ادوات متاحه لعمل بروتيب
مثلا ينقص الأمبرايز التدريع ...... وهذا النوع من التدريع متوفر في شركه اخرى
ولكن فكرتك اضافته على الأمبرايز

بمعني لست من صنع الأمبرايز وليست من صنع التدريع ولا تملك اسرارها
كل ماقمت به دمج لسبب ما

خذذذذذذذذذ راحتكككك

وماذا لو صممت دبابة T- 72 SS الموجودة في قصة من خيالي الحدود الملتهبة :devilish::devilish::devilish:

وماذا لو صممت دبابة T- 72 SS الموجودة في قصة من خيالي الحدود الملتهبة :devilish::devilish::devilish:

لا هنا محتاج تراجع نفسك ههههههههههههههههههههههههه انت ممكن محترف
لأنه الصينين طبقوا 99% من تصميمككك

وبعدين متى الجزء القادم علقتناا:cry:

ههههههه انا استمتع بقراءة التاريخ..و القسم التاريخي في المنتدى رائع جداً و مهمل في ذات الوقت..الاعضاء مهتمين بالنقاشات السياسية اكثر من التاريخية و العسكرية

ماشاء الله احييك اخي KILL ZONE
على اهتمامك بالتاريخ
الذين لا يقرأون التاريخ محكوم عليهم أن يعيدوه أكثر من مرة.. وأن يلدغوا من ذات الجحر ألف مرة
لأن التاريخ يكرر نفسه:cry:

مقولة لمين مااعرف بس اعتبرها #حقيقة

لا هنا محتاج تراجع نفسك ههههههههههههههههههههههههه انت ممكن محترف
لأنه الصينين طبقوا 99% من تصميمككك

وبعدين متى الجزء القادم علقتناا:cry:

ههههههههه الصينيين لم يعملو شيء مما لدي بل بدؤو في السير على الطريق الذي أفكر فيه و هذا ليس تفاخر أو تبجح لا سامح الله و سوف اثبت ذلك من خلال هذا المشروع إن شاء الله
معك حق و الله تأخرت عليكم إن شاء الله راح اتابع القصة بس خليني شوية اكمل شغلي

إني رأيت روؤساً قد أينعت وحان قطافها
أخشى أن ينقص عدد أعضاء المنتدى قسرياً

من أراد السلامة فلا يتجاوز الخطوط الحمراء الوطنية أو الإقليمية أو الدولية.

أعتقد أن هناك حاجة ماسّة لدورة لمدة أسبوع في الأمن الإلكتروني وكيفية التعامل مع التصاميم والبيانات الحسّاسة ( سيبرسيكيورتي ) .

لاتخاف ماراح نقول انت كل الملفات السريه و التصاميم عندك

فكرتي هي مدولبة مبنية علي شاسيه شاحنة فورد مزودة بدرعين من الفولاذ يفصل بينهما مسافة 10 سم والمدرعة من الاسفل علي شكل v
إني رأيت روؤساً قد أينعت وحان قطافها أخشى أن ينقص عدد أعضاء المنتدى قسرياً من أراد السلامة فلا يتجاوز الخطوط الحمراء الوطنية أو الإقليمية أو الدولية. أعتقد أن هناك حاجة ماسّة لدورة لمدة أسبوع في الأمن الإلكتروني وكيفية التعامل مع التصاميم والبيانات الحسّاسة ( سيبرسيكيورتي ) .
أثرت واحده من أهم نقاط التصميم !! الأمثلة الحالية لقضية الحجم والمساحة الداخلية الكلية interior volume يمكن تعيينها كالتالي، في الدبابة الألمانية Leopard 2A5 هذه تبلغ 19.4 متر مكعب، وفي الأمريكية Abrams M1A2 هي تبلغ 21 متر مكعب، وأخيرا في الروسية T-90 هي تبلغ فقط 12 متر مكعب (هذه النتيجة تعكس في الحقيقة السهو النسبي للمصممين السوفييت إلى مفاهيم الهندسة الإنسانية crew ergonomics، ومدى الحاجة للتكيف والمواءمة بين الإنسان والآلة وتأثير هذه الميزات على الأداء القتالي combat performance).
أثرت واحده من أهم نقاط التصميم !! الأمثلة الحالية لقضية الحجم والمساحة الداخلية الكلية interior volume يمكن تعيينها كالتالي، في الدبابة الألمانية Leopard 2A5 هذه تبلغ 19.4 متر مكعب، وفي الأمريكية Abrams M1A2 هي تبلغ 21 متر مكعب، وأخيرا في الروسية T-90 هي تبلغ فقط 12 متر مكعب (هذه النتيجة تعكس في الحقيقة السهو النسبي للمصممين السوفييت إلى مفاهيم الهندسة الإنسانية crew ergonomics، ومدى الحاجة للتكيف والمواءمة بين الإنسان والآلة وتأثير هذه الميزات على الأداء القتالي combat performance).

احسنت الشرح اخي الكريم ، هذه تفاصيل في غاية الاهمية لضمان بيئة مريحة اثناؤ القتال

شخصيا ارى ان نصمم دبابة للتفوق البري على غرار مبدأ طائرات التفوق الجوي ، بمعنى ان نصمم شيء جديد قادر على مواجهة اعداد كبيرة من الدبابات ، يتضمن اكثر من منصة لاطلاق القذائف والصواريخ الموجهة لتامين قوة نارية كبيرة . لا اعلم ان كان ذلك ممكن ام لا

شخصيا ارى ان نصمم دبابة للتفوق البري على غرار مبدأ طائرات التفوق الجوي ، بمعنى ان نصمم شيء جديد قادر على مواجهة اعداد كبيرة من الدبابات ، يتضمن اكثر من منصة لاطلاق القذائف والصواريخ الموجهة لتامين قوة نارية كبيرة . لا اعلم ان كان ذلك ممكن ام لا

اتوقع ممكن و بشكل كبير، اغلب الدبابات الموجودة ما زالت تبنى على افكار من الحرب العالمية الثانية، و الافضل ان نفكر خارج الصندوق

وين وصلت فتاتنا الفاتنة
ما بالكم كسالا متي يبدأ الإنتقال من الدردشة و الأفكار الي العمل الكتابي على الأقل
المواصفات والتصاميم وإعتمادها؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى