احتجاجات في الأردن لتحقيق عدة مطالب شعبيه

انا من قبيلة زهران من بني حسن بمنطقة البااحه وتوي ادري ان ناس منا وفينا بالاردن والنعم فيك يالطيب والله يحفظكم.
اتذكر واحد زهراني من بني مفضل ذكر انهم تفاجئوا بشخص اردني يبلغهم انه منهم وان والده عام 1948 كان في الاردن مع الجيش السعودي المرابط هناك وتزوج بعد الحرب واقام ولم يعود الى المملكة طبعا والده قبل وفاته ابلغه عن قبيلته وديارهم لكي يتواصل معهم بعد اكثر من خمسين سنة يقول ماطول ورجع لاولاده وزوجته في الاردن واقام بينهم فلا تستغرب لو بعد 100 سنة لو سمعت بقبيلة في الاردن من بني مفضل نواتها شخص واحد فهذا يحدث خصوصا في الماضي مع الوقت يتم نسيانهم ويأتي جيل لايعلم عنهم شيء ويستغرب عن وجود صلة قرابة بينهم .
 
لاحول ولاقوة الا بالله نسأل الله ان يعدل الحال الى حال افضل من هذا الحال .

المشكلة ان العام المقبل التوقعات لاغلب الاقتصادات الانكماش حتى الربع الثالث من العام
 
يردون عرب قحطانيين من حجاز (اجماع من تعدد الروايات)

لهم تمثيل في برلمان والجيش (حاليا 10 نواب في برلمان)
سؤال مفردهم ماذا يقال له
حسيني ام حسني
فيوجد في زهران الحسني ويوجد في عوف من حرب الحسيني
وعلى العموم جميع قبائل الشام والعراق امتدادها من الجزيرة العربية وإن تباعدت بهم الارض
 
لاحول ولاقوة الا بالله نسأل الله ان يعدل الحال الى حال افضل من هذا الحال .

المشكلة ان العام المقبل التوقعات لاغلب الاقتصادات الانكماش حتى الربع الثالث من العام

الخوف على الدول العربية الضعيفة اقتصاديا من الازمة العالمية التي تحلق بالافق متوقع 2020
 
سؤال مفردهم ماذا يقال له
حسيني ام حسني
فيوجد في زهران الحسني ويوجد في عوف من حرب الحسيني
وعلى العموم جميع قبائل الشام والعراق امتدادها من الجزيرة العربية وإن تباعدت بهم الارض
إحسني
 
مصدر حكومي: توجه لفرض ضريبة على السيارات الكهربائية بنسبة تصل إلى 25 بالمائة


ماهو العذر لمثل هذه الضرائب ؟ السيارات الكهربائيه لاتكلف الدولة بنزين ولا سولار وصديقه للبيئه

للاسف المواطن العربي حتى لو اراد يوفر

لن يسمح له بالتوفير الله يستر الاكسجين ماياخذو ضريبه عليه
 
الموضوع عن الاحتجاجات في الاردن لتحسين اوضاع المعيشة
والاخوان يتكلمون عن الانساب
نريد حزم وعزم وظبط
 
8DC99E2A-53B6-4CA5-87B8-17F2DBCC1F49.jpeg
516BC8FD-CF65-4938-9389-DAAF77387955.jpeg
E062F3C5-5DE2-432B-8A42-14DC407CBB7D.jpeg
5BA81773-45E8-4644-B91B-1D1C2CE3FC1E.jpeg
1C214EE4-3A0E-4B08-8505-92A2BF9D3C31.jpeg
 
القواعد الامريكية في الشرق الاوسط
الاردن - الازرق - قاعدة السلطي
موقع ذا درايف يسرب وثيقة تبين التوسعات الهائلة التي تقوم بها الولايات المتحدة في قاعدة موفق السلطي الاردنية بعد ان خصصت لذلك مبلغ 140 مليون دولار ضمن ميزانية البنتاغون لعام 2018 . نقلا عن thedrive.com/the-war-zone

السلطي 2019-1-16.png
 
أمن الدولة تسند لمدير الجمارك الأسبق تهمة الرشوى 6 مرات #عاجل

be1233b9b80fc303a2a0229559b53539.jpg


أوقفت نيابة امن الدولة الأربعاء المشتكى اللواء المتقاعد جمارك وضاح محمود رشيد الحمود ،المستشار السابق وهب عبد اللطيف حيدر العواملة ، مقدم جمارك سالم محمد سالم الخصاونه ، مقدم جمارك وائل يوسف احمد الصمادي وإسلام محي الدين عبد غيضان مسؤول في المناطق الحرة على خلفية قضية ما يعرف بمصنع الدخان .

وأسندت النيابة للمشتكى عليهم اللواء متقاعد جمارك وضاح الحمود والمقدم جمارك سالم الخصاونه ومقدم جمارك وائل الصمادي ومسؤول المناطق الحرة اسلام غيضان تهمة جناية قبول الرشوة للقيام بعمل غير حق مكرر 6 مرات بوصفها جريمة اقتصادية لاحكام المادة 171\1 وبدلالة المادة 169 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته وبدلالة المادة 3 \ج\2 من قانون الجرائم الاقتصادية رقم 11 لسنة 1993 .

بالاضافة إلى اسناد تهم القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه وتعريض الموارد الاقتصادية للخطر بوصفها جريمة اقتصادية بالاشتراك خلافا لاحكام المادة 2 وبدلالة المادة 7 \و و 7\ط من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته وبدلالة المادة 3 من قانون الجرائم الاقتصادية رقم 11 لسنة 1993 وتعديلاته .

القيام باعمال من شانها تغيير كيان الدولة الاقتصادي او تعريض أوضاع المجتمع الأساسية للخطر بالاشتراك خلافا لأحكام المادة 149\1 وبدلالة المادة 76 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته .

التهريب الجمركي بالاشتراك بوصفها جريمة اقتصادية خلافا لاحكام المادة 204 من قانون الجمارك رقم 20 لسنة 1998 وبدلالة المادتين 203 و206 من ذات القانون وبدلالة المادة 76 من قانون العقوبات رقم 16 لسنة 1960 وتعديلاته والمادة 3 من قانون الجرائم الاقتصادية رقم 11 لسنة 1993 وتعديلاته .

اقرأ أيضاً : أمن الدولة توقف وزيرا سابقا ولواء جمارك متقاعد وعدد من المستشارين على خلفية قضية الدخان
 
طبعا كالعادة .. اي فاسد بنطوا قرابته و عشيرته يعترضوا و يدافعوا عنه

عاجل: شبان يقطعون طريقاً رئيسياً بالاطارات المشتعلة في بلدة إيدون في #إربد احتجاجاً على توقيف مدير الجمارك السابق اللواء وضاح الحمود على خلفية #قضية_الدخان

1548257502608.jpg
1548257499234.jpg
 
عشائر بني عبيد ترد على توقيف اللواء المتقاعد وضاح الحمود / بيان

عشائر بني عبيد ترد على توقيف اللواء المتقاعد وضاح الحمود / بيان

سواليف

اصدرت عشائر بني عبيد بيانا صحفيا دعت فيه الى لقاء تشاوري مساء اليوم على خلفية توقيف مدير الجمارك السابق اللواء المتقاعد وضاح الحمود.

واعتبرت العشيرة في بيانها ان ما حدث لابنها الحمود هو مؤامرة تحاك ضد احد جنود الاردن الشرفاء الاوفياء.

وتاليا نص البيان:

تتوجه عشائر بني عبيد بجميع فروعها إلى نشامى الأردن الأحرار بالدعوة إلى مشاركتهم في رفض واستنكار المؤامرة القذرة التي تحاك ضد أحد جنود الأردن الشرفاء الأوفياء الذي تفانى في خدمة بلده ومليكه على مختلف ثغور هذا الوطن المفدى بشرف ونزاهة، والذي بدلا من أن يكافأ بالثناء والتقدير يتعرض الآن إلى أبشع صور الغدر والجحود لأنه رفض المساومة على مبادئ العفة والنزاهة التي نشأ عليهما في أهله ومارسهما في سلك خدمته في صفوف الأمن العام والجمارك الأردنية طيلة اربعين عاما.

إننا نحذر بأن الحيف الذي يقترف بحق ابننا الدكتور وضاح باشا الحمود ما هو إلا تلفيق للحقائق بما يزعزع ثقتنا بنزاهة قضائنا المشهود له وبما يجافي توجهات جلالة الملك الصادقة للعدل والإنصاف، ومؤامرة بشعة للتغطية على الفاسدين الحقيقيين الضالعين في سلب ونهب شعبنا الطيب، واستغلال مقيت للحلم والحكمة اللتين تحلى بهما أبناء عشائر الخصاونه شيبا وشبانا ومعهم العديد من نشامى الوطن الشرفاء، وهم جميعا يصرون على إظهار الحق ويرفضون ظلم الأبرياء لحرف الأنظار عن منابع الفساد وزبانيته.

وإزاء كل هذا فإننا نوجه الدعوة إلى جميع الشرفاء الأحرار إلى لقاء تشاوري مساء هذا اليوم الأربعاء في الساعة الرابعة بعد الظهر في مضافة الحمود الخصاونه في إيدون الواقعة إلى الشمال من مستشفى الأمير راشد العسكري.
 
توقيف 6 مسؤولين كبار في قضية الدخان و الغد تنشر الأسماء #الغد #الأردن #عمان

1548257923191.jpg
1548257930646.jpg
1548257926647.jpg


عمان- أوقف مدعي محكمة أمن الدولة اليوم الأربعاء، 6 مسؤولين كبار على خلفية التحقيقات في قضية الدخان التي شغلت الرأي العام، والمتهم الرئيسي فيها رجل الأعمال عوني مطيع.

والموقوفون بالقضية هم:

الوزير السابق منير عويس

مدير الجمارك السابق اللواء المتقاعد وضاح الحمود

مستشار سابق وهب العواملة

مقدم جمارك سالم الخصاونة

مقدم جمارك وائل الصمادي

مسؤول في المناطق الحرة/ إسلام غيضان
 
#عاجل - غنيمات: نتائج التحقيق في قضية الدخان تثبت رسالة الدولة بجدية محاربة الفساد

قالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات إن نتائج التحقيق في قضية الدخان أمس الأربعاء، أثبتت رسالة الدولة الدائمة بجدية محاربة الفساد ومواجهة هذا الفساد وما حصل هو دليل على أن الدولة جادة في كسر ظهر الفساد وفي استكمال الأعمال في هذا الملف.

واضافت غنيمات أن قضية أمس هي رسالة واضحة على جدية الدولة في محاربة الفساد وتكريس لرسالة جلالة الملك بكسر ظهر الفساد.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في دار رئاسة الوزراء، بعد ساعات على تطورات قضية مصنع الدخان، والتي كان أخرها قرار نيابة محكمة أمن الدولة، أمس الأربعاء وتوقيف المشتكى عليهم وهم كل من الوزير السابق منير موسى عويس ، واللواء المتقاعد جمارك وضاح محمود رشيد الحمود ،والمستشار السابق وهب عبد اللطيف حيدر العواملة، ومقدم جمارك سالم محمد سالم الخصاونه ، ومقدم جمارك وائل يوسف احمد الصمادي وإسلام محي الدين عبد غيضان وهو مسؤول في المناطق الحرة وذلك على خلفية التحقيقات في قضية ما يعرف بمصنع الدخان.
 
المشكلة كلنا عارفين انه هؤلاء ليسوا الا صغار الفاسدين و المرتشين في القضية .. مش معقول رجل بنى امبراطورية من التهرب الضريبي و بنى امبراطورية لتصنيع ماركات الدخان المزورة لمدة 14 سنة .. بدون مساعدة من اثقل رجالات الدولة في الاردن .. و هم ما لا يقل عن 4/5 اشخاص متنفذين في البلد .. و المشكلة انه الشعب عارفهم كمان .. هؤلاء من نريد محاكمتهم !
 
عودة
أعلى