حوارات منتدى الدفاع العربي الضيف: Egyptian Stud

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
طبعا ومتاكد منه ليس فقط من خلال مصادر خاصة
لكن المنطق يقول إن سلاح كهذا لن تسلمه امريكا لدولة تعاني من مراهقات سياسية هي بالميراج 2000 -5 هددت طيران الإمارات والملاحة فوق الجزء الغربي من الخليج العربي فما بالكم لو امتلكت مقاتلة كال اف 15 .. !
 
هناك من يقول ان هذه التصرفات ذاتها هي بغض طرف امريكي بل تحت بند لم آمر بها ولم تسؤني. هل الامريكان متواطئين مع تنظيم الحمدين أم لهم رؤية مختلفة لطبيعته؟
 
لا امريكا لا علاقة لها بذلك ...
قد تجازف امريكا بدعم نظام المهابيل في الدوحة
وصنع منه أداة ملاعبة سياسية
لكنها لن تجازف بدفعهم الي حماقة سقوط طائرة ركاب اماراتية فهذا يعني ببساطة نهاية النظام المعتوه
 
سمعنا عن عقود لشرآء آعداد كبيرة من الدبابات، القطع البحرية، خليط عجيب من المقاتلات، انظمة دفاع جوي متنافرة باعداد كبيرة.

لماذا تتسلح قطر بهذا الشكل المحموم؟
 
بربوجندا إعلامية هدفها المكايده السياسيه ..
هذا هو لب الأمر لا أكثر ولا أقل ..
أول من يعرف أن هذة الأسلحة لن تجد لها مشغليين هو ذميم الذل نفسه
وقعوا على الرفال بعد توقيع المصريين عليها بيومين وقع حتى بدون نقاش أو مفاوضات أو أي مواصفات فقط ليقولوا في الجزيرة وقعنا لشراء الرفال نحن أيضا ...

المكايده السياسية ... حتى لو كلفتهم حريتهم وسيادتهم وثروتهم
 
انا سعيد انك تطرقت للحرية والسيادة.

صحونا امس على نشر وسائل الاعلام الوثائق السرية للاتفاق القطري التركي للتعاون العسكري. عناك من يسميه انتحار وبيع البلد للاتراك وهناك من يقول انها اتفاقية عادية ل دول الخليج بل والدول العربية وقعت على شيء يشبهها مع الدول المختلفة.

أين تقف في هذا النقاش؟
 
من يدافع عن هذه الكارثة بحجة وجود مثلها لدى الدول العربية أو الخليجية هو إما حزبي اخونجي مؤدلج وأما امعه أحمق لا يستحق عناء الرد ...

انا اعلم كثيرا عن الاتفاقيات المبرمة بين دول الخليج والدول الغربية ليس فيها أي نص يدعي الي دفاع مشترك إلا في حالة واحده فقط وهي اتفاقية الكويت العلنية بعد حرب الخليج الثانية وتجربة الاحتلال العراقي حينها ووقعت مع أغلب دول مجلس الأمن ليس دولة واحده فقط .... والأهم الكويت لم تفعل ذلك لتوجهه لاشقاءها العرب والخليجيين كما فعلت قطر ...
 
تحدثت عن الاخوان. انت لديك موقف سلبي جدا بل عدائي من الاخوان. بل كنت تتحدث عنهم بشراسة حتى قبل ظهورهم في العلن بعد الثورات العربية.

لماذا تكره الاخوان لهذا الحد؟
 
الذين يشاهدون الموضوع الان (المجموع: 45, الاعضاء : 27, الزوار : 18)
 
لأنهم العدوا قاتلهم الله انى يؤفكون
أعلم عن تاريخهم الشي الكثير
جماعة أسست ابتداء لضرب النظام الحاكم حينها في مصر وتوسعت الفكرة لتشمل الدول العربية
حركة أشبه ما تكون بحركة الحشاشين التي وجدت في أواسط التاريخ الإسلامي
 
لكن الا تعتقد ان هذا تطرف في في علاج المشكلة؟ هذا قد يؤدي لخروج جيل اكثر راديكالية يؤمن بالعنف. دعني اذكرك ان جيل الاخوان قبل سجون شمس بدران يختلف عن جيل ما بعد السجون. ظهور الجماعة الاسلامية واغتيال السادات.
 
لا هم هم بشمس بدران وزكي بدر أو بدونه .
القطبييون منهم لا يؤمنون إلا بالعنف وهم لب التنظيم الخاص وهم المحرك للجماعة ومن ناحية شرعية بحته قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصفه للخوارج لاقتلنهم قتل عاد ...
 
الذين يشاهدون الموضوع الان (المجموع: 50, الاعضاء : 27, الزوار : 23)
 
نشهد حاليا أغرب ظاهرة كونية ربما في التاريخ. تحالف اليسار الليبرالي (الذي يؤمن بالاجهاظ والمثلية الجنسية بل ويحاول فرضها على المجتمعات بالقوة) والاسلامين الحركيين. ظهر هذا في قضية جمال خاشقجي رحمه الله حيث وضع الاسلامي الذي يلتحي ويسوك اسنانه يده في يد منظمة فيمين ومنظمات حقوق المثليين ليوجهوا سهامهم للسعودية.

لا استطيع تفسير ذلك. هل من رأي يوضح تحالف النقيضين؟
 
هذا أبرز دليل أن حلهم الأمثل هو السيف ...
والله الذي لا إله إلا هو لو تأمر علينا المجوس واليهود و عبدة الأصنام وكفار قريش ومرتدي مسيلمة الكذاب واتباع سجاح المشعوذة وكل مجرمي التاريخ لوجدت تنظيم الخونة هذا في صفهم وأبرز مواليهم وأقوى حلفائهم ولاشرع لهم حربنا ولحلل لهم تدمير بلادنا

هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ ۚ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ ۖ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ
 
دعنا نعرج على مواضيع أخرى. سأستغل وجودك لآخذ رأيك في قضايا لطالما شغلت بالنا في المنتدى دون جواب شافي.

ماذا تشاهد في هذه الصورة؟

1547144079855.png
 
هناك من المتحمسين السعوديين الذين يقولون ان دفاع السعودية عن باكستان عندما قاطعها العالم، دعمها بالنفط في تحدي للحظر الامريكي، تحويل المليارات للخزينة الباكستانية بشكل شبه شهري ثم الدعم السعودي المباشر للبرنامج النووي الباكستاني معناه ان السعوديين لهم حصة من هذا البرنامج.

شخصيا ارى ان هذا امر صعب التصديق لسبب بسيط، العالم لن يسكت.

ما رأيك انت؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى