خليفة سات ..أول قمر صناعي يطور بالكامل في البلاد

ألف مبروك للأشقاء في الإمارات العربية و فعلا هي أول دولة عربية تدخل هذا المجال بجهود ذاتية
و إن شاء الله تلحق بها باقي الدول العربية
سبحان الله قبل حوالي 5 سنوات رأيت تقرير عن صناعة الأقمار الصناعية حول العالم و علمت كم هي صناعة عملاقة و منتشرة جدا بين الدول المتقدمة و ليست حكرا على أمريكا و روسيا أو فرنسا و بريطانيا و اليابان بل دخلت دول عديدة هذا المضمار و قلت في نفسي حينها أين نحن العرب من كل هذا
لدينا الأموال و لدينا العقول , يمكننا أن نهيئ البنية التحتية لهكذا مشاريع عملاقة لكننا لحد الأن لم نفعل
و الأن و لله الحمد بدئت الإمارات في تحقيق هذا الحلم العربي بصناعة محلية 100%
مبارك مرة أخرى
 
الف الف مبروك هذا الانجاز الكبير


1540797337128.png


1540797392428.png




وهنا موقع خاص بالقمر الصناعي ( خليفة سات )


 
و تستمر الامارات بإذهالنا يوماً بعد يوم.

ان تصل متأخراً خير من ان لا تصل ابداً..على الرغم من الكثير من الدول سبقت الامارات في مجال الفضاء الا ان الامارات تمشي بخطى ثابته من أجل الوصل الى أعلى المراتب في العالم.

من كان يظن في يوم من الايام ان قرى الصيد الفقيره ستطلق اقمار صناعيه للفضاء بتصنيع ايدي ابنائها.

يا عرب الامارتيين قوم اذا ارادوا شيئاً فعلوه... افضل اسثمار للأموال العربيه هو ما تقوم به الامارات.

كل التوفيق و الحب لأهل هذا البلد الطيب
 
كيف أول قمر؟
الإمارات لديها أقمار خاصة بها سابقاً حسب علمي
 
كيف أول قمر؟
الإمارات لديها أقمار خاصة بها سابقاً حسب علمي


اول قمر بتصنيع محلي 100%

دبي سات-1 كانت نسبة المشاركة الاماراتية فيه 30 او 35% ( لست متأكدا )

دبي سات-2 كانت نسبة المشاركة الاماراتية فيه 70%




دبي سات-3 ( اعيد تسميته ليصبح خليفة سات تيمنا برئيس الدولة حفظه الله ) تم تحقيق نسبة 100% مكوّنات وتصنيع محلي بالكامل وبذلك يكون اولى اقمارنا المحلية بالكامل ...
 
هنا حول دبي سات الاول

المشاريع الفضائيةالقمر الصناعي دبي سات 1


أول مشروع لبناء قمر صناعي في دولة الإمارات أسهم في نقل المعرفة العلمية لفريق المهندسين

تابع القراءة
the-catalyst.jpg

يعتبر القمر الصناعي "دبي سات 1" أول قمر صناعي لأغراض رصد الأرض تمتلكه دولة الإمارات في المدار، ومنذ أن أُطلق في العام ٢٠٠٩ قام بالتقاط وإرسال عدد كبير من الصور الفضائية عالية الدقة إلى المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء، وأسهمت تلك الصور في دعم عملية التخطيط العمراني والبيئي في دولة الإمارات.
the-service.jpg

ويمثل القمر الصناعي "دبي سات 1" أول خطوة تتخذها دولة الإمارات لدخول عصر الفضاء، تمثلت بتأهيل كادرها الأساسي ليشكل الرعيل الأول من المهندسين المتخصصين بعلوم الفضاء الذين سيقومون بدورهم بنقل معرفتهم إلى الجيل الثاني من مهندسي الفضاء الإماراتيين، إذ تركز استراتيجية مركز محمد بن راشد للفضاء على الابتكار العلمي والتقدم التكنولوجي، ودفع عجلة التنمية القائمة على المعرفة والعلوم المتقدمة في الدولة.. وشكل نجاح القمر الصناعي "دبي سات 1" حافزاً لتحقيق مزيد من التفوق والإنجازات.
Environmental%20Monitoring.jpg

مثلت عملية تصنيعه في كوريا الجنوبية تجربة تدريب وتعلم لا مثيل لها لمهندسي مركز محمد بن راشد للفضاء، حيث وقع مركز محمد بن راشد للفضاء مع شركة "إنيشييتيف" المتخصصة في بناء الأقمار الصناعية برنامجاً لنقل المعرفة، تم على إثرها انتقال مهندسي مركز محمد بن راشد للفضاء إلى كوريا الجنوبية للعمل والدراسة، وأتاحت لهم هذه التجربة مدخلاً هاماً للتعرف على علوم الفضاء المتقدمة.
Satellite1.jpg

الخدمات التي يقدمها القمر الصناعي "دبي سات 1"
شكلت الصور الفضائية التي قدمها القمر الصناعي الأول لدولة الإمارات أداة هامة في مساعدة دولة الإمارات على التخطيط العمراني وتطوير البنية التحتية ودعم مشاريع عمرانية كبرى مثل نخلة جميرا ونخلة جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي، ورصد التغيرات البيئية ومتابعة الأحوال الجوية عبر منطقة الخليج وقارة آسيا. كما أسهم في مهمات الإغاثة من الكوارث من خلال الصور التي التقطها وقام بدور رئيسي في دعم جهود الإغاثة للمناطق التي تعرضت لكوارث طبيعية

 
اول قمر بتصنيع محلي 100%

دبي سات-1 كانت نسبة المشاركة الاماراتية فيه 30 او 35% ( لست متأكدا )

دبي سات-2 كانت نسبة المشاركة الاماراتية فيه 70%




دبي سات-3 ( اعيد تسميته ليصبح خليفة سات تيمنا برئيس الدولة حفظه الله ) تم تحقيق نسبة 100% مكوّنات وتصنيع محلي بالكامل وبذلك يكون اولى اقمارنا المحلية بالكامل ...

ماهي الشركة الصانعه لمستشعر التصوير ؟
 
مبارك لأشقائنا في الامارات نقله نوعيه كبيره نتمنى لهم المزيد من التطور والنجاح
 
للمقارنة السريعة في الدقة ..

خليفة سات = 70 سم


‎ويبلغ طول "خليفة سات" مترين ويصل وزنه إلى 330 كيلو جرام، ويتميز عن بقية الأقمار العالمية بأنه يحافظ على القدرات ذاتها في الصور الملتقطة عبر أقمار أخرى أكبر حجماً، وأكثر كلفة، وتعقيداً في التصميم، كما أنه مزود بنظام تصوير متطور جداً، يعمل مكبراً عالي الدقة يمكنه من الوصول إلى دقة تصوير تصل إلى 70 سم من على بعد 600 كيلومتر فوق سطح الكرة الأرضية.





القمر الاسرائيلي للتجسس ( افق-11) = 70 سم


Developed and produced by state-owned Israel Aerospace Industries, Ltd., the 370-kilogram Ofek 11 with its 70-centimeter high-resolution telescope by Elbit Systems Elop was launched late Tuesday afternoon from Palmachim Air Base south of Tel Aviv.


 
عودة
أعلى