الاسلحة الفرنسية؟؟؟

ZIL

عضو
التفاعل
120 0 0
سؤال عن عدم نجاح صناعة السلاح الفرنسية في فرض نفسها في الاسواق العربية (عدا الامارات و ممكن ليبيا في المستقبل القريب) و خاصة اسوق المغرب العربي علما انها برايي من افضل الصناعات الاوروبية و الاكثر تنوعا (تقريبا تشمل كافة المجالات و الاصناف) و لها سمعة طيبة و تاريخ جيد في الحروب التي استخدمت فيها و اضيف انه بينما تلجا الدول الاوروبية للصناعة المشتركة تحاول فرنسا التفرد بمشاريعها الخاصة و هذا يدل على قدرة كبيرة للصناعات العسكرية الفرنسية

غريب للغاية
ممكن بسبب وجود دول أقوى و متميزة اكثر من فرنسا
كيفك يا حبيب؟؟؟؟
ممكن اخي و لكن لا يوجد تفوق تام فالاسلحة الفرنسية لها ثقلها و هي ليست محصورة في مجال واحد فهي تشمل كافة القطاعات

فرنسا فشلت في تسويق منتجاتها العسكرية بسبب ثمنها المرتفع

فرنسا فشلت في تسويق منتجاتها العسكرية بسبب ثمنها المرتفع
هل هذا السبب يشمل جميع صنوف الاسلحة ؟......هل تعوض الاعتمادية هاذا الفارق بالسعر ؟ ثم اخي اليست جميع الاسلحة الغربية مرتفغة الثمن نسبيا ؟؟

هل هذا السبب يشمل جميع صنوف الاسلحة ؟......هل تعوض الاعتمادية هاذا الفارق بالسعر ؟ ثم اخي اليست جميع الاسلحة الغربية مرتفغة الثمن نسبيا ؟؟

هناك مفارقات عجيبة من المعروف أن السلاح الروسي متوفق على الفرنسي ولاكن ثمنه منخفض مقارنة مع الفرنسي وهناك أيضا شيء مهم وهو أن فرنسا تخلط السياسة بصفقات الاسلحة عكس الروس

هناك مفارقات عجيبة من المعروف أن السلاح الروسي متوفق على الفرنسي ولاكن ثمنه منخفض مقارنة مع الفرنسي وهناك أيضا شيء مهم وهو أن فرنسا تخلط السياسة بصفقات الاسلحة عكس الروس
غمرتني بلطفك اخي و مشكور بردودك على اسئلتي الكثيرة:biggrin: .............انا معك بالنسبة للسلاح الروسي ولكن اذا اخذنا الاسلحة الامريكية و الاوروبية كمنافس و العديد من الدول يفضلون اقتنائها؟ و بالنسبة للسيلسة جميع الدول تخلطها و لكن اريد ان ااخذ الامارات كمثال فهي اكبر مشتري الاسلحة الفرنسية بين الدول العربية و لا يوجد نفوذ سيلسي فرنسي فيها !!!!!!! و عندي ملاحظة اخي لا ادري ان كانت صحيحة الا ترى ان الذي يقتني السلاح الفرتسي يستمر بشراءه مستقبلا

السلا ح الفرنسي جيد لكن المشكلة ارتفاع الثمن إضافة إلى الشروط الغير مقبولة في أكثر الأحيان من الجانب الفرنسي

غمرتني بلطفك اخي و مشكور بردودك على اسئلتي الكثيرة:biggrin: .............انا معك بالنسبة للسلاح الروسي ولكن اذا اخذنا الاسلحة الامريكية و الاوروبية كمنافس و العديد من الدول يفضلون اقتنائها؟ و بالنسبة للسيلسة جميع الدول تخلطها و لكن اريد ان ااخذ الامارات كمثال فهي اكبر مشتري الاسلحة الفرنسية بين الدول العربية و لا يوجد نفوذ سيلسي فرنسي فيها !!!!!!! و عندي ملاحظة اخي لا ادري ان كانت صحيحة الا ترى ان الذي يقتني السلاح الفرتسي يستمر بشراءه مستقبلا

لا أخي أخي الدول تشتري السلاح حسب إحتياجاتها وكل دولة تتفوق في مجال عسكري ما فمثلا فرنسا لديها خبرة كبيرة في صناعة البوارج الحربية

بلعكس السلاح الفرنسي ناجح في الدول العربية بدليل توجده في جميع الدول العربية تقربيا

السلاح الفرنسي ممتاز جداً ولكن ثمنه باهظ لذلك لا نري دول كثيرة تشتري السلاح الفرنسي الامارات اشترت دبابات لوكليرك لأن طاقمها مكون من 3 أفراد فقط وهذا شئ جيد بنسبة لدولة لا يوجد بها إمكانيات بشرية هائلة .

السلاح الفرنسي ممتاز جداً ولكن ثمنه باهظ لذلك لا نري دول كثيرة تشتري السلاح الفرنسي الامارات اشترت دبابات لوكليرك لأن طاقمها مكون من 3 أفراد فقط وهذا شئ جيد بنسبة لدولة لا يوجد بها إمكانيات بشرية هائلة .
اخي ايضا الامارات اشترت و ما زالت تشتري طائرات و قطع بحرية صناعة فرنسية و حتى الاسلحة الروسية التي اشترتها الامارات حسنت بواسطة الكترونيات فرنسية و دولة محترمة كالامارات دائما تحاول ان تكون على راس دول المنطقة لذلك هي تقتني احدث الاسلحة و خاصة الفرنسية ..............و مشكور على مرورك يا غالي و عندي سؤال بما انك من الامارات عن استعمال ال F-16 و ال mirage 2000 في سلاح الجو و ما الذي يفضله طيارو الامارات و بالنسبة للاعتمادية و ساعات الطيران قبل اجراء الصيانة لانه بصراحة انا برايي الشخصي ارى ان الاسلحة الفرنسية افضل من هذه الناحية

هناك اختلافات كثيرة لكن الاغلبية يتفقون في ارتفاع اسعالر الاسلحة الفرنسية اكثر من غيرها وكذلك الشروط التي تفرضها فرنسا عند عقد السفقات و شكرا موضوع رائع.

هناك اختلافات كثيرة لكن الاغلبية يتفقون في ارتفاع اسعالر الاسلحة الفرنسية اكثر من غيرها وكذلك الشروط التي تفرضها فرنسا عند عقد السفقات و شكرا موضوع رائع.
مشكور على مرورك اخي بلال سمعت العديد من الاخوان يتحدثون عن شروط ممكن معلومات عنها او امثلة

اخي ايضا الامارات اشترت و ما زالت تشتري طائرات و قطع بحرية صناعة فرنسية و حتى الاسلحة الروسية التي اشترتها الامارات حسنت بواسطة الكترونيات فرنسية و دولة محترمة كالامارات دائما تحاول ان تكون على راس دول المنطقة لذلك هي تقتني احدث الاسلحة و خاصة الفرنسية ..............و مشكور على مرورك يا غالي و عندي سؤال بما انك من الامارات عن استعمال ال F-16 و ال mirage 2000 في سلاح الجو و ما الذي يفضله طيارو الامارات و بالنسبة للاعتمادية و ساعات الطيران قبل اجراء الصيانة لانه بصراحة انا برايي الشخصي ارى ان الاسلحة الفرنسية افضل من هذه الناحية
أخي الكريم أشكرك وأتفق معك على كل ما ذكرته فالإمارات لديها أسلحة من روسيا وفرنسا وأمريكا وجنوب إفريقيا حتى لا تكون الإمارات عرضة للابتزاز السياسي وللإسباب أخرى أيضاً وبالنسبة لدبابة لوكليرك اشترطت الإمارات أن يكون محرك الدبابة ألماني وليس فرنسي لأن المحرك الالماني هو الافضل أما بالنسبة لسؤالك أخي الكريم عن ما يفضله طيارو الإمارات فليس لدي علم أخي الكريم ولكني أراهم يطيرون فوق منزلنا ليل نهار بطائرات التدريب للإن الكلية الجوية تبعد عن منزلنا 10 دقائق بالسيارة وعندما أراهم يطيرون أحس بالحسرة لإني عندما كنت صغيراً كنت أتمني أن أكون طياراً حربياً:cry::cry:

أخي الكريم أشكرك وأتفق معك على كل ما ذكرته فالإمارات لديها أسلحة من روسيا وفرنسا وأمريكا وجنوب إفريقيا حتى لا تكون الإمارات عرضة للابتزاز السياسي وللإسباب أخرى أيضاً وبالنسبة لدبابة لوكليرك اشترطت الإمارات أن يكون محرك الدبابة ألماني وليس فرنسي لأن المحرك الالماني هو الافضل أما بالنسبة لسؤالك أخي الكريم عن ما يفضله طيارو الإمارات فليس لدي علم أخي الكريم ولكني أراهم يطيرون فوق منزلنا ليل نهار بطائرات التدريب للإن الكلية الجوية تبعد عن منزلنا 10 دقائق بالسيارة وعندما أراهم يطيرون أحس بالحسرة لإني عندما كنت صغيراً كنت أتمني أن أكون طياراً حربياً:cry::cry:[/
مشكور على المعلومات صديقي و الشعور متبادل انا كمان كنت حابب صير طيار بس شائت الظروف ما صير و بيني و بينك ما في احلى من صوت و منظر الطيارات الحربية عن قرب

الروتين والتعنت الفرنسى بالأضافة للسعر العالى جدا هما سبب تقييد التسويق الفرنسى عالميا واحيانا التكنولوجيا الزائدة عن الحد

الروتين والتعنت الفرنسى بالأضافة للسعر العالى جدا هما سبب تقييد التسويق الفرنسى عالميا واحيانا التكنولوجيا الزائدة عن الحد
مشكور على مرورك اخي و لكن ممكن تشرحلي اكثر بعض الاعضاء طرحوا اراء عن اساليب و شروط فرنسية و انا حابب اعرف امثلة عن هذه الاساليب !!!!!!!
و كما فهمت من مشاركتك ان الاسلحة الفرنسية مرتفعة الثمن و لكنها ذات تكنلوجيا متفوقة (زائدة عن الحد) الا يعتبر ذلك ميزة اجابية .

أفضل دولة تستطيع التعاقد معها هي فرنسا نظراً أن الشركات الفرنسية تساعد الدول الأخرى على نقل التكنولوجيا لها لو أرادت ذلك وهذا ما رأيناه في شركة أبوظبي لبناء السفن عندما قامت فرنسا ببناء الفرقاطة الأولي في الاحواض الفرنسية أما باقي الفرقاطات صنعت في أبوظبي بالاضافة الي التكنولوجيا العالية الموجودة في السلاح الفرنسي بما يناسب حروب العصر أما السلبية الوحيدة في السلاح الفرنسي مثلما ذكرت من قبل هو غلائه مقارنتاً بباقي الدول .

عودة
أعلى