بدء أعمال الملتقى العماني السعودي

Jabbber

عضو
إنضم
17 يوليو 2017
المشاركات
13,541
التفاعل
32,002 366 1
الدولة
Oman
IMG_٢٠١٨١٠١٤_١٢٤٦٣٢.jpg


مسقط ـ العمانية: تبدأ اليوم أعمال الملتقى الاقتصادي العماني ـ السعودي الذي ينظمه صندوق الاحتياطي العام للدولة بهدف بحث آفاق الاستثمار بالسلطنة وزيادة التعاون التجاري بين السلطنة والمملكة العربية السعودية الشقيقة ويستمر يومين.
وسيتم خلال الملتقى ـ الذي يقام في فندق كمبينسكي الموج ـ استعراض فرص الاستثمار المتاحة بالسلطنة في قطاعات النقل والموانئ والسياحة والاستزراع السمكي والتعدين والنفط والغاز.
ويتضمن الملتقى جلسات حوارية ولقاءات ثنائية بين رجال الأعمال ورؤساء الشركات في البلدين الشقيقين.
وسيقوم الوفد التجاري السعودي الذي يضم 65 من المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص بزيارة إلى هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وميناء الدقم للاطلاع على المشاريع والفرص الاستثمارية والتسهيلات المقدمة للمستثمرين في الدقم.
 
انطلقت فعاليات الملتقى اليوم الأحد، بالعاصمة العُمانية مسقط، بتنظيم الهيئة العامة للاستثمار وصندوق الاحتياطي العام للدولة بسلطنة عمان لبحث الفرص الاستثمارية والتعاون بين قطاعي الأعمال في البلدين.

قال رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور سامي العبيدي، إن الملتقى يأتي في ظل التوجه نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الأشقاء في سلطنة عمان، بدعم من كافة القطاعات الحكومية والخاصة في المملكة للتعاون في المجالات الاقتصادية، واستغلال الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة، بما يساهم في رفع مستوى التجارة بين البلدين والتي لم تتجاوز 9 مليارات ريال حتى عام 2017م.

وأعرب العبيدي، خلال كلمته، عن أمله في مساهمة الملتقى من خلال توصياته في حل المعوِّقات التي تواجه تدفق التجارة والاستثمار بين البلدين، مؤكدًا أن المملكة وسلطنة عُمان لديهما من المقومات والإمكانات اللازمة ما يؤهلهما لتأسيس علاقات تكامل اقتصادي حقيقي يخدم مصلحة البلدين الشقيقين.

ودعا العبيدي لبذل مزيد من الجهود والعمل على تذليل المعوقات، وتفعيل دور مجلس الأعمال السعودي العًماني، منوهًا بالأهمية الاقتصادية للطريق البري الذي يربط بين المملكة وسلطنة عمان بفتح آفاق واسعة للتعاون الاقتصادي وتوفير فرص متعددة للمستثمرين.

وتركزت مناقشات الملتقى على تعزيز التعاون بين المملكة وسلطنة عمان في قطاعات السياحة والترفيه، والنقل والخدمات اللوجستية، والتعدين، والثروة السمكية، والصناعات التحويلية، كما تضمن عروضًا من الجانبين حول مقومات بيئة الاستثمار والفرص الاستثمارية المتاحة، فضلًا عن عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال السعوديين والعُمانيين.

ويزور الوفد السعودي غدًا الاثنين، منطقة الدقم الاقتصادية، وعددًا من مواقع الاستثمار السياحي بالسلطنة.
 
اليوم.. انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي العماني
12806044_574132929411305_6903454190835358446_n-150x150.jpg
رواد الأعمال
3 ساعات ago
201815191727455QD-600x300.jpg

تشارك الهيئة العامة للاستثمار في فعاليات الملتقى الاقتصادي السعودي العماني اليوم الأحد، ويستمر حتى 16 أكتوبر 2018 بمدينة مسقط العمانية.
ويرأس المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر؛ محافظ الهيئة ، وعدد من رجال الأعمال والاقتصاد.
ويناقش الملتقى عددًا من المحاور المتعلقة بالفرص الاستثمارية المشتركة بين البلدين في قطاعات السياحة والترفيه، والنقل والخدمات اللوجستية، والتعدين، والثروة السمكية، والصناعات التحويلية، وذلك لتشجيع إقامة المشاريع الاستثمارية المشتركة بين الجانبين.
وخلال الملتقى سيقوم وفد المملكة بزيارة ميدانية لمنطقة الدقم الاقتصادية، بهدف تعزيز حركة التبادل التجاري، وتعريف رجال الأعمال بأهم الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاعات المستهدفة بين البلدين، واستعرض كيفية الاستفادة من الإمكانيات المتاحة والمزايا التنافسية في البلدين الشقيقين.
يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار تسعى من خلال تلك اللقاءات إلى فتح آفاق جديدة من التعاون والشراكة مع قطاع الأعمال مع الاشقاء، في ظل ما تشهده المملكة من حراك اقتصادي واستثماري ضمن إطار رؤية 2030، وتبني أفضل الممارسات لتحسين البيئة التنظيمية والإجرائية لتمكين استثمارات نوعية في مجتمع الأعمال.
محمد أمين زهران
الحصول على الرابط
 
الله يوحد الصف ويجمع شمل البلاد العربية ..
الحروب وانعدام الاستقرار اثر على المواطن العربي كثيراً ..
 
بالتوفيق
فيه مؤتمر السعودية الاستثماري
سيقام قريبا
هل
عمان مشاركة

 
عودة
أعلى