تأجيل محتمل لصفقة طيران الإمارات لشراء 36 طائرة إيرباص A380 العملاقة بسبب المحركات

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات - الثلاثاء 2018.10.9

قالت وكالة بلومبرغ الدولية عن مصادر أن طلب طيران الإمارات مؤخراً لشراء 36 طائرة من طراز A380 من إيرباص ربما يؤجل بسبب محادثات حول المحركات التي ستشغل الطائرات، ما قد يعطل الصفقة التي تعد حيوية لإنقاذ خط إنتاج الطائرة العملاقة.

وأضافت المصادر أن الصفقة ألتي قيمتها 16 مليار دولار لشراء مزيد من طائرات A380 العملاقة من إيرباص يحتمل أن تتأخر، حيث تتفاوض طيران الإمارات حالياً مع شركة رولز رويس حول أسعار المحركات واستهلاكها للوقود، كما تعتبر طيران الإمارات أن تلك المحركات لا تفي بمعايير الأداء التي تريدها، وفق ما قالته المصادر. لم تحدد الشركتان الموعد الأقصى لتسليم المحركات، ما يمكن أن يؤجل تسليم أول محركات إلى 2020، ويهدد الصفقة بالكامل.

بادرت طيران الإمارات بإنقاذ خط إنتاج إيرباص A380 في يناير بطلبها الشراء، بعد أخذ ورد طويل لمدة أشهر. وتمثل طيران الإمارات نصف طلبات شراء طائرات إيرباص A380، واتجهت إلى شركة رولز رويس لشراء المحركات التي ستشغل الطائرة، بعد سنوات قليلة من استخدام محركات من إنتاج تحالف بين جنرال إلكتريك وبرات أند ويتني في أول دفعة من تلك الطائرات.

ويعتبر هذا التحالف لإنتاج المحركات هو المنافس الوحيد لإنتاج محركات إيرباص A380، لكنه توقف عن الإنتاج لأنه لم يتلق طلبات شراء لسنوات، وتحول اهتمامه إلى برامج أخرى، وفق ما قالته المصار.

emirates380_imflug.jpg
 
طائرة ممتازة لكن سوق الطائرات كبيرة الحجم ليس كبير في العالم لذلك كنت أتوقع ممكن هذا السوق يتوقف في أي لحظة أو يقل الطلب فيه معظم الشركات تفضل الطائرات الصغيره والمتوسطة الحجم وذات المحرك الواحد لتقليل التكلفة والصيانة ولكن مع ارتفاع الطلب على السفر والكثافة الكبيره والزحمة المنافسة تبقى لصالح حجم الطائرات الكبير أذا أرتفع اقتصاد الدول وأرتفع المسافرين في العدد تظل المنافسه مستمره
 
عودة
أعلى