انطلاق تمرين تبوك ٤ بجمهورية مصر

DpKcWDiVAAEdPBQ.jpg
اضف معهم علم الامارات وابحث عن من يتحمل ذالك التحالف السياسي العسكري الاقتصادي
 
الصورة دي من تمرين تبوك ٣ اللي كان في تبوك في السعودية
وقتها تمويهنا القديم وتمويه الجيش المصري اول ماغيروه لايزعلو مني الشباب المصريين لكن كان خايس جدا
 
الرياض 06 صفر 1440 هـ الموافق 15 أكتوبر 2018 م واس
تستمر مناورات التمرين المشترك "تبوك4" الذي انطلق بجمهورية مصر العربية بقاعدة ( سفاجا البحرية )، وشهد التمرين عدد من المهام التدريبية المشتركة في العمليات الهجينية ( الحرب النظامية والغير نظامية ) .
وأوضح قائد التمرين العميد الركن محمد بن غالب الأيداء, أن التمرين يسير وفق ما خطط له مسبقا وبكل احترافية حيث تطبق عمليات حرب غير نظامية وذلك على مرحلتين المرحلة الاولى التي تم الانتهاء منها وهي مرحلة التدريب المسبق حيث شمل التمرين في هذي المرحلة توحيد المفاهيم بين الجانبين وكذلك التدريب النظري و العملي على جميع الاسلحة وأساليب القتال من كلا الجانبيين السعودي و المصري وقد تم البدء بالمرحلة الثانية من مراحل التمرين والتي تشتمل على تطهير المدن و القرى من العناصر الإرهابية تحت قيادة موحدة مشتركة.
الجدير بالذكر أن المشاركة في تمرين تبوك 4 يندرج ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة السعودية لرفع الجاهزية القتالية وتبادل الخبرات وصقل المهارات العسكرية وسط بيئة قتال حقيقية .

// انتهى //
 
ختام فاعليات التدريب المصرى السعودى المشترك ( تبوك -4) ..

القوات تنفذ عملية مشتركة للقضاء على بؤرة إرهابية مسلحة فى منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية وتنفيذ رمايات مشتركة بالذخيرة الحية ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أختتمت فاعليات التدريب المصرى السعودى المشترك ( تبوك -4) والذى نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والسعودية بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية وبمشاركة مراقبين من دول عمان والبحرين والإمارات العربية المتحدة .

تضمنت المرحلة الختامية للتدريب قيام القوات بتنفيذ عملية مشتركة للقضاء على بؤرة إرهابية مسلحة داخل منطقة سكنية وتطهيرها من العناصر الإرهابية وإعادة الحياة إلى طبيعتها وتنفيذ رمايات مشتركة بالذخيرة الحية .

بدأت المرحلة بقيام المقاتلات متعددة المهام بتنفيذ طلعات الإستطلاع الجوى وتصوير الأهداف الخاصة بالعناصر الإرهابية ، كما تم دفع عناصر الإستطلاع والمهندسين للتغلب على العبوات الناسفة وتأمين طرق وخطوط الإقتحام ، وقامت القوات بحصار وتأمين المبانى الحيوية وعزل العناصر الإرهابية ، وتنفيذ عملية الإقتحام لتطهير البؤرة الإرهابية والسيطرة على المنطقة والقبض على العناصر الإرهابية المتمركزة داخلها ودفع عناصر التأمين الطبى والإدارى والمعنوى لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين وإعادة الحياة لطبيعتها .

كما تم دفع العناصر الخفيفة والميكانيكية لمطاردة العناصر الإرهابية الهاربة فى إتجاه المناطق الجبلية والقضاء عليها بمعاونة مدفعية الرمى المباشر وغير المباشر وتنفيذ رمايات بالذخيرة الحية لمختلف القوات المنفذة ، ظهر خلال المرحلة مدى ما وصلت إليه العناصر المشاركة فى التدريب من مهارات ميدانية وقتالية عالية والدقة فى إصابة الأهداف وتدميرها ، والسرعة فى تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين بإستخدام أحدث وسائل القيادة والسيطرة ، بما يعكس التقارب فى المفاهيم والعقائد العسكرية لكلا من مصر والسعودية .

جدير بالذكر أن القوات المشتركة أتمت كافة المراحل التمهيدية للتدريب والتى شملت العديد من الأنشطة والفاعليات وتنفيذ الرمايات القتالية والبيانات العملية والمهارات التكتيكية وفرض عدد من المواقف الطارئة بهدف قياس قدرة القوات على العمل المشترك وتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات.

وفى نهاية المرحلة نقل السيد مساعد وزير الدفاع تحيات وتقدير الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى للقوات المنفذة ، مؤكداً على عمق العلاقات العسكرية المصرية السعودية ، مشيداً بمستوى التنسيق والتعاون بين القوات لتحقيق كافة الأهداف المخططة للتدريب (تبوك -4) فى ظل تطور حجم وطبيعة العمليات الإرهابية والتحديات الحالية بالمنطقة .

من جانبة نقل اللواء الركن / أحمد عبد الله المقرن نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية تحية خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبد العزيز للقوات المشاركة فى التدريب مشيداً بالجهد المبذول والمستوى المتميز وقدرتهم على تنفيذ المهام القتالية المطلوبة نهاراً وليلا ًبدقة وكفاءة عالية مؤكداً أن التدريب (تبوك -4) يأتى إمتداداً للنجاحات التى حققتها تدريبات تبوك السابقة فى تعزيز القدرة القتالية للقوات المسلحة لكلا البلدين الشقيقين .

حضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والسعودية وممثلى الدول المشاركة بصفة مراقب وعدد من الملحقين العسكريين للدول الشقيقة والصديقة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية .

44273536_1428999383897706_8668387400931606528_n.jpg
 
طب حتى كام قطعه حديثه كد ه القوات تدرب عليها ده مفيش لا ابرامز ولا ميراب ولا تاو حتى مظهرش اباتشى

التوزيع بيكون على حسب قوة العدو المحتمل الباتون والتى 62 كويسين جدا للمنطقة الجنوبية
 
لو تتحد القوات المسلحة السعودية والمصرية بجيش واحد سيتكون لدينا جيش عرمرم مرعب بمعنى الكلمة .. وقتها لاتقولي اسرائيل ولاتركيا ولا ايران ولا بطيخ ستكون الكلمة العليا بالمنطقة للعرب ولاغير العرب .. ولكن هيهيات مع الاسف
 
عودة
أعلى