تقييم الضربات الصاروخية الايرانية على البوكمال السورية

تستخدمها على تويتر واليوتيوب والتلفاز ....لا يوجظ ما يثبت هراءهم

وهل أمريكا تجمعنا في ساحة عرض أو على الأقل تجمع ممثلينا أو عن دولنا وتعرض أسلحتها عياناً وأعني الجديدة عند إستخدامها ؟، وهل بحروبها فعلت ذلك على الأقل عندما جربت أسلحتها ؟ ..

الأمر سيان إذا ..
 
ايران توجه البروباغندا للسذج اتباعها في الوطن العربي لحثهم على مزيد من التخريب والفتن ...اتت ستوجه بروباغندا عربية لمن داخل ايران؟

اتفق معك انها موجهة لاتباعها داخل الوطن العربي والمشكلة هذه السياسة ناجحة معهم .. القصد بقنوات وادوات اعلامية ليس بقدر ان تكون البروباغندا للداخل الايراني هذا لن ينفع بقدر ان تكون موجهة لاتباع ايران والمتعاطفين معها عربيا !!

واعتذر عن الاخطاء الاملائية اكتب على عجل من الموبايل
 
وهل أمريكا تجمعنا في ساحة عرض أو على الأقل تجمع ممثلينا أو عن دولنا وتعرض أسلحتها عياناً وأعني الجديدة عند إستخدامها ؟، وهل بحروبها فعلت ذلك على الأقل عندما جربت أسلحتها ؟ ..

الأمر سيان إذا ..
لا الامر ليس سيان ....امريكا تعرض طائراتها عيانا في دبي والبحرين كل سنتين اذا مش مصدق روح شوف بعينك ..بينما ايران عرضت طائرة بريموت كنترول وطائرة مجسم اسمها قاهر لم. تتحرك من مكانها منذ ذلك اليوم
 
رفضت إيران أمس إعادة الطائرة الأمريكية بدون طيار التي استولت عليها فوق أراضيها في 4 ديسمبر (كانون الأول)، مؤكدة أنها باتت الآن ملكا للجمهورية الإيرانية. وقال وزير الدفاع الإيراني أحمد وحيدي أمس «إن طائرة التجسس الأمريكية هي ملك للجمهورية الإيرانية ونحن سنقرر ما سنفعل بها»، ردا على طلب أمريكي باستعادتها. وأضاف الوزير في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الطلابية (ايسنا) أن «طائرتهم بدون طيار انتهكت (المجال الجوي الإيراني) والآن بدل أن يقدموا اعتذارات، يطلبون منا بوقاحة أن نعيد لهم الطائرة».
وقال الرئيس باراك أوباما الاثنين إن واشنطن «طلبت استعادة» طائرة المراقبة بدون طيار من طراز ار كيو 170 ــ سانتينل التي استولت عليها إيران في مطلع الشهر فيما كانت على مسافة 250 كلم داخل المجال الجوي الإيراني.

 
لا الامر ليس سيان ....امريكا تعرض طائراتها عيانا في دبي والبحرين كل سنتين اذا مش مصدق روح شوف بعينك ..بينما ايران عرضت طائرة بريموت كنترول وطائرة مجسم اسمها قاهر لم. تتحرك من مكانها منذ ذلك اليوم

صحيح أمريكا تفعل ذلك ولكن هل عرضت طائرة ف 35 لايتننغ تو ، وقد جربتها غير مرة ..
من الممكن تكون عرضتها ولكن انا لا أعرف شيء عن هذا الأمر، إن عرضتها في معرض فليتك تدلني إليه فانا بالآونة الأخيرة متخلف عن متابعة المعارض الجوية ..
وقد تكون إيران تتبع سياسة الإتحاد السوفيتي "الجدار الحديدي" وتعرض بشكل ضيق لأغراض وطنية ومعنيوية، لأنها لا تملك التقدم العالي العالمي لأنها ناسخة للتقنيات أكثر منها مبدعة ..
 
بدكم الحق و لا ابن عمو
ثقة ايرانية بالصواريخ لان استهدفت مواقع ملاصقة لقاعدة أميركية
دقة عالية في الاستهداف
 
بدكم الحق و لا ابن عمو
ثقة ايرانية بالصواريخ لان استهدفت مواقع ملاصقة لقاعدة أميركية
دقة عالية في الاستهداف

صواريخ "قيام" لا اعتقد أنها دقيقة ..
لأنها مشتقة عن شهاب واحد وبدون زعانف ضبط خارجية إلا من زعانف متحركة داخل المحرك ..
وصاروخ سكود الذي مداه 380 كم خطأه الدائري 1800 متر ..
 



قامت قوات الحرس الثوري الايراني قبل ايام بهجوم صاروخي استهدف جماعات مسلحة تابعة لداعش حسب زعمهم مسؤولة عن هجمات داخل ايران قبل عدة اسابيع اثناء عرض عسكري ايراني .

الضربات الايرانية فعليا لم تكن ضربات عسكرية حقيقية بل هي رسائل للسعودية والامارات لكن على الواقع وكالعادة كانت رسالة فاشلة والفشل ليس فقط لسلاح الصواريخ الايراني بل للجيش الايراني بشكل عام وهناك ادلة تشير الى ان وضع ايران العسكري هش عكس ما يتضح من تصريحاتهم وحربهم الاعلامية .

اول نقطة تثير التساؤل هو لماذا تقوم ايران باستخدام صواريخ بالستية لضرب ميليشيات بينما تدعي انها تملك صواريخ كروز شبحية دقيقة التوجيه مثل صاروخ soumar الجوال والذي ادعى وزير الدفاع الايراني قبل 3 سنوات انه دخل الخدمة وهو صاروخ ارض ارض جوال مشابه للصاروخ الروس كااتش-55 ويصل مداه الى 2000-3000 كم ؟؟

n September 9, 2012, Iranian media quoted Iran's deputy defense minister that a medium-range cruise missile called Meshkat will be revealed soon.[3] He mentioned that the missile can be fired from ground, air and sea and will have a range of 2000 km. However the unveiling did not happen until 2015.
اي خبير عسكري يعرف ان صواريخ كروز الجوالة او المقاتلات (كما تفضل مثلا اسرائيل ) هي الانسب والافضل لاستهداف مبنى اومجموعات مسلحة من مسافة مئات الكيلومترات لانها تحقق دقة متناهية وهنا السؤال هل كذبت ايران بخصوص صواريخها الجوالة حتى تستخدم صواريخ سكود معدلة عديمة الدقة ؟؟؟ وهل فعلا تمتلك مقاتلات تستطيع ان تقطع مسافة 600 كم وتعود دون ان تتحطم ؟؟ او لا تملك قدرات تزود بالوقود وهذا يعني عجز كامل كقوة اقليمية كما تدعي .




النقطة الثانية يلاحظ ان عمليات الاطلاق كالعادة تتم بطريقة غامضة وغير واضحة للتغطية على فشل صاروخين اثناء الاطلاق من مجموع هذه الصواريخ وهي نسبة عالية تصل الى اكثر من 25% واذا افترضنا ان هناك صواريخ ستفشل منتصف الطريق واثناء الوصول للهدف بسبب انعدام الدقة فهذا يعني نتائج كارثية خاصة ان هذه النسبة لا تتضمن وجود حرب او دفاعات صاروخية للهدف المهاجم من ايران وهذا يفسر سبب فشل الهجمات الصاروخية المستخدمة لتكنولوجيا ايرانية في اليمن ضد السعودية بنسبة 100%

ثالثا ايران تدعي انها استخدمت طائرة بدون طيار مستنسخة عن الطائرة الامريكية نوع RQ-170 وهي نسخة استطلاعية لا تحوي حجرات اسلحة او انظمة توصيب وادعاء ايران انها تستنسخها لتحمل اسلحة وانظمة تصويب وانظمة هيدروليك يعني ان ايران تفوقت على الولايات المتحدة الامريكية وهو شرف حتى روسيا والصين لا يدعوه .

رابعا ايران لم تعرض حقيقة اي شيء يثبت ان هناك طائرة بدون طيار من هذا النوع وانه يمكن ان تحمل اسلحة ما عرضته ايران حقيقة هو فيديو مسجل داخل استوديو وعلى الارجح طائرة بريموت كنترول .

خامسا السقوط المسجل للقنبلة في الفديو يتضح انها مجسم مغلق وليست قنبلة حيث سقطت دون ان يظهر اي اثر لعدم اتزان او مقاومة هواء وكان الطائرة مثبته بخيوط في استدوديو وليس على ارتفاع 10000 متر كما هو المفروض حيث المقاومة العالية وعدم الاتزان يظهر مباشرة كما في الفديو التالي


video_object.png




سادسا لم تظهر ايران اي تصوير حقيقي ليلي لاستهداف مباني او اشخاص ملتقطة من نضام تصويب ليلي كما هو مفترض بل تصوير بكاميرا عادية علما بان التصوير للطائرة وهي تقلع يبدو انها نفس الكاميرا التي استخدمت لتصوير القاء القنابل وهو امر مثير للسخرية .

الخلاصة هي ان ايران قوة عسكرية هشة ومنهارة وتعتمد اعتماد اساسي على الاعلام وعلى اتباعها في انحاء الوطن العربي لتحقيق ما تعجز عنه عسكريا فهي لا تملك سلاح جو حقيقي ولا صواريخ جوالة وتمتلك صواريخ سكود عديمة الدقة دقتها تقاس بالكيلو مترات لا تستطيع ان تحقق نجاح حقيقي ....

فيديوهات الكذبة الايرانية على تويتر






صاروخ سومار الجوال الايراني المزعوم
مشاهدة المرفق 133400



فيديو القاء القنابل من الطائرة مصخرة

كانو زعانف القنبلة كرتون ركزوا كويس فيها او صاج علبة بيبسي
 




المليشيات الايرانية الارهابية تنشر صورا للموقعين الذين استهدفتهما في هجين، حيث قامت طائرات مسيرة ايرانية انطلاقا من حلب بتصوير الموقع

42916026_1974182439309294_4227757139491291136_n.jpg



42894617_1974182332642638_6396473602564161536_n.jpg
 
صدر عن معهد واشنطن للتحليل العسكري

التقييم التالي لصاروخ "ذو الفقار" بناء على الضربة السابقة على دير الزور، ما يلي:


"تقييم "ذو الفقار"

يُعرف الصاروخ الذي استُخدم في الضربات على سوريا باسم "ذو الفقار"، كما سبق ذكره، وهو صاروخ باليستي متوسط المدى يبلغ طوله تسعة أمتار ويشكّل نسخةً مطوّرة عن صاروخ "فاتح-110" ويتراوح نطاقه بين 300 و700 كيلومتر. وتضم مجموعة صواريخ "فاتح" عدة نسخ من صاروخ "فاتح" الموجه بالقصور الذاتي، فضلاً عن نسختين من صواريخ "خليج فارس" و"هرمز" الموجهة التي يتم التحكم بها بالمطراف. وتعتبر هذه الصواريخ بشكلٍ عام من أكثر الصواريخ الباليستية المتعددة الاستعمال وأكثرها دقة في الترسانة الإيرانية، حيث يُزعم أنّ الخطأ الدائري المحتمل (CEP) في الصاروخين "فاتح-110" و"-313" يصل أقصاه إلى 10 أمتار فقط. بيد أنّ ذلك يبدو مستبعداً جداً نظراً لأداء صاروخ "ذو الفقار".

ويُعتقد أنّ صاروخ "ذو الفقار" يملك نظام توجيه صاروخ "فاتح"، أو أنه مزوّد بنسخة محسّنة قليلاً. وفي حين أنّ لـ "ذو الفقار" نفس الطول والقُطر كما لصاروخ "فاتح"، يمكن لـ "ذو الفقار" أن يصل إلى مداه الأطول نظراً لتقنية صناعته المركبة الأكثر خفّة وللمحرك المحسن الذي يعمل على الوقود الصلب - ومن هنا الإدعاء الإيراني بأنه غير قابل للكشف عن طريق الرادار. ومن المحتمل أن يكون قد تمّ تصغير الرأس الحربي الشديد الانفجار، الذي أفادت بعض التقارير أنه يزن 500 كيلوغرام من أجل التخفيف من الوزن، وبالتالي تمكين الصاروخ من عبور مثل هذه المسافات الطويلة. ويقال إنه تم تزويد هذه الصواريخ برؤوس حربية عنقودية، ولكن يُعتقد أنه لم يستخدم في الهجوم الأخير.

وقد أشار قسم من وسائل الإعلام الإيرانية أيضاً إلى أنّ بعض الصواريخ المستخدمة كانت في الواقع من نوع "قيام" التي تعمل على الوقود السائل، وهي نسخة محلية مطوّرة من صاروخ "سكود" ويُدّعى أن مداه يبلغ 800 كيلومتر وله رأس حربي يزن 700 كيلوغرام. بيد، لم تُظهر اللقطات التلفزيونية عن عمليات الإطلاق سوى صواريخ "ذو الفقار"."
 




المليشيات الايرانية الارهابية تنشر صورا للموقعين الذين استهدفتهما في هجين، حيث قامت طائرات مسيرة ايرانية انطلاقا من حلب بتصوير الموقع

42916026_1974182439309294_4227757139491291136_n.jpg



42894617_1974182332642638_6396473602564161536_n.jpg


صورة ثالثة نشرتها الميليشيات

DogeEktWwAAbfB4.jpg
 
قد يكون السبب الأول لعندم إستخدام صواريخ كروز الإيرانية من نوع "سومار" فرق الكلفة وعدد الصواريخ لصالح صواريخ قيام وذو الفقار، أو لعدم وجود أقمار صناعية ملاحية مناسبة لتوجيهها بالوقت الحالي تساهم بشكل ملحوظ برفع درجة الدقة مع برمجتها المسارية بنظام القصور الذاتي ..

والسبب الثاني هو ربما لأن صواريخ "ذو الفقار" بمراحلها الأخيرة بعد المرحلة البالستية تحلق بطريقة الصاروخ الجوال "كروز" بحركة الأفعى وحركة إلتفافية محورية حلزونية الشكل، كما أنها أدق الصواريخ البالستية أو الشبه بالستية لأنها تعتمد مع نظام توجيهها بالقصور الذاتي على إشارات تصحيح مسار لاسلكية أرضية أو عبر طائرات الدورن الملاحية ..
وقد جرب بنجاح من قبل ضد مواقع لمقرات قيادية لداعش ومراكز لصناعة وتجميع السيارات الإنتحارية، قبل أكثر من عام في دير الزور بتاريخ 2017/07/18، وهذا وفق توثيق ويكيبيديا "الموسوعة الحرة" :

وهذا محتوى النص الإخباري :

أطلقت الصواريخ في 18 يونيو 2017 تحت عنوان عمليات " ليلة القدر" الصاروخية، من قواعد القوة الجوفضائية في مقاطعتي كرمانشاه وكردستان الإيرانية على مواقع داعش الرئيسية في منطقة دير الزور في سوريا.[7][8] وفقا لتصريحات قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد أمير علي حاجي زاده، "أطلقت الصواريخ من إيران وعبرت أجواء العراق (بعد التنسيق مع غرفة العمليات الرباعية)[9] وسقطت في سوريا وتم إرسال لقطات مباشرة عنها إلينا في إيران بواسطة طائرات بدون طيار انطلقت من ضواحي دمشق وحلقت في سماء دير الزور وجميع الصواريخ أصابت الأهداف المحددة بدقة.[10] وأكد أن الضربات استهدفت مراكز القيادة والتجمعات والمواقع اللوجستية ومصانع السيارات المفخخة الانتحارية".[9][10] وأصبح هذا أول استخدام عملي لإيران للصواريخ متوسطة المدى منذ الحرب الإيرانية العراقية.[11] كانت الصواريخ من نوع "قيام" و"ذوالفقار" (ترقية فاتح -110 مع المدى الأطول والرؤوس الحربية ذات الذخيرة العنقودية)، مع نطاق من 750 كيلومترا (470 ميل).[2][12] وطبقا لما ذكرته صحيفة "جينيس ديفنز ويكلي"، فإن الصواريخ طارت من 650 إلى 700 كم عبر الأراضي العراقية.[13] وعرض التلفزيون الإيراني لقطات من الصواريخ التي اطلقت في سماء الليل.

7^ "إيران تضرب مواقع إرهابية في دير الزور بصواريخ سورية". وكالة تسنيم الدولية للأنباء (إنكليزية). 19 يونيو 2017. اطلع عليه بتاريخ 18 يونيو 2017. الوسيط |الناشر= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |تاريخ الوصول= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |المسار= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العنوان= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |التاريخ= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date=, |date= (مساعدة)
8^ إيران: هجوم صاروخي للحرس الثوري على مقر قيادة الإرهابيين في دير الزور- سي إن إن- 19 يونيو 2017 نسخة محفوظة 14 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
9^ أ ب العراق: مرور الصواريخ الإيرانية كان منسقا- وكالة تسنيم الدولية للأنباء- 19 يونيو 2017<
10^ أ ب إصابة صواريخ الحرس الثوري مبنى صغيرا في سوريا رسالة واضحة للاعداء- وكالة فارس للأنباء- 19 يونيو 2017 نسخة محفوظة 12 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
11^ "إيران تطلق النار على المسلحين في سوريا في أول استخدام للصواريخ متوسطة المدى في 30 عاما". هاآرتس. 18 يونيو 2017. اطلع عليه بتاريخ 18 يونيو 2017. الوسيط |تاريخ الوصول= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |التاريخ= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |المسار= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العنوان= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |العمل= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |access-date=, |date= (مساعدة)
12^ الحرس الثوري قصف مواقع داعش في ديرالزور بصواريخ "قيام" و"ذوالفقار"- وكالة فارس للأنباء- 19 يونيو 2017 نسخة محفوظة 28 يونيو 2017 على موقع واي باك مشين.
13^ Iran says it hit targets in Syria with Zolfaghar ballistic missiles | Jane's 360 نسخة محفوظة 23 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.

نموذج من الدعاية الساذجة يمكنك أن تلاحظها تستهدف السذج عبر هذا النوع من الدعاية الذي يعتمد على نقاش محتوى الخبر وكأنه حقيقة بمقارنات ودش للمعلومات واغراق بالكلمات .. وبالأساس المصدر ومايحويه من معلومات كذب ودجل
 
BERKUT_SU @BERKUT_SU
هل حكمك او رأيك بعد تلك الصور سيتم تعديلة؟
بصراحة لم اتابع تلك الضربة عن كثب
لكن الصور قبل وبعد جعلتني اتاكد منك
 
BERKUT_SU @BERKUT_SU
هل حكمك او رأيك بعد تلك الصور سيتم تعديلة؟
بصراحة لم اتابع تلك الضربة عن كثب
لكن الصور قبل وبعد جعلتني اتاكد منك

الصور تثبت كذب الايرانيين اكثر واكثر ..........يا صديقي ارجع للضربات الروسية والامريكية بصواريخ موجهه بالجي بي اس والرادار والقنابل الموجهه بالاقمار الصناعية والتي تبلغ دقتها اقل من متر كانت تخطىء وتحيد قليلا هنا وهناك مع ان بعضها كان يلقى من مسافة قريبة مثل قنابل الموجهه ...يعني نستنتج هنا ان صواريخ سكود دقتها بالكيلوميتر ايرانية الصنع اصابت مباني صغيرة بدقة اكبر من صواريخ امريكية وروسية موجهه بالجي بي اس !!!!! ههههههه من يصدق هذا الكلام ؟؟!!!!!!
 
الصور تثبت كذب الايرانيين اكثر واكثر ..........يا صديقي ارجع للضربات الروسية والامريكية بصواريخ موجهه بالجي بي اس والرادار والقنابل الموجهه بالاقمار الصناعية والتي تبلغ دقتها اقل من متر كانت تخطىء وتحيد قليلا هنا وهناك مع ان بعضها كان يلقى من مسافة قريبة مثل قنابل الموجهه ...يعني نستنتج هنا ان صواريخ سكود دقتها بالكيلوميتر ايرانية الصنع اصابت مباني صغيرة بدقة اكبر من صواريخ امريكية وروسية موجهه بالجي بي اس !!!!! ههههههه من يصدق هذا الكلام ؟؟!!!!!!
بدكم الحق و لا ابن عمو
ثقة ايرانية بالصواريخ لان استهدفت مواقع ملاصقة لقاعدة أميركية
دقة عالية في الاستهداف

الامور تقاس بالمنطق طالما ايران تعرض معلومات مظللة وفيديوهات مشبوهه ......طائرات وصواريخ بدائية لم تعرض على الواقع وبعضها ليس موجود حقيقة تحقق نتائج ادق من الجي بي اس ..!!!! اللعنة على التكنولوجيا ... لماذا يطلق الامريكان والروس والصينيين اقمار صناعية للفضاء لتوجيه صواريخهم بينما ايران تحقق دقة اعلى بصواريخ سكود ؟؟ !!!!
 
الصور تثبت كذب الايرانيين اكثر واكثر ..........يا صديقي ارجع للضربات الروسية والامريكية بصواريخ موجهه بالجي بي اس والرادار والقنابل الموجهه بالاقمار الصناعية والتي تبلغ دقتها اقل من متر كانت تخطىء وتحيد قليلا هنا وهناك مع ان بعضها كان يلقى من مسافة قريبة مثل قنابل الموجهه ...يعني نستنتج هنا ان صواريخ سكود دقتها بالكيلوميتر ايرانية الصنع اصابت مباني صغيرة بدقة اكبر من صواريخ امريكية وروسية موجهه بالجي بي اس !!!!! ههههههه من يصدق هذا الكلام ؟؟!!!!!!
هي متدخلش العقل فعلا بس الخوف من الاستهوان الذائد
والخوف من انهم يمكن بمساعدة سرية من الصين او كوريا الشمالية او روسيا يكون مستوي دقة صواريخهم اقترب من المعقول مع بعض الحظ تؤدي الي كوارث
 
هي متدخلش العقل فعلا بس الخوف من الاستهوان الذائد
والخوف من انهم يمكن بمساعدة سرية من الصين او كوريا الشمالية او روسيا يكون مستوي دقة صواريخهم اقترب من المعقول مع بعض الحظ تؤدي الي كوارث

هدفهم التخويف فعلا ولكن المنطق يقول انهم جيش متهالك ولا يملكون للاسف ضعف الارداة عند العرب جعلتنا فريسة لهم و للاتراك واليهود ..السكود لا يستطيع تجاوز انظمة باتريوت مهما كان والطائرات بدون طيار التي يتكلم عنها الايرانيون بعضها غير حقيقي والاخر اسقاطه سهل جدا .... الخوف هو من عدم اتخاذ خطوات حاسمة ضدهم في سوريا واليمن ولبنان وفي ايران نفسها .................
 
عودة
أعلى