أعضاء في الكونغرس الأميركي: البوليساريو منظمة إرهابية تمولها إيران

الموضوع لن يتوقف من الأفضل غلقه الآن


حدود الجزائر قبل الاستعمار الفرنسي ليست هي حدودها بعد الاستعمار
فرنسا حينما كانت تعتبر بلدك محافظة فرنسية جنوبية ؟ كانت تنوي عدم الخروج نهائيا من الجزائر
و لذلك كانت تقضم أراضي شاسعة من المغرب و تضمها لمحافظتها الجزائر
وحينما خرج الاحتلال ؟ طالبنا فقط بارجاع الحدود الى سابق عهدها ( يعني قبل دخول فرنسا الجزائر ) فرفضتم
المغرب لم يطالب سوى برجوع الوضع الى سابق عهده قبل الاستعمار
و انتم تعنتم و كما يقول المثل المغربي "لقيتوها واجدة و كبرتو كرشكم" اعتبرتم ما احتلته فرنسا من المغرب
جزءا من وطنكم الجديد


ولكي تعقدو الامور اكثر ؟ قررتم اشغال المغرب بالبوليساريو عن طريق حرب الوكالة
من اجل اشغاله بالصحراء الجنوبية عوض الصحراء الشرقية التي تحتلونها الى يومنا هذا بسبب
فرنسا التي ضمتها لمحافظتها الجزائر خلال فترة الاحتلال المباشر
للاسف اليوم المغرب لا يطالب بالصحراء الشرقية بل كل ما اراده هو الابقاء على الجنوب
هذا لن تدرسه في المدرسة الجزائرية و لن تسمعه في القناة الثالتة و ابواق النظام


بشار لم تكن تابعة لا للمغرب ولا للجزائر كانت بشار و المناطق الصحراوية بجوارها منطقة خاضعة لحكم قبلي مستقل، هناك سجلات في التاريخ عن مبايعة سلطان المغرب أنذاك لكن الله أعلم إذا كانت صحيحة
كانت هناك مقاومة شديدة ضد المستعمر الفرنسي لكن بعد توقيع المغرب لمعاهدة الحماية تم ترسيم الحدود و بالتالي تقسيم هذه القبائل و أراضيهم بين البلدين و أهمها أولاد سيدي الشيخ التي إنقسمت بين الشراقة و الغرابة و التي منها أصلي، لهاذا لحد الآن تجد بعض قبائل الجنوب الشرقي المغربية التي تطالب بأراضي كانت ملكا لهم في الجزائر و العكس

الأجدر أن تطرح سؤالا لماذا استعمر المغرب ؟ لأنه دخل في نزاع مع فرنسا بسبب أميركم عبد القا الذي طلب مساعدتنا وبعدها ذهب يقبل الأيادي في باريس
big_artfichier_225984_1116864_201208081046233.jpg
أشك في حقيقة هذه اللوحة
 
هذا هو الثمن الذي دفعته فرنسا خلال ما تسميه حرب الجزائر . الصورة من إحدى مدن فرنسا
 
مجموعة تتبنى فكر شيوعي بائس مثل لقطاء البوليساريو يسهل ركوبها من طرف ايران كما ركبها الهالك القذافي وأشباه أنظمة هلك حميرها أيضا

هم مثل حمير الأكراد من الملاحدة أي شخص يأتي يحمل راية الدعم يرتمون يقبلون قدمه وينصبونه اله يعبدونه

معروف أن ايران لديها أجندة خاصة بافريقيا ونشر التشيع ونيجيريا وفرع حزب الشيطان بها ليس عنا ببعيد.


 
لا و الله يحاولون لكن لا يستطيعون فقد حاولت فرنسا و ما إدراك ما فرنسا أن تفصل الجنوب عن الشمال و ما استطاعت. على كل يمكن للمغرب دائما أن يحاول اذا اراد
لماذا تحلف على شئ لا تعلمه يا هذا ؟؟؟؟ لو أرادت فرنسا حقا تقسيم الجزائر لفعلت ذلك، لكن مشكل منطقة القبائل ورئيسها القاطن في باريس تستغلهم فرنسا كإحدى ورقات الضغط ولي ذراع بلدك في أمور عدة.
 
منذ تسجيلي في هذا المنتدى ( و منتدايات أخرى قبله ) لم أصادف يوما صحرويا إنفصالي ، كل من يدافع على أطروحة البوليساريو هم جزائريون لماذا ؟ اللهم أعلم !
من يسكن في الجزائر العاصمة كتالونيا المطالبة باستقلالها أقرب إليك من الصحراء المغربية لماذا لا تطالب دولتك بدعم شعبها في تقرير مصيره ، و من يسكن في أقصى الشرق الجزائري فإن كوسوفو الدولة ذات الغالبية المسلمة أقرب إليك من الداخلة أو لكويرة و مع ذلك دولتك لا تعترف بهذا الإقليم المسلم كدولة مستقلة عن القومية الصربية ، و من يسكن في الجنوب فإن الطوارق في مالي أقرب إليك و هم أيضا يريدون تقرير مصيرهم ، لماذا جزائركم هذه بوصلة دعمها المزعوم للشعوب لا تتجه إلا صوب المغرب ؟
 
ولماذا لا يدعم المغرب الانفصاليين الجزائريين؟

عزيزي المملكة المغربية دولة عريقة جداً
وليس من المناسب لدولة مثلها أن تتعامل بفكر الميليشيات والإرهاب
كما تفعل إيران المجوسية ومن يدور في فلكها ويتعامل مع الملفات التي تخصّ الأمن القومي العربي باللعب في المنطقة الرمادية الباهته كالحياد والتغافل عن أذنابها وميليشيّاتها في بلدانهم ..


لكن كما عوّدونا الأشقاء في المغرب أنهم لايتسرّعون ولكنهم يعملون بصمت والنتائج دوماً تتحدث كما حدث مؤخراً مع أحد كلاب حزب الله في مطار الملك محمد الخامس ..

حفظ الله المغرب الشامخ وكل بلاد المسلمين ..
 
كيف اضيف صورة ؟ لدي صورة جميلة جدا لكم
لا تعلم حتى وضع صورة في الموقع وتتكلم عن امور معقدة بكل بساطة وثقة ههههه
ايها العرب هذه عينة من التخلف الذي اصاب امتنا وجعلنا في ذيل العالم
 
منذ تسجيلي في هذا المنتدى ( و منتدايات أخرى قبله ) لم أصادف يوما صحرويا إنفصالي ، كل من يدافع على أطروحة البوليساريو هم جزائريون لماذا ؟ اللهم أعلم !
من يسكن في الجزائر العاصمة كتالونيا المطالبة باستقلالها أقرب إليك من الصحراء المغربية لماذا لا تطالب دولتك بدعم شعبها في تقرير مصيره ، و من يسكن في أقصى الشرق الجزائري فإن كوسوفو الدولة ذات الغالبية المسلمة أقرب إليك من الداخلة أو لكويرة و مع ذلك دولتك لا تعترف بهذا الإقليم المسلم كدولة مستقلة عن القومية الصربية ، و من يسكن في الجنوب فإن الطوارق في مالي أقرب إليك و هم أيضا يريدون تقرير مصيرهم ، لماذا جزائركم هذه بوصلة دعمها المزعوم للشعوب لا تتجه إلا صوب المغرب ؟
من
كوسفو المسلمة التي تتحدث عنها دولتك لا تعترف بها اصلا
 
طبعاً الاستفتاء لم يأتي هكذا بل فرنسا جلست مرغمة لطاولة المفاوضات بسبب تكبدها لخسائر فادحة بسبب الثورة
ماذا عنك ؟ عرفني بتاريخك ؟ كيف استقل بلدك ؟
ههههههههههههههههههههههههههههه
بدون تعليق
كذبو عليك يا ابني. انت لا تزال مستعمرا من الفرنسيين مع الاسف شئت ام ابيت
 
التعديل الأخير:
ههههههههههههههههههههههههههههه
بدون تعليق
كذبو عليك يا ابني انت لا تزال مستعمرا من الفرنسيين مع الاسف شئت ام ابيت
بمنطقك الغريب هذا بلدك أولا لا يزال يرزح تحت الاستعمار الفرنسي .
 
ثم طرد المنسق اللبناني من حزب الله الشيعي من الجزائر مؤخرا ونسيت إسمه ،وهدا الشيعي هو المتهم في القنصلية الايرانية بحبك مؤآمرات مع حزب الله اللبناني.
 
موضوع عن المغرب و ميليشيات انفصالية
حتى ترى الذباب الالكتروني الجازائر يدخل من كل مكانه و يأتي غبي ليقول لك لا علاقة للجازائر بالملف...
و على رأي الشاعر "جئنا زوار فانبتنا دولة"
 
التعديل الأخير:
من
كوسفو المسلمة التي تتحدث عنها دولتك لا تعترف بها اصلا
نعم المغرب لا يعترف بدولة كوسوفو
و في النشرات الإخبارية يقال إقليم كوسوفو فقط، و حتى قواتنا التي كانت في كوسوفو من 1999 إلى 2014 كان إسمها "التجريدة العسكرية المغربية لإقليم كوسوفو"
المغرب غير ملزم بالإعتراف بدولة كوسوفو لأن مبدأه هو رفض أي شكل من أشكال الإنفصال، كيف أرفض إنفصال جزء من دولتي و أدعمه في دولة أخرى !

لكن جزائركم و مواطنوها دائما ما يتغنون بكونها ناصرة المظلومين و داعمة الشعوب في حق تقرير مصيرها، لهذا العجب كل العجب أن لا تعترف دولتك بدولة الشعب الكوسوفي الذي قرر مصيره و نال إستقلال أرضه، بينما تعترف بدولة وهمية ، العلم المغربي يرفرف في هذه اللحظة فوق مدنها، بينما الرعاع من المرتزقة الانفصاليين الذين تزعمون أن صحرائنا من حقهم يعيشون في المخيمات فوق أرضك
 
بمنطقك الغريب هذا بلدك أولا لا يزال يرزح تحت الاستعمار الفرنسي .
منطقي ليس غريب بل فهمك هو الغريب. الاخ جلب لك صورة عن استفتاء الاستقلال الذي صوتم له بنعم تحت الشروط الفِرنسية هههههه
السؤال هنا اين المقاومة الدامية التي تتحدث انها اخرجت فرنسا مذلولة؟ نفترض ان كلامك صحيح فيجب الا تنكر ان عبد القادر وزمرته كانوا يتحصنون في المغرب. لتأتي انت وعشيرتك الآن لتتقيأ علينا أفكارك الشيوعية والماركسية والغربية
بعد أن ساعدناكم تجازوننا بالحسد والكراهية
نعم الجار أنتم
 
معزة ولو طارت لاتناقشوااصحاب عشرة في واحد لن تصلوا لنتيجة لان القضية وبكل بساطة لو انتهت قضية الصحراء ماذا سيفعل النظام في الجزائر هل يتقاعد ناس عندهم قضية واحدة بنو عليها مصيرهم أن انتهت انتهوا
خلاص المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها اتركوهم يصرخوا من دون فاءدة
 
و انتم لماذا تريدون الصحراء الغربية و تتركون سبتة و مليلة المغتصبتين منذ 500 سنة ؟؟

نعــم يقال الجهل نعــمة .. بالفعل نعمة لنـا لنؤدب بعض الكراغلة الذين يجترون نفس الأناشيد الغبية كصنف معروف من الطيور ( اتحفظ على ذكر اسمه ) ..
المهم :
اولا نحن نطالب باقليم الصحراء منذ فترة الحماية و بعد الاستقلال ايضا ..يعني قبل ان يكون لبلدك وجود في قاموس الدول ذات السيادة . ثانيا المغرب هو من وضعها في الامم المتحدة للجنة تصفية الاستعمار عام 1964 و هو امر تذكرونه كثيرا مرة اخرى ، كذلك الصنف من الطيور دون معرفة بتاريخـه و تفاصيله .. ثالثا و الاهم نعود لسبتة و مليلية .. المدينتين مساحتهما مجتمعتين 31 كلم مربع مقابل 266 ألف كلم مربع هي مساحة الصحراء .. في رايك اذا كنت على راس قيادة في دولة هل ستواجه دولة اقوى منك بمراحل عسكريا و سياسيا و طبعا خلفها أقوى حلف في العالم ما يعني انك لن تفقد العلاقات معها فقط لكن ستفقدها مع كل اوروبا و امريكا الشمالية من اجل 31 كلم مربع في حين تترك 266 الف كلم مربـع تذهب مع الريح .. اعطيني منطق في هـذا !!!


قصة 5 قرون يا صغيري المضحوك عليه لم نكن طوالها نائمين .. من حشى عقلك الصغير بهذه المعلومة لم يحشه بالتاكيد ان المغرب واجه طيلة هذه المدة اقوى حملة ضد سواحل ش. افريقيا و تصدى لها لوحده و لم نستدعي احدا من الأناظول لنشتكي له من ذلك ... 15 مدينة و موقع ساحلي مغربي تم احتلالها كاستمرار لحروب الاسترداد خلال القرنين 15 و 16 ، في مواجهة اسبانيا و البرتغال و حتى انكلترا في طنجة و ايضا حكامكم من الاناضول الذين لم يجعلوا مجهودنا الحربي يتركز على الشمال ..
15 مدينة رجعت منها 13 مع حصارات عديدة منذ بدايات احتلال المدينتين الى غاية القرن 19 و حرب تطوان التتي خسرناها في 1860 ، من هذه الحصارات حصار السلطان اسماعيل الشهير لسبتة مدة 30 عاما ..استرجع في عهده طنجة من الانجليز و العرائش و المعمورة من الاسبان و الأدهى من هذا انه حاصر الاسبان في وهران عام 1707 بينما كان داياتكم منهمكين بـانتاج المزيد من الكراغلة ... بذكــر وهران ، هل تعلم كيف تحررت من الاسبان ؟؟ ألم يحشوا رؤوسكم بهذه القصة ايضا ؟؟
اعذرك لكــن غريب ان ادرسك تاريخ بلدك ايضا ههههه .. لم تتحرر لا بحرب و لا باتفاقية استسلام و لا ببطولة خارقة لاحد الدايات الاتراك .. فقــط بعد ان ضربها زلزال 1792 المدمر و جعلها ردما قرر الملك الاسباني كارلوس الرابع انه لم يعد من المجدي اعادة بناء المدينة من الصفر .. عليكم ربما ان تشكروا تكتونيـة الصفائح
 
التعديل الأخير:
و انتم لماذا تريدون الصحراء الغربية و تتركون سبتة و مليلة المغتصبتين منذ 500 سنة ؟؟


المغرب لم يتوقف يوما عن محاولات استرداد المدينتين ولن ييأس حتى يتحقق المراد
لكن هل تعرف ماذا حدث في أحد المحاولات حين حاصر الجيش المغربي هذه الثغور المغتصبة ؟ زحف عسكري جزائري على العاصمة "فاس" لاحتلالها اضطر معه المغرب لسحب جيشه ورد العدوان

وهل تعرف موقف الجزائر في 2002 حين حاول المغرب استرداد احدى الجزر ؟ دعم الموقف الإسباني والتنديد بمحاولة المغرب فرض الأمر الواقع كما فعل مع الصحراء المغربية. وهل تعرف بماذا كافأت اسبانيا الجزائر ؟ تسليمها سيف مزعوم لطارق ابن زياد ابن مدينة طنجة لدعم المزاعم الجزائرية بجزائرية طارق ابن زياد !!

ثم ألا ترى أن المنطق ينتحر حين تطالبنا بأن نترك أزيد من 260 ألف كيلومتر مربع من أجل 30 كلم مربع ؟
 
عودة
أعلى