معرض ADEX2018 في اذربيجان

روسيا ستشارك ب 250 نموذج أو مشروع عسكري دفاعي في المعرض
Dn2YRGBXUAE8ZC4.jpg

Dn8tQxPXgAIm4A2.jpg:large
 
مدفع الهاون من نوع Elbit Systems SPEAR مركب على عربة BTR-70 مدرعة

في ADEX 2018 ، يتقدم المتعاقد الدفاعي الذي يتخذ من إسرائيل مقراً له من خلال إدخال نوع جديد من BTR-70S تم تركيبه على الجمهور لأول مرة في أذربيجان.

ELBIT_Spears_Mortar_mounted_on_BTR-70_armored_vehicle_001.jpg
تم تسليط الضوء على برنامج الترقية هذا لأول مرة من قبل صحيفة أزيري في أغسطس 2017. ومن ثم أكدت أن مجمع المصفوفات الأوتوماتيكية SPEAR 120 ملم من نظام Elbit Systems تم تركيبه على هيكل BTR-70.

يجري حالياً تحديث s في دائرة حدود الدولة الأذربيجانية في مركز صيانة الخدمة. تتم فهرسة السيارة بنظام المحرك والتحكم الجديد باسم BTR-70S.

نظام ملاط Elbit Systems SPEAR مجهز بأحدث أنظمة التحكم في الحرائق ، والملاحة ، والتوجيه التلقائي ، ونظام الدفع ، مما يسهل التشغيل الذاتي الكامل ، ويزيد من قوة ودقة النار (في غضون 30 متر من نصف قطر احتمال الخطأ الدائري (CEP) بالإضافة إلى ذلك ، تعمل قدرات جمع البيانات المتقدمة وتحديد الأهداف المستهدفة على تعزيز الوعي بالمواقف وزيادة القدرة على البقاء على قيد الحياة.ويتم تقديم SOLTAM SPEAR بشكل مستقل كتثبيت مستقل أو كجزء لا يتجزأ من وحدة مدفعية أكبر أو تشكيل. جميع أنواع أنظمة الهاون 120mm السلس تتحمل والذخيرة.

عُرضت ناقلة الجنود المدرعة البرمائية 8 × 8 علانية لأول مرة خلال موكب تشرين الثاني / نوفمبر 1980 في موسكو. تم تسليم حوالي 70 سيارة للقوات المسلحة الأذربيجانية في عام 1991.

هيكل BTR-70 عبارة عن هيكل درع فولاذي ملحوم بالكامل مع حماية محسنة فوق قوسه الأمامي مقارنةً بسلسلة BTR-60 الأصلية. تم تجهيز النسخة القياسية من السيارة مع برج واحد مسلح مع 14.5 KPVT ومدفع رشاش PKVT 7.62 مم.

مقصورة المحرك في الجزء الخلفي من الهيكل ومزودة بنظام إطفاء الحريق. السيارة مزودة بمحرك ديزل جديد KAMA-740.11.240 وتحسن الإرسال. يمكن تشغيل السيارة بسرعة قصوى تبلغ 80 كم / ساعة مع أقصى مدى لركوب بحرية يبلغ 550 كم. تتم إزالة الطائرة المائية الأصلية في الجزء الخلفي من الهيكل مما يدل على أن السيارة فقدت قدراتها البرمائية.

تقع حجرة الجنود في مؤخرة البرج مع ثلاثة منافذ إطلاق وكتلة رؤية واحدة في كل جانب من جوانب الهيكل. بين المحاور الثاني والثالث هو باب صغير يفتح على الجبهة. يمكن أن تحمل المركبة ما مجموعه 10 جنود من بينهم قائد وسائق ومدفعي.



 
سيارات مدرعة محلية الصنع من طراز Tufan 4x4 مدرعة في معرض ADEX 2018
بعد عامين من كشف النقاب من خلال نموذج المقياس خلال النسخة الأخيرة من معرض الدفاع الدولي لشركة ADEX ، يتم الآن عرض طراز Tufan 4x4 MRAP محلي الصنع بكامل نطاقه في معرض ADEX 2018 ، والذي يقام حتى 27 سبتمبر في مركز باكو للمعارض.

TUFAN_MRAP_highlithgted_at_ADEX_2018.jpg

من خلال عرض أول نموذج أولي لبرنامج تطوير Tufan MRAP ، تؤكد وزارة الدفاع الأذربيجانية (MODIAR) مرة أخرى عزمها على التقدم في تطوير منتجات محلية بالكامل.

كشفت شركة Tufan ، التي تم الكشف عنها خلال معرض ADEX 2016 وقدمت لأول مرة خارج أذربيجان خلال IDEF 2017 في تركيا ، لحماية الجنود من آثار الرصاص 7،62x54 ملم ، انفجار 155 ملم قذيفة ، والعبوات الناسفة حسب STANAG 4569.

تم تطوير Tufan من قبل MODIAR ، ويستخدم تصميم جديد لسيارة قتالية خفيفة تتميز بهيكل أحادي مع هيكل مدرع مدمج على شكل حرف V يوفر مستوى حماية من الألغام يصل إلى STANAG 3A ، 8 كجم من انفجار TNT تحت العجلات.

يستطيع الطوفان أن يحمل ما مجموعه 10 أفراد عسكريين بما في ذلك سائق وقائد و 8 جنود مشاة. يبلغ وزن المركبة الإجمالي 12،300 كجم مع حمولة أقصاها 3000 كجم.

يعمل محرك Tufan بمحرك ديزل يعمل بالشاحن التوربيني من كاماز إفرو -2 بقوة 550 حصان. يمكن تشغيل السيارة بسرعة قصوى تبلغ 85 كم / ساعة مع أقصى مدى لركوب بحرية يصل إلى 600 كم.

التصميم العام للسيارة هو المعيار مع المحرك في الجبهة ، وحجرة الطاقم في الوسط ومنطقة القوات في الخلف. تم تجهيز الجزء الأمامي من مقصورة الطاقم بنوافذ صغيرة مضادة للرصاص ، كما يوجد باب صغير واحد على كل جانب.

تم تجهيز سقف السيارة بمحطة سلاح تعمل عن بعد مسلحة بمسدس 12.7mm NSVT الثقيل.



 
ADEX 2018: إلبايت سيستمز تكشف النقاب عن طاحونة هاوتزر من طراز ATMOS M-46 130mm


في معرض ADEX 2018 الدولي للدفاع ، تقدم شركة Elbit Systems الإسرائيلية لأول مرة مدفع هاوتزر ATMOS M-46 130 محمولة على شاحنة إلى القوات المسلحة الأذربيجانية.


ATMOS_MK46_showcased_at_ADEX_2018_001.jpg



النسخة التي تم عرضها في باكو هي M46 6x6 SPH ، والتي تتصاعد لأول مرة ، ومسدس الميدان M-46 130 ملم الروسي. هذا النموذج هو مزيج مثير للاهتمام للقوات المسلحة الأذربيجانية ، التي لا تزال تشغل 36 بندقية من طراز M-46 تم الحصول عليها من بلغاريا. أنتجت بين 1950s و 1970s ، بندقية M-46 لديها معدل لاطلاق النار من 6 جولات / دقيقة ومجموعة أقصى من حوالي 38km.

وفقا لبيانات SIPRI Arms Transfers ، فإن الأذرية تدير بالفعل خمسة أنظمة ATMOS-2000. وقد تتقدم باكو الآن في تحديث قدراتها المدفعية عن طريق طلب مجموعة جديدة من الأنظمة القائمة على المدافع M-46 الموجودة بالفعل في الخدمة مع أذربيجان. وإلى جانب أذربيجان ، إن المدفع المحمّل على شاحنة يعمل أيضاً في تايلند ورواندا والكاميرون.

في عام 2015 ، أعلنت Elbit Systems عن عقد متابعة لتوريد أنظمة المدفعية ATMOS إلى دولة في آسيا والمحيط الهادئ. كان من الممكن توقيع هذا العقد مع تايلاند ، التي ورد أنها طلبت في عام 2012 تنفيذ ست مدافع ذاتية الدفع من نوع ATMOS-2000 155 ملم بين عامي 2014 و 2015. ووفقًا لتقارير في مواقع مختلفة ، قام الجيش الملكي التايلاندي بشراء حوالي 18 بندقية ، إمكانية الإنتاج المشترك على أرض تايلاند. ووفقًا للصور التي تم نشرها على مواقع الويب المحلية ، فقد تم تسليم أول مدافع "إل تي إم أو إس" (SOLTAM ATMOS) إلى الجيش التايلاندي في مارس.

تقدم النسخة الأحدث من ATMOS نطاقات تتجاوز 40 كم مع ذخيرة ERFB-BB وشحنة دافعة مناسبة ، بمعدل إطلاق عالٍ للغاية من ست مقذوفات لكل 60 ثانية ، يتم تحقيقها باستخدام أداة مساعدة تحميل فريدة جديدة.

يتم دعم قدرات التصوير والإطلاق من خلال مجموعة إلكترونية متكاملة تتضمن نظام زرع قائم على نظام INS ، بالإضافة إلى نظام تحميل نصف أوتوماتيكي يقلل من عدد أفراد الطاقم اللازمين للعمل. يوفر جهاز ATMOS الجديد الدعم للحرائق لجميع أنواع المهام ، ويمكن ربطه بسهولة مع أنظمة C4I الحالية للعملاء ، مما يتيح صورة تشغيلية مشتركة ويتيح الحلقات القريبة من جهاز استشعار السرعة.

يمكن تركيب نظام ATMOS على أي هيكل لشاحنة 6x6 أو 8x8 مناسب للتنقل مفضل لدى العميل (في هذه الحالة يتم تركيبه على هيكل TATRA). تم تصميم كابينة محمية ATMOS لطاقم مؤلف من 5-6 أفراد ، وسائق ، وقائد ، وطاقم إضافي من 3 إلى 4 أفراد بالإضافة إلى جميع المعدات الشخصية والأسلحة الصغيرة.

تمكن ATMOS من إطلاق جميع أنواع الذخائر والمقذوفات والمهام المؤهلة من عيار 155 ملم والتي يستخدمها حلف الناتو ودول أخرى ، وقد أثبتت المعركة أنها تعمل بكامل قوتها وتعمل بكامل طاقتها في قوات المدفعية في جميع أنحاء العالم ، مما يوفر دعمًا متقدمًا لإطلاق النار لمجموعة واسعة من المهام.
 
شكرا أخى sidorenko [U]sidorenko[/U] على هذا الموضوع والنقل الرائع
ولقد لاحظت في الجناح الاسرائيلى كثرة المعروض من الدرونز المسيرة
 
عودة
أعلى