محادثات بين تونس و تركيا في مجال الصناعات العسكرية

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia

151005127335_media.jpg

كان لوزير الدفاع الوطني السيد عبد الكريم زبيدي صباح اليوم، بمقر الوزارة، لقاء بسفير تركيا بتونس السيد عمر فاروق دوغان تمحور حول استكشاف فرص التعاون مع مؤسسات تركية لتصنيع معدات الدفاع والتكنولوجيات الحديثة على قاعدة الشراكة وتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة في المجال.

ونوه وزير الدفاع الوطني بالمناسبة بالعلاقات التونسية التركية المتميزة، موصيا بوضع خطة عمل لتفعيل فرص التعاون المذكورة ومتابعتها وتقييمها لتذليل الصعوبات بما يساهم في توفير عوامل نجاح هذه الشراكة.

وعبر عن ارتياحه بخصوص مبدأ تركيز وحدة من قبل شركة « NUROL » التركية لإنتاج الصدريات المضادة للرصاص مشيرا إلى أن تونس تمثل منصة لترويج مثل هذه المنتجات العسكرية في بلدان غرب إفريقيا التي تربطنا وإياها علاقات تعاون.

وأبرز الضيف من جهته رغبة حكومة بلاده في دعم التعاون العسكري مع تونس، مؤكدا أن الجانب التركي متفاعل مع رغبة تونس بوصفها شريك مميز في إرساء شراكة في مجال التصنيع العسكري واستعداده لتقديم المساعدة التقنية ونقل الخبرة الضرورية في المجال.
 
هذه خطوة اولى بالنسبة لنا للدخول في مجال الصناعات العسكرية ان شاء الله بالتوفيق لبلادي
 
بالتوفيق للأشقاء في تونس , لكن اي مشروع تصنيع عسكري ليتسم بالديمومة و التطور يحب ان تشترك به عدة دول عربية ليكون ذا جدوى إقتصادية
قد يكون الحل بالتصنيع المشترك ( طبعاً للصناعات الثقيلة ) لا اقصد الذخائر و ما شابهه
 
عودة
أعلى