أكبر شركة طيران يونانية "خطوط إيجين الجوية Aegean Airlines" توقف رحلاتها إلى إيران

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات | الأربعاء 2018.9.5

SX-DGF-Aegean-Airlines-Airbus-A319-100.jpg

أصبحت شركة طيران خطوط إيجين الجوية (أكبر شركة طيران يونانية بإجمالي عدد المسافرين والعضو في "ستار آلاينز" أول وأكبر تحالف طيران في العالم) أحدث شركة طيران غربية تعلن عن إنسحابها من السوق الإيرانية.

وقالت شركة الطيران اليونانية في بيان إنها ستنهي خدمتها الأسبوعية بثلاثة رحلات من أثينا الدولي إلى طهران إعتباراً من 11 أكتوبر 2018.

وقالت الشركة "تضطر الشركة إلى التوقف مؤقتاً عن هذا الطريق بسبب القيود ألتي تفرضها البنوك على عملات أجنبية تؤثر على قدرتها على الإستمرار."

وأضافت شركة الطيران، إن الركاب الذين إشتروا بالفعل تذاكر سفر على متن رحلات إلى طهران تغادر بعد 11 أكتوبر يمكنهم إلغاؤها مقابل إسترداد كامل المبلغ.

وفي أعقاب قرار واشنطن إعادة فرض عقوبات اقتصادية ضد إيران ، أشارت عدة شركات نقل جوي أوروبية إلى نوايا كل منها للإنسحاب من السوق الإيرانية ، مشيرة إلى عدم وجود طلب ممتاز علاوة على صعوبات في تحويل الأسعار.

ومن بين هؤلاء الذين سينسحبون من إيران هذا الشهر، الخطوط الجوية البريطانية، الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM)، الخطوط الجوية الفرنسية والخطوط الجوية النمساوية.

وكان هنري هارتبليد، مؤسس شركة أتوموسفير للأبحاث في قطاع السفر قال في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" في أغسطس/آب: "لا شك في أن العقوبات الإقتصادية ألتي فرضت على إيران تؤثر على إقتصادها، وتحد من قدرة بعض الشركات على القيام بأعمال هناك".

وأضاف: "لذلك أنا واثق من أن هناك تراجعاً حاداً في حركة المرور (الجوية) سواء القادمة من إيران بالإضافة إلى حركة المرور من أوروبا وغيرها من النقاط الدولية، بما في ذلك الولايات المتحدة، والذهاب إلى إيران".

Effective from 11th and until further notice the flight A3948 / A3949 from to will be temporary

DmQTaPCX4AEZoPQ.jpg:small
.
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى