التمرين السعودي الأمريكي المشترك (درع الوقاية ٢)

مواطن عادى حيحفر50 متر تحت الارض


يوتوبر الشهير colinfurze استطاء بناء ملجئ تحت الارض بامكاناته الخاصة و دون الحاجة الى شركات و غيرها





 
انا لو كنت حاكم دولة

وحدثت حرب مع دولة من الدول

وهذه الدولة المعادية قامت بستهداف المنشأت المدنية وايضا ضرب المدن والمدنيين

طبعا سيتم ضرب مصدر النيران المعادية

لكن سأقوم بضرب منشأتهم المدنية والاقتصادية ومحطات الكهرباء والجسور وحتى السدود وايضا لا ننسى مدنهم وحتى ضرب المدنيين

يعني المعامله بالمثل لكن بطريقة اشد
ضرب أهداف ماشى لاكن مدنيين لنا ديننا وقيمنا التى تمنع هذا
 
لدينا بالسعودية ملاجئ طبيعية ولاتكلف ريال واحد وهي صحارينا الشاسعة ، وايضا لامانع من بناء ملاجئ بالمدن الكبرى مخصصة لمراكز القيادة والسيطرة والوزارات الحساسة لضمان استمرار عملها دون استهداف ..
 
IMG_٢٠١٨٠٩١٣_٢١١٢٠٢.jpg
 
ksa-13-09.jpg
 
المرحلة الثانية من التمرين السعودي الامريكي المشترك (درع الوقاية٢ )

تنفيذ عدد من الفرضيات الميدانية بعد ان تم إنهاء المرحلة النظرية بنجاح

وقد تم البدء في التدريب على فرضية تلقي بلاغ لمركز

العمليات يفيد بوجود عامل تلوث نتيجة أحد الأعمال

المعادية حيث يتم رفع حالة الأستعداد والإنذار بوجود

خطر ثم ترسل فرق الاستطلاع والكشف للمنطقة

الملوثة بعد ارتداء لباس الوقاية ضد اسلحة التدمير

الشامل لإجراء مسح شامل لمنطقة التلوث بالأجهزة

المخصصة للكشف ثم تتم عملية إخلاء الجرحى

والمصابين إلى منطقة التطهير بالتعاون مع الجهات المساندة

وذلك لتطهير المصابين من عوامل التلوث ونقلهم الى المستشفيات الميدانية الخاصة.
 
تمرين ( درع الوقاية ٢ ) يشهد استخدام عربة التطهير السعودية متعددة المهام

شهد تمرين ( درع الوقاية ٢ ) المشترك بين القوات السعودية والقوات الامريكية استخدام عربة التطهير متعددة المهام التابعة للقوات البرية و هي عربة يتم تجربتها لأول مرة خلال هذا التمرين،


وقد أوضح قائد فريق التطهير المشارك من القوات البرية في تمرين (درع الوقاية 2) الملازم الأول/حسام الزهراني أنه تم تصميم هذه العربة وتجميعها بأيدي سعودية.


IMG_٢٠١٨٠٩١٨_٠١١٤٣٥.jpg


ويتم استخدامها في عمليات تطهير العربات، الأفراد، والأرضيات، وهي عربة مدولبة مما يمنحها خفة الحركة وسرعة الوصول إلى مواقع التطهير، ولها خزان مياه بسعة ٤٠٠٠ لتر، ومراوش ماء للعربات بارتفاع ٥ امتار، كما يوجد بها نظام مدمج به انبوب لضخ الماء، و هذا النظام هو أبرز مايميز هذه العربة عن باقي عربات التطهير الأخرى


IMG_٢٠١٨٠٩١٨_٠١١٤٤٢.jpg

كما بين الزهراني أنه يوجد بهذه العربة مولدان كهربائيان يمكن استخدام إحداهما كمولد رئيسي والآخر كاحتياط، وبإمكانها أيضاً امكانية الإستغناء عن هذه المولدات واستخدام أي مصدر طاقة خارجي .

وتحدث أيضا عن ان هذه العربة تحتوي على مضختين ذات ضغط عالي لضخ الماء الحار والبارد حيث تصل درجة حرارة الماء إلى ١٥٠ درجة مئوية، ويمكن إضافة مواد التطهير عبر أنبوب خاص، وتستطيع هذه المضخات العمل لمدة خمسة آلاف ساعة.


PHOTO-2018-09-17-17-18-50.jpg


كما تحتوي المنظومة على خيمة تطهير أفراد مع كامل ملحقاتها، وبها مضخة هواء اوتوماتيكية لديها القدرة على ملء كامل الخيمة بالهواء خلال دقيقة ونصف وكذلك مضخة هواء يدوية، وأشار إلى أنها تحتوي على مضخة لتصريف المياه ذات قدرة على سحب ٥٥٠٠ لتر/ساعة مما يضمن مواصلة عملية التطهير بشكل مستمر، ويوجد بها جهاز سحب ذو قدرة على حمل ٥ اطنان يستخدم في عملية إنزال ورفع صندوق خيمة التطهير.

وأضاف أنها تحتوي على كشافات إضاءة ميدانية تعد من أكثر أنظمة الإنارة القابلة لإعادة الشحن كفاءة بدرجة انتشار ١٢٠ درجة للضوء، وهي تستطيع العمل لما يتراوح من بين ٧-٤٠ ساعة، حسب قوة الإضاءة المستخدمة.

هذا وقد نوه الملازم الاول الزهراني إلى أنه لم تغفل في هذه العربة وسائل الأمان حيث يوجد بها طفايات حريق، كما يوجد بها نقالة لحمل المصابين، وصندوق اسعافات اولية لضمان سلامة الطاقم المشغل للعربة في حالة وقوع أي مكروه لا قدر الله.


 
%d8%b5%d9%88%d8%b1%d8%a91.jpg



ختتمت اليوم أحداث التمرين السعودي الامريكي المشترك ( درع الوقاية ٢ ) في قاعدة الأمير سلطان الجوية بالقطاع الأوسط وذلك بحضور رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة اللواء الركن / محمد بن عبدالخالق الغامدي.

وقد شهد الحفل الختامي مشاركة القوات الأمريكية الصديقة مع جميع أفرع القوات المسلحة السعودية والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة وبمساندة عدد من الجهات الحكومية ممثلة في وزارة الصحة والدفاع المدني والهلال الاحمر السعودي وبحضور مراقبين من وزارة الحرس الوطني.

PHOTO-2018-09-19-12-48-21%20%281%29.jpg





PHOTO-2018-09-19-12-48-20%20%281%29.jpg


هذا وقد ثمن اللواء الركن/ محمد الغامدي مشاركة القوات الأمريكية الصديقة وقدم شكره وتقديره لجميع المشاركين على ما بذلوه من جهد وتميز في تنفيذ هذا التمرين وتحقيق أهدافه المرجوه.
وبين اللواء الغامدي أنه لا يخفى على الجميع المكانة الدينية والسياسية والاقتصادية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية في العالم وفِي منطقة الشرق الأوسط تحديدا ودورها الكبير والريادي في التصدي للارهاب ، لذلك يتم الاستعداد والجاهزية لتفادي المخاطر من استخدام الأسلحة الغير تقليدية ، مؤكداً على أهمية هذه التمارين في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات ورفع المستوى التدريبي لقواتنا المسلحة.
من جانبه اوضح المشرف العام على التمرين اللواء الطيار الركن /خالد بن عبدالله الشبلان أن ( تمرين درع الوقاية ٢ ) إشتمل على عقد عدة ندوات ومحاضرات نظرية حول الحماية من أسلحة الدمار الشامل و تدريب القادة والأركان على التخطيط لإدارة هذا النوع من الأزمات وإدارة مراكز العمليات وعقد ورش عمل مشتركة بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الفرضيات الميدانية للتدريب على كيفية إدارة الأزمات الناتجة عن أسلحة التدمير الشامل والوقاية منها, مؤكداً أن التمرين حقق الأهداف التي خطط لها بنجاح .

PHOTO-2018-09-19-12-48-21.jpg

PHOTO-2018-09-19-12-48-21%20%282%29.jpg


هذا وقد نوه مدير إدارة الدفاع ضد أسلحة التدمير الشامل اللواء المهندس الركن / محمد بن صديق الأنصاري الى الدور البارز والجهود المبذولة التي تقوم بها القوات المسلحة في مجال التطوير والتدريب في شتى المجالات والتي من ضمنها التدريب على كيفية إدارة الأزمات الناتجة عن أسلحة التدمير الشامل وذلك بمتابعة وإشراف من معالي رئيس هيئة الأركان العامة.

PHOTO-2018-09-19-12-48-20%20%282%29.jpg






PHOTO-2018-09-19-12-48-22.jpg


من جهته أوضح قائد التمرين العقيد الطيران / عبدالعزيز بن ناصر الجوير
أن المشاركين تدربوا على عددًا من المهام والفرضيات تتمثل في عمليات الإنذار ، والتطهير ، والاستطلاع الراجل والآلي للمواد الملوثة ، وإجراءات جمع العينات، وتدريب فرق التخلص من الذخائر المتفجرة على التعامل مع العبوات المبتكرة والإشعاعية، وتدريب الوحدات الطبية على آلية معالجة، وتطهير وإخلاء الأعداد الكبيرة من المصابين بالتلوث حسب سلسلة الإخلاء الطبي إلى المستشفيات الميدانية. ، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الفرضيات الليلية .
يذكر ان تمرين( درع الوقاية 2) يأتي ضمن الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الدفاع لتدريب جميع الوحدات العسكرية ضمن الخطة السنوية، التي تهدف أيضا لدعم أواصر التعاون والعلاقات مع القوات الصديقة وتحقيق التعاون والتكامل على المستوى الوطني مع الجهات المشاركة من القطاعات الحكومية الأخرى لتحقيق الاستجابة الفورية والفعالة لهذا النوع من الأزمات. وصقل وتأهيل وتبادل الخبرات وتطوير المهارات، وإبراز قدرات واحترافية وجاهزية قواتنا المسلحة.
 
عودة
أعلى