الشرطه البيئيه قريبا في السعوديه

أعماق المحيط 

مراسل لا يعني تبني الأخبار التي أنقلها
مراسلين المنتدى
إنضم
30 مارس 2018
المشاركات
48,572
التفاعل
112,824 794 1
الدولة
Saudi Arabia
شرطة حماية البيئة تباشر عملها قريبًا.. وهذه أبرز مهامها

28 أغسطس 2018

75cdde7a-9973-4c8b-9425-5fb0bda55abc.jpg


أكدت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن الشرطة البيئية التي يجري إنشاؤها في المملكة ستمارس مهامها قريبًا، مبينة أن هذه القوة الأمنية الجديدة ستُمنح صلاحيات واسعة لوقف التعديات على الثروات الطبيعية، وضبط كل من يتجاوز الأنظمة الخاصة بحماية البيئة.

وأوضح رئيس اللجنة الخاصة بإنشاء جهاز "الشرطة البيئية" فيصل السواط، أن مهام الشرطة البيئية تتمثل في مساندة مفتشي الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في أعمالهم الرقابية، وضبط المخالفات المتعلقة بالإضرار بالبيئة والثروات الطبيعية.

وأكد السواط أن الشرطة البيئية ستباشر أعمالها بالتنسيق والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وستنتشر هذه القوة الخاصة بالأمن البيئي في المدن والمجمعات الحضرية والمتنزهات، والغابات والمتنزهات البرية والسواحل والمحميات لمنع الصيد الجائر والاحتطاب، وإيقاف النزيف البيئي في المصانع والمنشآت.

وأضاف أن الشرطة ستعمل على ضبط ومعاقبة المخالفين لأنظمة حماية البيئة، مشيرًا -حسب "الشرق الأوسط"- إلى أن العقوبات ستتضمن السجن والغرامة التي تصل إلى 5 ملايين ريال، بالإضافة إلى إلزام المخالفين بالتعويضات المناسبة.

يذكر أن اللجنة المكلفة بدراسة ووضع التصور الخاص بإنشاء الشرطة البيئية بدأت أعمالها منذ نوفمبر 2017، وذلك بالتزامن مع إنشاء "مجلس للمحميات الملكية"، يهدف إلى المحافظة على المحميات الطبيعية وتنميتها وتطويرها.

 


5 جهات تشارك في صياغة «الشرطة البيئية» .. والرفع للجهات العليا لإقراره

الخميس 30 أغسطس 2018
896471-1638261662.jpg


سلطان الخميس من الرياض


فيما تشارك خمس جهات حكومية في صياغة نظام "الشرطة البيئية"، علمت "الاقتصادية" أن النظام ولوائحه وآلية العمل في مراحلها النهائية وسيتم رفعها للجهات العليا لإقرارها بعد الانتهاء منها.

ووفقا للمعلومات، فإن الجهات الحكومية التي درست النظام في عدة مراحل، تمثلت في "وزارة الداخلية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الاقتصاد والتخطيط، الهيئة السعودية للحياة الفطرية، الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة".

وكشفت مصادر، أن عمل "الشرطة البيئية" سيكون فقط لعملية الضبط والمراقبة، أما العقوبات فسيختص بها الجهاز القضائي، حيث إن كل الأنظمة يوجد بها عقوبات في كل الأحوال. وبينت المصادر، أن العديد من الأنظمة الموجودة في المملكة تخص جميع قطاعات البيئة ذات العلاقة، ويتم تنفيذها حاليا وتطبق عقوباتها على المخالفين، مبينا أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تعمل حاليا على مبادرة طموحة لإعادة صياغة هذه الأنظمة ومراجعتها.

وأوضحت، أن إنشاء "شرطة بيئية" في المملكة كان مطلبا، كما أن جميع العاملين والمهتمين في القطاعات البيئة المختلفة استبشروا خيرا بشكل كبير بالتوجه الإيجابي لهذا القرار. وأكدت أن الشرطة البيئية ستكون داعما كبيرا خاصة للحياة الفطرية والجوانب المتعلقة بالتنوع الأحيائي في المملكة، مثل "الصيد الجائر، الاحتطاب، تجريف التربة"، إضافة إلى المهام الأخرى المتعلقة بـ "جودة الهواء، التلوث البصري، النفايات"، مبينة أن ذلك يعزز الالتزام البيئي بشكل عام.

 
اللهم لك الحمد اخيراً سيتم القضاء على اعداء البيئه والحياه الفطريه

يجب فرض التجشير وفرض عقوبات مشدده على المخالفين
 
اللهم لك الحمد اخيراً سيتم القضاء على اعداء البيئه والحياه الفطريه

يجب فرض التجشير وفرض عقوبات مشدده على المخالفين
صحيح ماحنا ناقصين رمال وطعوس هناك أشجار معمرة لاتحتاج إلى مياه لكي تعيش اتمنى إطلاق مسابقه تشجير وتشجيع للمواطنين ورجال الأعمال للمساهمة فيها صدقني بتتغير طبيعتها
 
خبر سار ومهم...

عبيد العوني... احد نشطاء البيئة السعوديين الذي يجهد في انقاذ طيور وحيوانات واطلاقها الى المحميات اشتكى دوما انه بمجرد معرفة المكان الذي تم اطلاق الحيوانات اليه يأتي صيادون ويصيدونها (ويملؤون المكان بالقمامة ايضا).. حتى اضطر الى اطلاق سراحها في اماكن "سرية".

انصح المهتمين بمتابعة فيديوهاته
 
عودة
أعلى