المناورة الروسية الكبرى Vostok "الشرق 2018"

Damn MAN
الأمور تتجه للتصعيد


لم يبقى أمامنا الكثير
أدعو الأخوة للإستعداد للحرب و أنا لا أمزح
فليستعد كل فرد أو مجموعة إذا كانو في نفس البلد و نفس المنطقة و يجمعو الماء و وسائل البقاء بأنواعها و السلاح إذا كان متوفر و قانوني
الروس يتصرفون الأن بناء على عقلية بوتين التي تقول


: لدينا السلاح اللازم الأن لفعل كل ما يلزم لإستعادة كرامتنا و هيمتنا وقد نجحنا في القرم ورسوريا إذا سنكمل طريقنا دون تراجع و سيدفع الثمن كل من يقف في طريقنا خصوصا مع وجود صديق مثل ترامب

لهذه الدرجة انا اظن ان الموضوع فرد واستعراض عضلات لا اكثر .. غلى الاقل في الوقت الحالي
 
لا أعلم لما ارى أن العملية برمتها هو معرفة مدى القدرة الحقيقية للقوات الروسية أو اختبارها عمليا، ورسالة مبطنة للغرب إلى مدى القوة التي اضحت عليها روسيا اليوم لمبتغى سياسي وليس عسكري ..
 


علنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، انطلاق مناورات "الشرق-2018" العسكرية، والتي تعد الأكبر في تاريخ الجيش الروسي منذ 37 سنة، تحت إشراف وزير الدفاع سيرغي شويغو.
ونشرت وزارة الدفاع الروسية على صفحتها الإلكترونية فيديو يوثق انطلاق المناورات في أقصى الشرق الروسي، التي تشارك فيها عشرات الآلاف من القطع والآليات العسكرية.

ويظهر الفيديو عددا كبيرا من الدبابات والمقاتلات والسفن الحربية وأنظمة الدفاع الجوي الصاروخية التي تشارك في المناورات.

ومن المقرر أن تستمر المناورات أسبوعا من اليوم الثلاثاء. وسيشارك فيها 297 ألف عسكري و1000 طائرة حربية و36 ألف آلية عسكرية مختلفة، إضافة إلى 80 قطعة بحرية.

وقالت وزارة الدفاع في بيان: "يشارك في مناورات "الشرق-2018" أكثر من 6 آلاف جندي من ثلاثة تشكيلات، ووحدتان عسكريتان منفصلتان من القوات المظلية" .

وأضافت الوزارة أن هذه التشكيلات ستشارك: "للقيام باستطلاع من الجو في مناطق الإجراءات العملية، وسيتم تشغيل نحو 10 تشكيلات من الطائرات المسيرة "إيريون-3" و "أورلان -10" من وحدات الطائرات بدون طيار التابعة للقوات المظلية".

 
المناورات ستسخدم صواريخ إسكندر القادرة على حمل رؤوس نووية بالإضافة الى إشراك دبابات T-90 و T-80 في المناورات،المقاتلات ستكون حاضرة ب Su-34 و Su-35 كما أن البحرية ستعرف تواجد لفرقاطات قادفة للصواريخ kalibre-NK.
الجديد في سلاح الجيش الروسي هو انه بصدد تصنيع صائدة و مطاردة الغواصات الهجومية الطائرة Albatros A-40 القادرة على حمل 6,5 طن من الدخائر والقنابل والصواريخ.
الخبر التاني:هو تصنيع طوربيدات جديدة من عيار 533mm من نوع Torpideo Electric universal UET-1 وهو قادر على ضرب الهدف على بعد 25 كيلومتر في غضون ثوان.
a40mer.jpg
1038016246.jpg
 
في نظري ،إجراء المناورات الروسية-الصينبة هي رسالة من شقين
أولا :محاولة فهم قدرات الردع الفوري والحازم للجيش الروسي في حالة اندلاع حرب عالمية ثالثة
تانيا:التكشير عن مخالب الدب الروسي لزرع الخوف في العالم ،واستعمال 297,000 جندي نظامي هو لخلق الرعب في نفوس الأوربين أولا ثم الامريكين،لأن الطاحونة الدموية ستكون أولا في أوروبا وليس فوق أراضي الولايات المتحدة الأميركية.
 
الحروب التقليدية الكلاسيكية انتهت بإنهيار الإتحاد السوفياتي ،الأحمق هو من قرأ عن جرائم الحرب العالمية الأولى وكيف كانت الحشود الآدمية تقتل بعدد 60,000 جندي في اليوم الواحد ويصر على الزخف البشري،اليوم تطورت الحرب من كلاسيكية الى معاصرة رقمية بتكنولوجية Fire and forget ،المهم في مثل هده الحشود هي كثائب الصواريخ المضادة للأهداف الجوية وراجمات الصواريخ الطويلة المدى و كثائب الصواريخ الباليستية ،اما جحافل الدبابات والمدرعات ستكون حفلة شواء على المعدن ،قد تكون إستراتيجية الحرب القادمة ثكثيف القصف العنيف بالراجمات والصواريخ الموجهة ثم الصفق بالمقنبلات مع اعتماد الصواريخ الذكية المجنحة قبل خوض حرب المدرعات.
 
36 الف دبابة ومدرعة وعربة وتراها مناورة عادية
حسب المختصين الأمريكين في الشؤون العسكرية ،يرجحون أن هده المناورات هي تحصيل حاصل لمدى جاهيزية القوات الروسية للتحرك صوب القطب الشمالي وفي نفس الوقت تطوير اسطول الغواصات الهجومية الروسية ،موقع CNBC يقول As Russia launcher the biggest War Games ever with China, the Pentagon will be watching very closely
8657a5c9b9eb7edb9551507dfffaabf0.jpg
1475256942.jpg
 
الناطق الرسمي بإسم الكرملين Dmitry Peskov يقول "المناورات كانت ضرورية"the war games were essential
VWG_1741-550.jpg
cG9saXRpa3VzLnJ1L3VwbG9hZHMvcG9zdHMvMjAxNC0wOC8xNDA3NzQ2NTQ4XzEzODExNTk5NDBfMjgzODkwMTAyLmpwZz...jpg
88f732.jpg
Trenirovka_CVO-S.jpg
 
حسب المختصين الأمريكين في الشؤون العسكرية ،يرجحون أن هده المناورات هي تحصيل حاصل لمدى جاهيزية القوات الروسية للتحرك صوب القطب الشمالي وفي نفس الوقت تطوير اسطول الغواصات الهجومية الروسية ،موقع CNBC يقول As Russia launcher the biggest War Games ever with China, the Pentagon will be watching very closely مشاهدة المرفق 131171مشاهدة المرفق 131172
والاقرب للحدود الأمريكية
 
ما يشتهر به الروس خلال صراعاتهم التاريخية
من عهد روسيا القيصرية هو طول النفس و سياسة ضبط النفس
بالرغم من الضغوطات السياسية و الجيوسياسية على روسيا الا ان الدب الروسي مازال يناور و يلعب الشطرنج مع الامريكان
ليس دائما من يملك اكبر الاساطيل و اكبر حاملات الطائرات هو الاقوى هذه نظرية خاطئة تماما و الدليل هو تمدد النفوذ الروسي لدرجة ان المخابرات الروسية اصبحت تلهو في مكاتب الادارة الامريكية

الحقبة القيصرية خسروا فيها .. الحقبة الشيوعية السوفيتية خسروا فيها .. وأعتقد أنهم سيخسرون أيضاً قريباً ..

أعتقد أن طول النفس هو الصفة اللتي لايمتلكها الروس مطلقاً ..
 
هل يتواجه الدب الروسي مع النسر الامريكي ؟؟
للمتابعين اوجه سؤالي ، ماهو مستوى الحشد الامريكي في المنطقة ؟؟

لا أعتقد بهذه المواجهة .. روسيا الحالية دولة ليست ذات عقيدة وايدلوجيا ويمكن ترويضها بسهولة .. روسيا ليست الاتحاد السوفيتي .. أعتقد هناك نقاط التقاء بين روسيا الحالية وأمريكا أكثر من نقاط الاختلاف
 
من المحتمل أن يصبح جزء من العملية حقيقي أو على أقل تقدير تمهيد لعمل حقيقي لأن المحور الأساسي فيه من القوات المجوقلة وهي قوة تصل لاي نقطة بالشرق الأوسط ..
 
عودة
أعلى