Almaz-Antey S-500 Triumfator M تقرير تقني

sidorenko

مراسلين المنتدى
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia
almaz-antey-logo-t.gif



المقدمة :
لقد أثارت قضية BMD (دفاع الصواريخ الباليستية) اهتمامًا كبيرًا منذ حملة عاصفة الصحراء عام 1991 ، عندما قصف نظام صدام حسين البعثي المملكة العربية السعودية وإسرائيل بصواريخ الحسين البالستية ، استنادًا إلى صواريخ السعود السوفيتي R-11/17 المستوردة.

خلال العقدين الماضيين ، كان هناك نمو كبير في عدد الصواريخ الباليستية المنشورة ، والدول التي تقوم بتشغيلها ، في المقام الأول في الفئات شبه الاستراتيجية وساحة المعركة ، ولكن في الآونة الأخيرة أيضا الأسلحة ذات الأداء الاستراتيجي في المدى.

ومن بين الناشطين والمشغلين الرئيسيين الصين وكوريا الديمقراطية. وتشمل الدول التي نشرت قوائم جرد قابلة للتطبيق عمليًا للصواريخ البالستية من الفئة المدارية ، الصين وكوريا الديمقراطية وباكستان والهند وإيران. وفي الوقت نفسه ، تعمل إيران وكوريا الديمقراطية والهند على تطوير أو تطوير الصواريخ الباليستية ذات المدى الإستراتيجي.

قامت كوريا الشمالية بتطوير سلسلة تايبو-دونغ من الصواريخ IRBMs (المدى الباليستية متوسطة المدى) ، مع مجموعة متنوعة من المتغيرات تايبو-دونغ 2 المؤهلة لتكون من نوع ICBMs (Inter Continental Ballistic Missiles). تعاونت إيران مع كوريا الديمقراطية لتطوير سلسلة شهاب من الصواريخ الباليستية. شهاب 3 و 4 IRBMs المستمدة من نودونغ 1، في حين ادعى شهاب 5 أن يكون ICBM حقيقية، وعلى الأرجح مشتقة من تايبو-دونغ 2. كل الدول لديها برامج نشطة لتطوير ونشر الرؤوس الحربية النووية.

كانت نتيجة انتشار IRBMs و ICBMs في العالم النامي ، على مدى العقدين الماضيين ، استثمارات التنمية والانتشار المتنامية في قدرات ABM (مكافحة الصواريخ الباليستية) في جميع أنحاء العالم المتقدم.

خلال الحرب الباردة ، قامت الولايات المتحدة والاتحاد السوفياتي فقط باستثمارات كبيرة في قدرات الصواريخ المضادة للقذائف التسيارية ، مع نشر السوفييت فقط واستمرار تشغيل قدرات كبيرة منذ السبعينيات. قام كلا من خصوم الحرب الباردة بنشر قدرات محدودة (ABM / SAM) ذات دور مزدوج (مضاد للقذائف البالستية / السطحية إلى الصواريخ الجوية) ، تم تحسينها للصواريخ البالستية من الفئة المدارية ، في السوفياتي S-300V / SA-12 Giant / Gladiator و MIM في الولايات المتحدة. -104 أنظمة باتريوت ، استخدمت هذه الأخيرة على نطاق واسع في عام 1991 ضد IRBM العراقي. الأهم من ذلك ، تم تطوير كل من هذه الأنظمة لإشراك وتدمير الطائرات عالية الأداء ، فضلا عن الصواريخ البالستية.

منذ ذلك الحين لاحظنا تطور سلسلة Arrow الإسرائيلية من ABMs ، عدد من التصاميم في الولايات المتحدة ، وتعزيز قدرات ABM في روسيا ما بعد السوفييتية الروسية بنيت S-300PMU2 Favorit / SA-20B Gargoyle ، و S-300V2 / SA-12 أنظمة العملاق / المصارع. توفر معظم هذه الأسلحة قدرة "الغلاف الجوي الداخلي" ، التي تهدف إلى هزيمة الصواريخ الباليستية التي عادت إلى الغلاف الجوي. والأهم من ذلك ، أن التقدم التكنولوجي شهد أيضاً تطوير ونشر أسلحة أولية خفيفة الوزن ومتنقلة في البداية ، مما يوفر قدرة "الغلاف الجوي الخارجي" ، التي تهدف إلى هزيمة القذائف التسيارية قبل دخولها مرة أخرى.

في حين أن روسيا تواصل تشغيل المكونات المتبقية من الحرب الباردة وضعت نظام ABM الاستراتيجي A-135 ، وتقوم بتحديث مخزونها من أنظمة ABM / SAM التكتيكية العملاقة / Gladiator S-300V1 / V2 إلى تكوين S-300V4 ، وكلها من هذه الأنظمة حسب تاريخ التصميم الأساسي إلى 1970s.


DF-21C-IRBM-TEL-2009-1S.jpg

أعلاه: مخزون الصين الكبير من IRBMs ، الذي تجسده أنظمة DF-21C ، يوفر تغطية كبيرة للأراضي الروسية ويمثل خطرا استراتيجيا حقيقيا على المدى الطويل بالنسبة لروسيا ، في حالة انهيار العلاقات بين الصين وروسيا. بمعنى ، فإن نشر الصين لأعداد كبيرة من IRBM يعكس فترة الثمانينات من القرن العشرين التي تلعب مع RSD-10 Pionier / SS-20 Saber IRBM ضد حلف الناتو. هذه القدرة توفر أثرا استراتيجيا كبيرا دون التزام الأصول الاستراتيجية ICBM. أدناه: RSD-10 Pionier / SS-20 Sabre IRBM معروضة في Kapustin Yar

RSD-10-Pionier-SS-20-Saber-Kapustin-Yar-2011-1.jpg


RSD-10-Pionier-SS-20-Saber-Kapustin-Yar-2011-2.jpg




وتتمثل المشكلة الاستراتيجية التي تواجهها روسيا في أن الكثير من آثارها الجغرافية في فترة ما بعد الحقبة السوفياتية في متناول أيديها من خلال أجهزة مراقبة الصواريخ العابرة للقارات والقذائف التسيارية العابرة للقارات من إيران وكوريا الديمقراطية ، وخاصة الصين. في حين أن روسيا لا تعاني من عداء إيران وكوريا الديمقراطية ، ولها علاقة مستقرة نسبيا مع الصين ، في أي حالة طوارئ ، ستكون روسيا عرضة للهجوم من قبل أي من هذه الدول الثلاث. جرد الصين الثاني لقوات المدفعية من IRBMs يسمح للصين بالاعتراض على الكثير من روسيا ، دون الاضطرار إلى الالتزام بالقوة الاستراتيجية الصينية ICBM.

في هذا الوقت شرعت روسيا في استبدال الكتلة التدريجية لجميع قوات "SAM" التكتيكية والطويلة المدى "التكتيكية" والتي يعود تاريخها إلى حد كبير ، بحلول الانتشار ، إلى السنوات الأخيرة من الحرب الباردة. ويخطط هذا الجهد في العقد القادم ، ويهدف إلى توفير قدرة قوية للدفاع عن البنية التحتية الوطنية الرئيسية والأصول العسكرية الاستراتيجية من الطائرات القتالية الحديثة ، وصواريخ كروز ، وغيرها من الأسلحة الموجهة بدقة. ومن المتوقع أيضًا أن يعمل هذا البرنامج على إعادة تنشيط مبيعات التصدير لأنظمة SAM المبنية على المدى الطويل ، والتي تباطأت مع تحولات الصين من سلسلة S-300P S-300P الروسية المبنية إلى أنظمة HQ-9 المبنية محليًا.

واعتبرت إعادة الرسملة لنظام الدفاع الجوي الروسي فرصة لإعادة رسملة نظام "إيه بي إم" الروسي المتزايد العمر. في جزء من هذا يستغل حقيقة أن متطلبات رادار المشاركة الصاروخية والأداء الحركي لصواريخ SAM طويلة المدى متوافقة مع العديد من احتياجات الأداء لأنظمة ABM.

الماز- Antey S-500 Triumfator-M هو المتابعة المقصودة لنظام S-400 SAM / ABM ، ولكن سيتم تحسينه بشكل أساسي لدور ABM. وسيتم نشر نظام S-500 بالتوازي مع نظام S-400 ، الذي يُقصد به غالبًا الاستعاضة عن الأنظمة الكهروضوئية الروسية PVO S-300PS / SA-10B Grumble و S-300PM / SA-20A Gargoyle ، بالإضافة إلى الجيش S- 300V / SA-12 أنظمة العملاق / المصارع.

كشفت وزارة الدفاع الروسية عن القليل جدا عن التكوين المخطط لـ S-500 ، أو تصميم الصواريخ والرادارات ومكونات النظام الأخرى.
S-500 فلسفة التصميم والتنفيذ

التعليقات الأكثر تفصيلاً حتى الآن على تصميم S-500 كانت ملاحظات أدلى بها مسؤولو الدفاع والصناعة الروسية في المقابلات الأخيرة.

في أيار / مايو 2011 ، لاحظ الجنرال أناتولي كورنوكوف أن S-500 سيشتق من طراز S-400 Triumf الحالي ، ولكنه يقل في الأبعاد وأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة. واشار الى ان S-400 كان "مرهقة، ومكلفة، ويطالبون في استهلاك الطاقة ... لكنها فعالة جدا" 1 .

يهدف التصميم لنظام S-500 إلى توسيع غلاف الخطابات الدفاعات الجوية الروسية إلى ما وراء ارتفاع 30 كم ، والانتقال من "نظام الدفاع الجوي" إلى "نظام الدفاع الجوي / الفضائي". هذه العقيدة الجديدة ، التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية في فبراير 2011 ، تم تفصيلها في أبريل 2011 ، مقابلة مع إيغور أشوربيلي ، الرئيس التنفيذي لشركة ألماز-أنتي2 .

أكثر الإفصاحات التقنية تفصيلاً حتى تاريخه [يونيو 2011] هي عبارة عن سلسلة من الرسومات التي أصدرتها BZKT ، الشركة المصنعة للمركبات المخصصة لجميع التضاريس المعدة لاستضافة مكونات بطارية S-500 الجديدة.

إن اختيار مركبات سلسلة BAZ-6909 ، المعيار المقصود لمكونات بطارية S-400 المستقبلية وغيرها من الرادارات ذاتية الحركة الروسية ، ومراكز القيادة ، ومعدات الحرب الإلكترونية القائمة على الأرض ، يشير إلى أن جهاز S-500 سيكون متنقلاً للغاية نظام قابل للبقاء ، تم تصميمه لعمليات "إخفاء ، إطلاق النار والتمهيد" ، وهي فلسفة حتى الآن لم تظهر إلا في نظام S-300V / SA-12 SAM / ABM في ثمانينيات القرن العشرين.

هذا هو خروج كبير عن الممارسات السابقة. نظام ABM الروسي الموجود ، الذي تم تحديده A-135 ، هو تصميم ثابت على أساس الصومعة ، مع حاويات نقل صاروخية أسطوانية باردة الإطلاق محمولة على مركبات MAZ-7910 8x8 و 12 x 12 ، للسماح بالتحميل السريع للصوامع المنفقة 3 .
51T6-SH-11-Gorgon-ABM-TL-1S.jpg


53T6-SH-08-Gazelle-ABM-TL-1S.jpg
53T6-Gazelle-ABM-Launch-1S.jpg

53T6-Gazelle-ABM-Launch-2S.jpg

9M82-Giant-MiroslavGyurosi-4S.jpg

S-300V / 9M82 SA-12B

P8W8CTC.png

يستخدم نظام A-135 نوعين صاروخين ، أكبر من الوقود السائل Fakel 51T6 / SH-11 Gorgon exoatmospheric ABM ، المتقاعد الآن ، والقاذفة الصلبة الأصغر Novate 53T6 / SH-08 Gazell Endoatmospheric ABM ، وهذا الأخير يصمم في كثير من النواحي على مارتن ماريتا سبرينت ABM. تم تطوير نظام A-135 خصيصًا لمقاومة الأنظمة الأمريكية لقيادة السيارات (ICBMs) الأمريكية والبريطانية والفرنسية (ICBMs) و SLBMs. تم تطوير طائرة A-135 خلال الحقبة السوفيتية ، وقد تم تزويدها بقدرة استراتيجية مضادة للقذائف التسيارية ، حيث تم نشر قوات الجيش الأحمر في غرب روسيا ودول حلف وارسو ضد قوات الجيش الأمريكي من طراز Pershing II IRBM من قبل S-300V / SA-12B Giant ، على غرار مارتن - ماريتا سبرينت ABM.
من المنظور التكنولوجي ، تصميم نظام ABM ذاتي الدفع ليس مهمة تافهة.
ومع ذلك ، وباعتبار جهود الولايات المتحدة مع Sprint و HIBEX ، والجهد الإسرائيلي مع برنامج Arrow 2 ، من الممكن إنشاء نظام اعتراضي داخلي صغير الحجم صغير بما فيه الكفاية لنشر الهاتف المحمول ، وصاروخ 9M82 مماثل في الحجم والمدى و أداء الأوج إلى Sprint ، مع كتلة إطلاق أكبر بنسبة 65٪ ، حتى إذا كان أداء التسارع أقل جودة - للمقارنة بقمم الغزال 53T6 عند 200 G و Sprint في 100+ G. لدى IAI Arrow 2 ABM الأوج من 50 كم ، ومجموعة من 90 كيلومترا ، مع كتلة إطلاق 3500 كلغ ، وهذا الأخير أيضا مقارنة Sprint ABM.
مع التقدم في الدواسر والتوجيهات الأكثر إحكاما وأكثر إحكاما ، صار من الواضح أن صاروخًا في فئة الأداء للغاز 53T6 في غلاف سلسلة 9M82 لا يمكن تحقيقه بدون مخاطر تقنية غير عادية.
خط الأساس لمصادم اعتراضية الجو في الغلاف الجوي هو عائلة من طراز RIM-161A SM-3 من طائرات ABM البحرية ، والتي تم الاستشهاد بها عند الأوج من 160 كم ومدى ~ 500 كم. هذا الصاروخ يبلغ كتلة إطلاق 1500 كيلوغرام وطول 6.55 م. ومرة أخرى ، فإن تصميم الصواريخ هذا مدمج بشكل كافٍ لاستخدام البطارية ذاتية الدفع ، إلا أنه يستخدم تصميمًا أكثر تعقيدًا بكثير ، مع مركبة اعتراضية خفيفة الوزن "قاذفة إلى قتل" LEAP (خفيفة الوزن من طراز EXO-shellheric projectile). سيوفر السهم 3 المزمع من IAI قدرة مماثلة ، باستخدام تقنية "to-kill".
ما هي استراتيجية التصميم التي تتبعها ألماز-أنتي ، والتي لا يزال يتعين مراعاتها. إن المعترض الداخلي من طراز S-500 المشتق من 9M82 / 9M82M هو احتمال معقول. إن التنبؤ بالشكل الذي سيتخذه المعترض على الغلاف الجوي الخارجي هو أمر أكثر صعوبة ، حيث أن هناك المزيد من المتغيرات. إذا تم استخدام تصميم من ثلاث مراحل ، باستخدام تقنية "hit-to-kill" المشابهة لـ RIM-161A SM-3 ، فإن ذلك مرة أخرى سيكون أحد مشتقات هيكل الطائرة 9M82 / 9M82M مجديًا. إذا كان تصميم مرحلة القتل أقل طموحًا ، ونتيجة لذلك أكبر وأثقل ، فستكون هناك حاجة إلى رصة معززة أكبر لرفع الحمولة.



 
تكامل النظام S-500
توفر المواد المتوفرة صورة غير مكتملة فقط لبنية بطارية S-500 وربطة عنق ، على الرغم من النظر في البيانات العامة حول علاقتها بـ S-400 ، يمكن إجراء بعض الاستنتاجات المعقولة في هذا الوقت.

سيتم تنفيذ إدارة المعركة والاستحواذ على ABM بواسطة الرادار 91N6A (M) Big Bird Acquisition and Battle Management ، وهو تطور من سلسلة 64N6E ، يستخدم عادة لدعم بطاريات S-300P / S-400 متعددة. في وضع ABM ، يشير رادار الصفيف السلبي على مراحل إلى التهديد والهوائي يميل إلى الخلف ، والحزمات الإلكترونية المستخدمة للبحث في الحجم المستهدف.

يتم سرد نوعين من أوامر قيادة البطارية ، وهما 55K6MA الذي يعتبر بوضوح تطورًا في أمر قيادة بطارية S-400 55K6E ، و 85 Zh6-2 ، والتي قد تشير إلى موقع قيادة لبطارية ممتدة. يتم رسم عدد من مكونات البطاريات ، بما في ذلك أوامر القيادة ، بنمط جديد من هوائي وصلة تقارب تلسكوب ، وهو شكل أسطواني.

رادار الاستحواذ 96L6-TsP هو مشتق مباشر من سلسلة 96L6-1 يستخدم رادارًا للحصول على بطارية في S-400. ويشير إدراجه إلى أن الأهداف الجوية ستكون جزءًا من مهمة S-500 ، لأن هذا الرادار غير قابل للتكيف مع عمليات ABM. ويدعم هذا الاستنتاج كذلك بإدراج نظام 40V6MT Universal Mobile Mast في S-500 ، وهو عبارة عن بديل للسبعينيات من القرن الماضي تم تطويره باستخدام نظام الأذرع 40V6M / MD الأوكراني المطوّر مع S-300P و S-400.

تم الكشف عن رادارين للمشاركة ، على الرغم من أنه من غير الواضح ما إذا كان المصممون المرتبطون بمجموعة NNT6 يشيرون إلى الرادارات ، أو إلى الصواريخ التي يوجهونها. تشير الرسومات المتوفرة إلى أن التصميمات صفيفًا مرحليًا ذات مساحة كبيرة. وستكون هذه الأخيرة استراتيجية تصميم منخفضة المخاطر لشركة ألماز-أنتي ، حيث أن هذه التقنية ناضجة في روسيا ، في حين أن تكنولوجيا AESA X-band في تطبيقات ذات قدرة عالية على الفتحة ليست كذلك.

ما هي الصواريخ التي سيتم نشرها في بطارية S-500 لا يزال يتعين الكشف عنها. ليس هناك شك في أن اعتراضًا جديدًا في الغلاف الجوي سيكون جزءًا من هذا المزيج. ستكون S-400 SAM الموجودة مثل 48N6E3 و 40 N6 و 9 M96 كلها خيارات لمعالجة متطلبات مقدرات SAM في النظام. ما إذا كان سيتم التعامل مع قدرة اعتراض الغلاف الجوي الداخلي مع تطور صاروخ S-400 موجود ، أو تصميم صاروخي جديد ، لا يزال يتعين الكشف عنه.

يبدو أن قاذفة ناقلات الدفع الذاتي 77P6 تستند إلى مقترح 9A82MK TELAR لصاروخ S-300VMK 9M82M العملاق.

تتم جميع مكونات البطارية على مركبات عائلة BZKT BAZ-6909 الصلبة ، في تكوينات 6 × 6 ، 8 × 8 ، 10 × 10 (8). يتم تشغيل هذه المحركات عادة من 470 إلى 550 حصاناً من محركات الديزل ذات الشاحن التوربيني ، ويمكنها تسلق التدرجات حتى 30 درجة ، وبمساحات من المياه حتى عمق 1.7 متر. تتراوح حدود الوزن الإجمالي ما بين 30 و 54 طنًا للمركبات الأساسية ، ويمكن سحب العربات نصف المقطورة التي يصل وزنها إلى 80 طنًا من خلال أنواع الجرارات. تم تطوير تصميم السيارة الأساسي في الأصل لتطبيقات جرارات الجرارات المدفعية الثقيلة.

قرار المجهول في هيكل بطارية S-500 سيحدث فقط عندما تسمح وزارة الدفاع الروسية بمزيد من الإفصاحات.
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
55K6MA و 85 Zh6-2 وظائف القيادة
-------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
55K6MA-BCP-BAZ-69092-012-Chassis-Profile-1.jpg

يبدو أن الـ CP 55K6MA هو إعادة عرض لخط الأساس S-400 55K6E CP إلى هيكل BAZ-69092-012 ، مع إضافة نظام الملاحة الدقة NK Orientir المحسّن. يظهر هوائي وصلة الإرسال المتداخلة على شكل أسطواني الشكل.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
96L6-TsP Acquisition Radar

96L6TsP-Radar-BAZ-69096-Chassis-Profile-1.jpg

يبدو أن رادار الاستحواذ 96L6-TsP هو نظام إعادة تشغيل على هيكل BAZ-69096. تم تغيير موقع APU التوربيني الغازي. يبدو أن صوارة وصلة الإرسال المتداخلة ، مع عناصر الهوائي الأسطوانية ، جزء من هذا التكوين. لا يتضمن الرسم نظام الملاحة الدقة NK Orientir ، وقد يكون إغفالًا.
 
76T6 Multimode Engagement Radar

76T6-Radar+BAZ-6909-022-Chassis-Profile-1.jpg

يتم رسم هذا الرادار مع وحدة رأس الهوائي من حجر قبر 92N6E. إن مقصورة الطاقم أصغر بكثير ، ومماثلة في التصميم المستخدم في 64L6E Gamma-S1E. وتتمثل إحدى سمات التصميم المهمة في استخدام ساتر وصلة ربط متداخلة ، مع عناصر هوائيات أسطوانية ، تقترح استخدامه مع لوحات TELs المنتشرة على نطاق واسع ، مما يشير إلى إمكانية مشاركة SAM. من الاستدلال المعقول أن هذا الرادار هو مشتق من حجر قبر 92N6E ، الذي يهدف إلى توفير التوجيه ضد الأهداف الجوية و IRBM. لا يتضمن الرسم نظام الملاحة الدقة NK Orientir ، وقد يكون إغفالًا.
--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
77T6 ABM Engagement Radar

77T6-Radar-BAZ-69096-Chassis-Profile-1.jpg

يتم رسم هذا الرادار مع تقديم موسع من وحدة رأس الهوائي لحجر قبر 92N6E. يشير الشاسيه 10 × 10 BAZ-69096 إلى الحاجة إلى حمل رادار أثقل من حجيرة 92N6E Grave Stone ، والتي تتوافق مع وظيفة الرادار ABM التي تتطلب أداءً أكبر لمنتج فتحة الطاقة مقارنةً برادار إشارات SAM. إن حجم الهوائي المطوي مشابه له في رادار الاستحواذ المقترح 9S19MK Imbir / High Screen ABM ، ورادار مشاركة 9S32MK ABM ، وكلاهما جزء من نظام S-300VMK. يشتمل الرسم على نظام الملاحة الدقة NK Orientir ، ولكن لا يظهر أي سارية رابط للعمليات TEL المشتتة.
SA-23-9S19MK+9S32MK-A.jpg


40V6MT Universal Mobile Mast System

40V6MT-Mast+BAZ-6403.01-Tractor-Profile-1.jpg


تحل 40V6MT الجديدة محل سلسلة 40V6M / MD القديمة. يبدو أنه تصميم جديد تمامًا مع ترتيب رباط مختلف ، وآلية رفع منقحة. يتم جره بواسطة جرار BAZ-6403.01.


77P6 ناقل الحركة الذاتي المركب Erector Launcher
77P6-TEL-BAZ-69096-Chassis-Profile-1.jpg

77P6 هو الأقرب في المظهر إلى 9A82MK TEL ل S-300VMK ، بما في ذلك استخدام رافعة التهوية القديمة 9A82 / 9A84 و 9Ya238 صاروخ إطلاق أنبوب / نقل الحاويات ، وتستخدم لصاروخ عملاق 9M82 / 9M82M / SA-12B / SA-23B . الاختلافات البارزة من 9A82MK / 9A83MK هي العلب الإكسسوارات ، والتي هي أكثر إحكاما إلى حد كبير ، وتصميم الركيزة المشتركة في S-400 9P90S TEL ذاتية الدفع. لا يُظهِر الرسم أي دليل على هوائي المنور / الوصلة الصاعدة CW المستخدم مع S-300V / VM TELAR ، ولا يشمل نظام الملاحة الدقيق NK Orientir ، الذي قد يكون إغفالًا.
SA-23-9A83MK-A.jpg
 
الحرب قادمة لا محالة ومن سيدفع الثمن؟؟لا فلادمير ولا ترامب ولا أي رئيس قادم سيدفع الثمن لأنه بكل بساطة سيلجؤون الى حصون مانعة من الإشاعات النووية،شعوب العالم وخاصة بي روسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية خاصة السواحل الغربية ستكون جحيما،أما إدا ما دخلت الصين الحرب الكونية ،آسيا برمتها ستكون مطحنة ورد للاعتبار ،واستتني إفريقيا جنوب الصحراء وامريكا الجنوبية من دمار الحرب العالمية الثالثة.
 
الحرب قادمة لا محالة ومن سيدفع الثمن؟؟لا فلادمير ولا ترامب ولا أي رئيس قادم سيدفع الثمن لأنه بكل بساطة سيلجؤون الى حصون مانعة من الإشاعات النووية،شعوب العالم وخاصة بي روسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية خاصة السواحل الغربية ستكون جحيما،أما إدا ما دخلت الصين الحرب الكونية ،آسيا برمتها ستكون مطحنة ورد للاعتبار ،واستتني إفريقيا جنوب الصحراء وامريكا الجنوبية من دمار الحرب العالمية الثالثة.

افريقيا في هذه الحالة يا أخى الفاضل ستكون ملجأ للفارين من هذه الحرب سواء من أوروبا أو اسيا
 
الحرب قادمة لا محالة ومن سيدفع الثمن؟؟لا فلادمير ولا ترامب ولا أي رئيس قادم سيدفع الثمن لأنه بكل بساطة سيلجؤون الى حصون مانعة من الإشاعات النووية،شعوب العالم وخاصة بي روسيا وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية خاصة السواحل الغربية ستكون جحيما،أما إدا ما دخلت الصين الحرب الكونية ،آسيا برمتها ستكون مطحنة ورد للاعتبار ،واستتني إفريقيا جنوب الصحراء وامريكا الجنوبية من دمار الحرب العالمية الثالثة.
افريقا ليس لهم حتى ملاجئ حتى فوق الارض فكيف بتحت الاض
 
افريقيا في هذه الحالة يا أخى الفاضل ستكون ملجأ للفارين من هذه الحرب سواء من أوروبا أو اسيا

شوف عندك صحراء مصر الغربية ملئ بقنابل الحرب العالمية الثانية !!
كل ول العالم سوف يكون لها نصيب .
لكن الدولة المستعدة لها سوف تقل الخطورة .
 
شوف عندك صحراء مصر الغربية ملئ بقنابل الحرب العالمية الثانية !!
كل ول العالم سوف يكون لها نصيب .
لكن الدولة المستعدة لها سوف تقل الخطورة .

ليست الصحراء الغربية بالكامل فقط بالقرب من العالمين
ولكنى لم افهم الجزء الأخر من تعليقك يا أخى
 
ليست الصحراء الغربية بالكامل فقط بالقرب من العالمين
ولكنى لم افهم الجزء الأخر من تعليقك يا أخى


الحرب تحصيل حاصل كل دول العالم سوف تصطف مع او ضد ,, كرها او مصالح.
لكن ما على دولنا القوية هو العمل على تقوية الجيش والقوات العسكرية الاخرى.
 
عودة
أعلى