إذا ألغت المملكة «صفقة المدرعات» هل يمكن استبدالها بدبابات T-14 Armata ؟

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,756
التفاعل
46,405 1,324 0
خبير كندي: اقتصادنا سيعاني إذا ألغت المملكة «صفقة المدرعات»


timthumb



قال الخبير الكندي توماس جونو، إنَّ تجميد السعودية كل التعاملات التجارية والاستثمارية مع أوتاوا، من شأنه أن يضر بالاقتصاد الكندي، خاصة في حالة اتخاذ الرياض قرارًا يرتبط بصفقة العربات المدرعة.
ونقلت صحيفة “لوريون لوجور” الناطقة بالفرنسية عن الخبير في شؤون الشرق الأوسط بجامعة أوتاوا والمحلل الإقليمي السابق لوزارة الدفاع الكندية، قوله: “كندا ستعاني من تأثير اقتصادي كبير إذا قررت السعودية إلغاء عقد شراء العربات المدرعة”.
وأضاف جونو: “لن أكون مندهشًا إذا تمّ في نهاية المطاف إلغاء الصفقة”، والتي تم توقيعها في عام 2015 المملكة بين أوتاوا والرياض بقيمة 15 مليار دولار.
وكانت السعودية قامت باستدعاء سفيرها في كندا، واعتبار السفير الكندي غير مرحَّب به، وعليه مغادرة المملكة وجمّدت معها كل العلاقات التجارية والاقتصادية، عقب تصريحات مغلوطة وغير مسؤولة من وزيرة الخارجية الكندية وسفارة أوتاوا في المملكة حملت تدخّلًا في الشؤون الداخلية للمملكة.





الشركة المصنعة لدبابة "أرماتا" الروسية تعلن سعرها

55f839e1c461884a578b45fd.JPG



أعلنت شركة "أورالفاغونزافود" الروسية لتصنيع الدبابات الثلاثاء 15 سبتمبر/أيلول أن سعر دبابة "تي-14" ("أرماتا") المستحدثة سيبلغ لدى تصنيعها المتسلسل نحو 3,7 مليون دولار.


CL0BiE4wYjIQvt58qhn-ssay93Np31xksyV0ydPGAqI.jpg


نائب رئيس الوزراء الروسي: الدبابة "أرماتا تي14" باهظة الثمن

201873103621126HS.jpg



رغم إشادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالدبابة الجديدة "أرماتا تي 14" بوصفها "تتفوق بشكل لافت"على قريناتها الأجنبية، إلا أنها قد تكون مكلفة للغاية بالنسبة للجيش الروسي.

ونقلت وكالة، بلومبرج، للأنباء الاقتصادية، عن نائب رئيس الوزراء الروسي، يوري بوريسوف، المسؤول عن صناعة الدفاع، قوله إن دبابات أرماتا "باهظة الثمن" ولا توجد أية حاجة "لإغراق الجيش" بها في وقت تظل فيه الدبابة تي 72 تلقى طلباً ضخماً عليها وأكثر فاعلية من منافساتها الأمريكية والأوروبية.

مميزات استبدال المملكة «صفقة المدرعات» بدبابات T-14 Armata و
مدرعات bumerang apc


1-سبق التعاون مع الروس فيتصنيع الإس-400 و صواريخ الكورنيت Kornet-EM و راجمات Tos1

وقعت “الشركة السعودية للصناعات العسكرية” إتفاقيةً مع إحدى أكبر الشركات العسكرية في روسيا “روزوبورن اكسبورت” لتوطين أسلحة روسية جد متطورة في المملكة العربية السعودية.

حسب ما توصلت اليه كل من حكومة المملكة العربية السعودية وروسيا الإتحادية من إتفاق حول توريد عدد من أنظمة التسليح، وفي هذا السياق فقد وقعت وزارة الدفاع السعودية مع روسيا عقودا لتوريد نظام الدفاع الجوي المتطور إس-400، وصواريخ مضادة للدبابات من نوع Kornet-EM، وراجمة صواريخ من طراز TOS-1A، وراجمة قنابل من طراز AGS-30، و بندقية الكلاشنكوف AK- 103 مع ذخائرها .


السعوديه تنقل تقنية S400 وكورنيت و Tos1

2-الحاجة لاستبال الدبابات الفرنسية

3- حاجة الروس لتمويل الارماتا سيسرع انتاجها ودخول شريك ذو قدرة مالية سيخفض كلفة الانتاج

4- التخلص من ضغوط مورد واحد ومساوماته السيياسية

5- تعزيز التعاون مع دولة عظمى روسيا بدل دولة مثل كندا قدراتها السياسية الدولية عادية
 
التعديل الأخير:
لن تخسر كندا أي شئ فيما يخص الصفقة لانه في حالة الإلغاء من طرف واحد سيتم الحكم لها بتعويضات هذا فضلا عن أن جزء كبير من الصفقة
تم تسليمه بالفعل حسب بعض الأخوة في المملكة وبالتالي تم قبض ثمنه.
 
ولن نخسر شي نحن طردناهم وهذه شجاعه في حين بعض الدول تخاف من مجرد تصريح ترد فيه على الغرب وازلامهم ..
 
ما الذي يميز المدراعات الكندية عن غيرها ، وما هذه الميزه موجوده فيها و غير موجوده في المدرعات الأخرى ?!
 
نحن بحاجة للدبابات أكثر من حاجتنا للمدرعات .. المدرعات عندنا عددها كبير جدا .. الدبابة الروسية المتاحة حاليا هي تي ٩٠ ام اس .. الأرماتا لازالت تحت التجارب وحتى إن دخلت الخدمة فسوف تكون من نصيب الجيش الروسي قبل غيره .
 
" في وقت تظل فيه الدبابة تي 72 تلقى طلباً ضخماً عليها وأكثر فاعلية من منافساتها الأمريكية والأوروبية "

:)):)):))
 
واقعياً اذا تم الغاء صفقة المدرعات ( وهذا مستبعد حالياً ) ستتجه السعودية الى فرع الشركة في سويسرا وستستبدل عربات LAV-700 بـ PIRANHA V

LAV-700

DW44T18WAAAs9yE-1024x683.jpg


Piranha V

piranha5_30.jpg
 
انا تكلمت مع موظفين جنرال دينامكس ووجدت عندهم تكتم كبير على الصفقه اعدادها وقيمتها والذي اكدوه لي انه وصل من الصفقه 12 مدرعه لصالح الحرس الملكي كان اول مهمه لاحداها عرضها في معرض افد
والمدرعه مركب عليها برج بلجيكي متطور جدا من شركة cmi اجهزة استشعار وانظمة رؤية ليليه ومدفع عيار 40 ملم قابل للتعديل الى 30مشاهدة المرفق 108661مشاهدة المرفق 108662مشاهدة المرفق 108663مشاهدة المرفق 108664مشاهدة المرفق 108665مشاهدة المرفق 108666
 
التعاملات المستقبلية مع كندا ستتوقف ، اما التعاملات السابقة فسوف تستمر ... الصفقة (مقلب) وشربناه وانتهى الأمر ... الله يعوضنا خير.
 
أليس هذا كلام مبالغ فيه
نعم تجميد أو قطع العلاقات الإقتصادية سيكون له وقعه على كندى لكن تجميد صفقة عربات سوف يؤدي إلى نتائج غير جيدة على إقتصاد دولة مثل كندى ؟؟
كم حجم الصفقة و كم مدرعة سوف تشتري المملكة من كندى ؟؟
 
أليس هذا كلام مبالغ فيه
نعم تجميد أو قطع العلاقات الإقتصادية سيكون له وقعه على كندى لكن تجميد صفقة عربات سوف يؤدي إلى نتائج غير جيدة على إقتصاد دولة مثل كندى ؟؟
كم حجم الصفقة و كم مدرعة سوف تشتري المملكة من كندى ؟؟
الصفقه قيمتها 15 مليار دولار
3000مدرعه
أضخم صفقه مدرعات في العالم
 
بأي منطق استبدل مدولبات متعددة المهام بدبابات قتال رئيسية.
.
.
.
.
اعتقد السؤال المفروض يتغير
الى ماهو البديل للمدرعات الكندية في حالة الإلغاء
 
عودة
أعلى