إنزلاق طائرة خطوط شيامين الصينية B737-8 اثناء هبوطها بمطار مانيلا وإصابتها بأضرار بليغة

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات | الجمعة 2018.8.17

ذكرت السلطات الفليبينية، اليوم الجمعة، أن طائرة ركاب تابعة لشركة خطوط شيا مين الجوية الصينية Xiamen Airlines انحرفت عن المدرج، وانزلقت على العشب أثناء هبوطها بمطار مانيلا الدولى ليلة أمس الخميس وسط هطول أمطار غزيرة، وتم إجلاء جميع ركاب الطائرة الذين لم يصب أحد منهم بأذى.

وقال المتحدث باسم هيئة الطيران المدنى الفيلبينية أريك أبولونيو، لوكالة "فرانس برس" إن الطائرة، التى كانت متوجهة من شيامن فى جنوب غرب الصين الى الفيليبين وعلى متنها 157 راكبا و8 من أفراد طاقمها، هبطت خلال محاولتها الثانية قبل ان تنزلق على العشب. وأضاف "الجميع بأمان لكن كان عليهم استعمال منزلقات الطوارىء للنزول من الطائرة لأن الارض كانت موحلة"، مضيفا ان الحادثة حصلت خلال تساقط المطر بغزارة.

ولاتزال طائرة البوينغ B737-800 التابعة جاثمة قرب نهاية المدرج الرئيسى فى المطار بعد ساعات على الحادثة التى حصلت فى وقت متأخر الخميس.

وتعرض جناحا الطائرة ومحركاتها لأضرار بالغة، وفق وكالة الأنباء الصينية شينخوا، التى ذكرت ايضا أن الطائرة حلّقت حول المطار مدة ساعة قبل أن تبدأ محاولتها الأولى للهبوط، وقد أدت الحادثة الى اقفال جزئى للمطار الرئيسى فى الفيليبين.

وأغلقت سلطات المطار المدرج الرئيسى حتى الساعة الرابعة مساء (08,00 ت ج)، ما أدى الى الغاء بعض الرحلات او تأخيرها أو تحويلها لمطارات أخرى.

قال أبولونبو، إن المدرج المخصص للطائرات الأصغر استمر فى العمل، مضيفا أن الحادثة تسببت بتأخير آلاف المسافرين وبينهم الكثير من السياح.
تصوير من داخل الطائرة للحظة إنحرافها عن المدرج إنزلاقها على العشب



xiamen_b738_b-5498_manila_180816_2.jpg

image123061.html
.​
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى