قتال تلاحمي بين F-22 الأمريكية و F-35 النرويجية ولكن الفائز مجهول!!

إنضم
27 مايو 2017
المشاركات
201
التفاعل
742 2 0
F-22-F-35.jpg

هبطت طائرتان مقاتلتان من طراز F-22 الشبح في معارك محاكاة للواقع مع اثنين من أسطول طائرات F-35 المتوسع في النرويج يوم الأربعاء كجزء من تدريبات تهدف إلى تعزيز حلف الناتو وزيادة قوتها الرادعة.

تعتبر الطائرتان من طراز F-22 الأمريكية هما من بين 13 في أوروبا لسلسلة من عمليات الانتشار على المدى القصير في أماكن مثل اليونان وبولندا ، مع التخطيط لبعثات تدريبية إضافية في أماكن غير معروفة في الأيام القادمة.

وقالت الكولونيل ليزلي هوك ، رئيسة قسم تكامل الجيل الخامس في مقر القوات الجوية الأمريكية في أوروبا ، للصحافيين في العاصمة النرويجية: "لقد استمر الانتشار النرويجي يومًا واحدًا فقط ، ولكنه سيضع الأساس لحلفاء الناتو أثناء عملهم على دمج قدراتهم الحربية الشبحية". النرويج.

هذا الانتشار جزء من جهود الولايات المتحدة لطمأنة الحلفاء الأوروبيين بعد ضم روسيا إلى شبه جزيرة القرم عام 2014.

أعداد متزايدة من طائرات شركة لوكهيد مارتن F-35 تصل إلى أوروبا في الوقت الذي تنضج فيه أكثر الطائرات الحربية تطوراً والأغلى سعراً في العالم بعد سلسلة من الزيادات في التكاليف والتحديات الفنية في سنواتها الأولى.

كل فرصة تدريب نلزم بها استعدادنا لأي خصم محتمل للمستقبل ؛ وقال هاوك في قاعدة أورلاند الجوية التي تضم بالفعل ست طائرات من طراز F-35s في النرويج

تتولى هاوك قيادة مكتب جديد في قاعدة رامشتاين الجوية في جنوب غرب ألمانيا ، تعمل على ضمان انتقال سلس لنحو 40 طائرة من طراز F-35 من المقرر أن تكون في الموقع في أوروبا بحلول نهاية العام. من المقرر وصول أول طائرة من طراز F-35 في الولايات المتحدة عام 2021.

في الشهر المقبل ، ستلتقي مجموعة من كبار المسؤولين من الولايات المتحدة وسبع دول أخرى مشغلة لطائرات من طراز F-35 (النرويج والدنمارك وإيطاليا وتركيا وإسرائيل وبريطانيا وهولند) لمقارنة الملاحظات حول الطائرة الحربية الجديدة التي استخدمت لأول مرة في القتال من قبل إسرائيل في مايو.

وتمتلك الولايات المتحدة بالفعل أكثر من 150 طائرة من الطائرات التي يقول الطيارون المحسون إنها توفر لهم أكبر قدر من المعلومات عن معركة في أي طائرة مقاتلة.

قال قائد القوات الجوية النرويجية مورتن هانتش ، الذي قاد إحدى الطيارتين النرويجيتين من طراز F-35 ، إن القتال الوهمي مع طائرات F-22 كان ممارسة عظيمة ، خاصة وأن طائرات F-35 مفاجئة بشكل عام وتتفوق على الطائرات الأخرى غير الشبكية.

ورفض تسمية الطائرة الفائزة ، قائلاً فقط: F-22 هو خصم هائل للغاية.

المصدر:
 
ما لفت نظري أن الاف ٣٥ overpower other non-stealthy aircraft. مما يعني تفوقها بال dogfight على مقاتلات الحيل الرابع و الرابع ++++ عكس ما هو شائع
 
عودة
أعلى