طائرة التدريب المتقدم التشيكية من طراز L-159T2 تقوم برحلة أولية

sidorenko

عضو
إنضم
23 سبتمبر 2017
المشاركات
5,001
التفاعل
21,904 67 0
الدولة
Tunisia

Ln9uh8c.jpg

أعلنت الشركة التشيكية أيرو فودوكودى أن أول طائرة نفاثة متقدمة من طراز L-159T2 طلبتها القوات الجوية التشيكية قامت برحلتها الأولى في 2 أغسطس.

ووفقاً لبيان الشركة ، فإن أول طائرة من ثلاث مدرّجات نفاثة متقدمة من طراز L-159T2 مكونة من مقعدين وطُلبت من قبل سلاح الجو التشيكي قامت برحلتها الأولى في 2 أغسطس ، 2018 في مطار Aero Vodochody.

استغرقت الرحلة الأولى الناجحة من طراز L-159T2 ذات الذيل رقم 6028 ، والتي قادها طيارو اختبار Aero ، فلاديمير كفاردا وديفيد جودا ، 30 دقيقة. "حققت Aero إنجازًا مهمًا آخر. بفضل هذا التعاون مع عملائنا المحليين ، حصل برنامج L-159 على ميزات إضافية. وبناءً على متطلبات القوات الجوية التشيكية ، سنقوم بتوفير مقاعد مزدوجة إضافية مناسبة ليس فقط للتدريب التجريبي المتقدم ولكنها مجهزة أيضاً للعمليات العسكرية ، "قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Aero Vodochody Giuseppe Giordo.
هذه الطائرات ذات المقاعد التوأم T2 الجديدة قد بنيت حديثا جسم الطائرة إلى الأمام ، والعديد من التحسينات الهامة ، ومعظمها في المعدات من كل من قمرات القيادة وفي نظام الوقود ، وهي متوافقة تماما NVG. تم تجهيز كل قمرة قيادة إضافية مع عرضين متعددين الوظائف ونسخة مطورة من مقعد الإقلاع VS-20.

يتم تكييف الطائرة أيضا لتقديم القدرة على إعادة التزود بالضغط. تم دمج رادار Grifo ، المستخدم عادةً في إصدار المقعد الواحد ، أيضًا في المقعد المزدوج L-159T2 بالإضافة إلى أنظمة الحماية الذاتية (المستقبلات المضادة ومستقبلات الإنذار بالرادار).

يتم تشغيل طائرة L-159 من قبل القوات الجوية التشيكية ، والقوات الجوية العراقية وشركة الولايات المتحدة دراكن الدولية. في الماضي ، تم استئجار L-159s من قبل القوات الجوية المجرية لتدريب الطيارين.
 
عودة
أعلى