حزم العقوبات على ايران تدخل حيز التنفيذ

وكالات | رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي:

طلبت من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تبادل المعلومات الإستخباراتية حول البرنامج النووي الإيراني والذي دفع واشنطن إلى فرض عقوبات جديدة.

201806050144344434.jpg
 
وكالات | بحثاً عن بدائل للخام الإيراني قبل بدء سريان العقوبات.. الهند تشتري أول شحنة من النفط الأمريكي.

-

رويترز | مسؤول بمؤسسة النفط الهندية (أويل إنديا - أكبر مكرر للنفط في البلاد): الهند إشترت 6 ملايين برميل من الخام الأمريكي لإستبدال جزئي لشحنات من إيران.

يذكر أن الهند طالبت شركات تكرير النفط لديها الإستعداد لهبوط حاد ربما في واردات النفط من إيران أو ربما توقفها بشكل كامل.
 
وكالات | وكیل وزارة النفط الكویتیة بالوكالة الشیخ طلال ناصر العذبي الصباح:

أتوقع تحافظ أسعار النفط في الأسواق العالمیة على مستویاتھا الحالیة بین 70 إلى 75 دولاراً للبرميل حتى نهاية العام

ab6fef35-4d4d-4c69-9271-f4f6ad3ffc95.jpg
 
مراقبون:

العقوبات الأمريكية لها بالغ الأثر على الاقتصاد الإيراني بصفة خاصة وعلى أسعار النفط عالمياً، حيث شهدت أسعار النفط إرتفاعاً ملحوظاً منذ أمس الثلاثاء مع بداية فرض واشنطن للعقوبات على إيران، مما أدى إلى تناقص النفط المعروض في الأسواق العالمية وبالتالي إرتفاع سعره، حيث وصل مزيج خام برنت إلى 74.08 دولار للبرميل بإرتفاع بلغ نحو 33 سنتاً.
 
وكالات | وزيرة التجارة اليابانية: نتفاوض مع واشنطن للحصول على نوع من الإعفاء لإستيراد النفط الإيراني
 
وكالات | خبراء في الأمن السيبراني والإستخبارات:

إيران قد ترد على العقوبات بحملة قرصنة إلكترونية, فلديها سوابق لقيامها بأعمال إنتقامية, ولكن ليس في شكل هجوم إلكتروني مدمر يؤدي إلى “تفتيت علاقتها المتبقية بأوروبا”.

وكان تقرير لمدير هيئة الإستخبارات الوطنية الأميركية دانيال كوتس صدر في فبراير الماضي قد إعتبر أن إيران (إلى جانب روسيا والصين وكوريا الشمالية) من الدول ألتي ستشكل “التهديد السيبراني الأكبر للولايات المتحدة خلال العام المقبل”.
 
وكالات | العراق يوقف التحويلات المالية مع إيران ويتجه للسعودية والكويت للحصول على مصادر بديلة للطاقة الإيرانية

مستشار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي, مظهر محمد, في تصريحات صحفية أمس الخميس:

اؤكد توقف التحويلات المالية بين العراق وإيران.

الحكومة العراقية بدأت تبحث عن مصادر بديلة للطاقة الإيرانية جراء العقوبات الاقتصادية المفروضة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية على إيران, تلك البدائل ستقلل من حجم الضرر الناجم عن العقوبات الاقتصادية على طهران في السوق العراقية.

الحكومة العراقية ستتجه صوب دول الخليج وتحديدا المملكة العربية السعودية والكويت لتعويض حاجتها من الطاقة مع الاعتماد على تطوير صناعة الغاز والكهرباء محلياً.
 
التعديل الأخير:
وكالات | الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد في شريط فيديو يوم أمس الخميس مطالباً فيه الرئيس الإيراني الحالي حسن روحاني بالإستقالة:

كل الشعب مستاء من الأوضاع الإقتصادية الراهنة والحكومة غير صادقة مع الشعب.

أعطينا الإمتيازات في الإتفاق النووي ولم نحصل على شيء.. مَن المسؤول؟ يا سيد روحاني الشعب لايقبل بك.. أنت والأصوليون والإصلاحيون جميعكم شركاء فيما يحدث.

images
 
وكالات | السوق الإيراني: إرتفاع سعر الدولار مجدداً, وتهديدات بإعدام التجار
 
وكالات | قائد القيادة لمركزية الأميركية الجنرال جوزف فوتيل:

التدريبات البحرية واسعة النطاق التي قامت بها إيران الأسبوع الماضي في مضيق هرمز كانت بمثابة رسالة موجهة إلى الولايات المتحدة. هذا التمرين كان ردة فعل للعقوبات الجديدة التي فرضتها إدارة الرئيس ترمب ضد الإيرانيين، والذين أرادوا إظهار أنهم قادرون على إغلاق المضيق.

والتدريبات شملت نحو 100 سفينة إيرانية تابعة لنخبة الحرس الثوري، ولم تكن تدريبات غير عادية, إيران لديها القدرة على وضع الألغام البحرية والقوارب المتفجرة في هذا الممر المائي المزدحم, لكن الولايات المتحدة وحلفاءها تدربت على مثل هذا الاحتمال، ولديها الاستعداد التام للتعامل معه.


cropped_2740705_1479278896.jpg
 
وكالات | مصادر في الإدارة الأمريكية:

توقع إنخفاض مبيعات النفط الإيراني 50% بواقع مليون برميل يومياً عند إعادة فرض العقوبات على قطاع الطاقة الإيراني مطلع نوفمبر المقبل.
 
وكالات | تقرير لمؤسسة «إس أند بي جلوبال بلاتس»، المزود العالمي الرائد والمستقل لبيانات المؤشرات السعرية لأسواق الطاقة والمواد الأولية:

إيران تسجل أسوأ هبوط في صادراتها النفطية في يوليو الماضي مع بدء سريان تطبيق الحزمة الأولى من العقوبات الأمريكية.

تراجع إنتاج النفط الإيراني إلى 3.72 مليون برميل يومياً في يوليو الماضي، مسجلاً أسوأ هبوط منذ يناير من العام 2017.

من المتوقع أن تنخفض تدفقات النفط الإيرانية بصورة حادة في الشهور المقبلة مع بدء الجولة الثانية من العقوبات الأمريكية ألتي تستهدف قطاع النفط بها، وذلك في أوائل نوفمبر المقبل.

هذه العقوبات ستضع قيوداً عديدة على المعاملات ألتي تتم مع طهران، والتأمين على الحاويات النفطية. وكل تلك العوامل ستجعل من الصعب على إيران أن تبيع نفطها.
 
التعديل الأخير:
رويترز عن مسؤول أمريكي: إيران إختبرت صاروخاً قصير المدى مضاداً للسفن خلال مناوراتها البحرية الإسبوع الماضي بمضيق هرمز
 
وكالات | ترامب مغرداً قبل قليل:

تم رسمياً فرض عقوبات إيران.

هذه هي العقوبات الأكثر ضرراً على الإطلاق، وفي تشرين الثاني (نوفمبر) ستصعد إلى مستوى آخر.

كل من يتعامل مع إيران إقتصادياً لن يتعامل مع الولايات المتحدة إقتصادياً.

أنا أسأل عن السلام العالمي، لا شيء أقل!


870425338.png
هذه حقيقة لقد أتى ترامب لتأخير الفوضى
 
"دور" الألمانية للسيارات توقف عملياتها في إيران

فرانكفورت (رويترز) - أوقفت شركة دور الألمانية للسيارات أنشطتها في إيران، التي تضررت بفعل إعادة فرض عقوبات أمريكية عليها في الأسبوع الماضي وشملت تهديدا بإدراج أي شركة تتعامل مع إيران في القائمة السوداء.

وقال كارلو كروسيتو مدير العمليات المالية بشركة التوريدات في قطاع السيارات في مقابلة مع صحيفة بويرسن-تسايتونج نشرت‭ ‬يوم أمس السبت ”نمت الأعمال في إيران في العام الماضي. والآن أوقفنا أنشطتنا في الوقت الراهن“.

وأضاف ”فزنا بعقدين أكبر في 2017. ليسا على درجة كبيرة من الأهمية لكن لا يستهان بهما أيضا. كانت فرصة من حيث هوامش (الربح) ولكننا نخسر الآن“.
566673808.jpg
 
السفير الأمريكي يحذر الشركات البريطانية من"عواقب وخيمة" إذا لم توقف تعاملها مع ايران

 
عودة
أعلى