السعوديه تطرد السفير الكندي

هل ستنتهي الازمة

• مجموع المصوتين
    236
  • الاستطلاع مغلق .
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الحكومة الكندية مرتبكة وهذه الأزمة هزتها كثيراً .. هناك أطراف من الحكومة الكندية ومنظمات كندية متورطة في أمور تمس الأمن السعودي والعربي وتم مسك خيوط مهمة وأدلة .. هناك دولة عربية ودولة خليجية متورطة مع اطراف من الحكومة الكندية .. التصريحات الكندية اللتي سببت الأزمة هي تصريحات لم تناقش من الحكومة الكندية ولم يوافق عليها إنما أتت ضمن لعبة سياسية لاطراف في الحكومة الكندية للزج بكندا كدولة في هذه اللعبة الخبيثة وبدفع وضغط واغراء من دولة عربية ودولة خليجية .. لكن سيدفعون ثمناً غالياً جداً وثمن إستراتيجي أيضاً

لا تغتروا بدول مثل المانيا وكندا فهي دول مخترقة لدرجة أن بعض الشقق اللتي تستاجرها بعض الدول يمكن أن تدير بعض اطراف حكوماتها وتتخذ ايضاً قرارات لا مصلحة لهذه الدول وشعوبها بهكذا قرارات وتصريحات

احييك على هدا الرد المحترام والمنطقي ااااااااااااااااا باقي الردود اخي لاتحترم حرية التعبيير ااا

مافيه اي شيء في كلامهم، ولا اخطؤ ولا في كلمه في حقك حتى الان بالعكس هم يتحدثون بقمة الاحترام، ارجو ان تحترم انت حرية التعبير ايضاً، وأن تتقبل الرأي الاخر. :)

يليت تروح لنجاشيكم ترودو ووزيرة خارجيته

وتنعم بالعدل والمساواة وتأخد نصيبك من الثروة

وتتمتع بحقوقك انت والحيوان كاملة
رح و قلهم ان النك نيم في المنتدى المرشال هتلر او تدري قله يحي هتلر في اكبر ساحة عند نجاشي هذا الزمان

النجاشي كان ملك صالح و كان على الفطره ، ليس مثل الذي تشبهونه به الذي يسمح بزواج الانسان بالحيوانات و زواج المثليين مثل الذي حاصل في كندا ، فلا تشوهوا و تلوثوا سمعة النجاشي الاصلي بهؤلاء الاوباش .

التعديل الأخير:
يليت تروح لنجاشيكم ترودو ووزيرة خارجيته

وتنعم بالعدل والمساواة وتأخد نصيبك من الثروة

وتتمتع بحقوقك انت والحيوان كاملة
النجاشي عبرة لالوا الالباب
لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِّأُولِي الْأَلْبَابِ ۗ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَىٰ وَلَٰكِن تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (111)

ماشاء الله عندك معلومات مهمة عن النظام في كندا نهئك على ذلك واتمنى ان نعرف لماذا تم ظلم سكان كندا الأصليين ولماذا لايعاملون كما يعامل الكندي من اصول اوربية ولماذا نرى مظاهرات من السكان الأصليين للمطالبة بحقوقهم فهل هم يفترون على النظام في كندا .. اتمنى ان اقرأ جوابك بالتفصيل لماذا هم محرومين واذا كان غير ذلك لما هم يطالبون بحقوقهم ومساواتهم بالكنديين المهاجرين ...
انا اتحدث عن المهاجرين من كل دول دول العالم وايضا سعوديين يعيشون في كندا وايضا من وطني يعيشون بكامل حقوق المواطنة ثروة كندا المادية وغيلر المادية تقسم عليهم بالعدل والمساواة اما المواطنين الاصليين فلا اضن ان كندا تحرمهم من حقوقهم الكاملة

لأكثر من 40 سنه كندا كانت تستفيد من الأطباء السعوديين المتدربين في المستشفيات بدون دفع مبالغ! وبالعكس كانوا يأخذون نقود على ذلك! الان ماعندهم القدرة في توفير الاطباء وايضاً راح يدفعون فلوس للأطباء للخدمة في هذه المستشفيات!

انا اتحدث عن المهاجرين من كل دول دول العالم وايضا سعوديين يعيشون في كندا وايضا من وطني يعيشون بكامل حقوق المواطنة ثروة كندا المادية وغيلر المادية تقسم عليهم بالعدل والمساواة اما المواطنين الاصليين فلا اضن ان كندا تحرمهم من حقوقهم الكاملة

اذاً مادام انت تعيش في كندا .. فانصحك بقراءة الكتب التي تتحدث عن اعتقال ومواقع اعتقال والتجارب التي اجريت على مواطنين كندا الأصلين .. كما اتمنى ان تعلق على هذا المقطع المصاحب وهل تقدر تتكلم اللغة العربية في وسائل النقل العام بصوت عالي واخيراً والاهم هل تستطيع ان تظهر بمواقع التواصل الاجتماعي في كندا بمعرفك هذا .. كندا دولة نظام لاشك في ذلك ولكن توجد بها عنصرية ويوجد اقصاء للمهاجرين وخاصة العرب والاتراك وبنسبة اقل لذوي البشره السمراء توجد بها عنصرية حتى ضد الاسماء اذا كان الاسم عربي او تركي فتتغير المعاملة وخاصة في التوظيف ..
وانت اكيد مر عليك موقف كهذا وهل تقدر ترد على احد ممن يسمون انفسهم ملائكة الجحيم المنتشرين في كندا اذا اعتدى عليك او تقدر تقدم شكوى عليه بالتأكيد لا لأن النتيجة معروفة مقدماً لماذا لايطبق النظام ضدهم ببساطة لأنهم كندين من اصول اوربية
...

كندا دولة لايظلم فيها احد المسلم فيها يتمتع بكامل حقوقه وياخد نصيبه من ثروة البلاد بالتساوي والعدل حتا الحيوان فيها بتمتع بحقوقه الكاملة
الدليل الفلسطينيين اخذو بالجزمه بينما كنده تعترف بدولة تل ابيب

بالنسبة للمظلل بالاحمر هو كلام خاطىء اغلبية الكنديين يميلون الى اليسار لذلك اليمين فى كندا مضطهد حرفيا ويتم اطلاق عليهم لقب نازيين , وبالنسبة للتساوى والعدل هذا الكلام خاطى هناك الكثير من الكنديين والمهاجرين يعيشون على الاعانة الاجتماعية التى تقدمها الدولة من نقود دافعى الضرائب وهم عبارة عن كسالى وليس لديهم اى استعداد للبحث عن عمل
وايضا يمكنك ان تذهب ونخبر مجموعة من الكنديين ان لديك حساب على منتدى عسكرى واسم حسابك هو هتلر وانظر ماذا سيكون ردهم
.

فى كندا لا توجد حرية تعبير , ان لم يكن كلامك على هوى اليسار فسيخرسونك وبالقوة اذا لزم الامر ولديهم مليشيات شيوعية تدعى الانتيفا والبلاك بلوك لهذا الغرض
رجاء احترم عقولنا قبل ان تكتب اى كلمة فنحن لسنا جميعا جهلة بما يحدث فى كندا وبلاد الغرب عموما فهناك عدد ليس بالقليل متابع للاوضاع هناك
كفيت ووفيت صديقي ..
البعض يقف مع كندا ليس حبا فيها ولكن كرها في ........

ثم اذا تورطت بلده في ازمه صدع رؤوسنا بالاخوه العربيه وان الخليج مقصر..

عموما هذا أصبح من الماضي وأصبح واضح الحليف من المنافق..

السياسه السعوديه تغيرت وقد أعذر من انذر..:)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اولا اعتذر عن طىيقة كتابتي وسوء التنظيم بطرح الفكىه. واتمنى تكون الفكره واضحه للجميع.
عرفت موقعكم الا من بعد الازمه مابين بلدي وكندا. استمتعت بالحوار الدائر بين الاخوان. هالموضوع بالذات تشعب الى مواضيع اخرى. ومنها مااستوقفني حوار مابين السعوديين بخصوص المبتعثين ووضعهم في وسط هذه الازمه. منهم من يقول لابد من مراعاة اوضاع الطلاب ومنهم من يطالب المبتعث بالصبر وانه الامن القومي اهم. وانا صراخة مع الرأيين لكن اذا توفرت المعلومات الكافيه عن الازمه ومنها تبيين الاوليه لكل شي حسب تلشخص وتفكيره. ودي ابين وجهة نظري في هالامر لأني من تأثرت بالحدث في كندا. يجب ان نعلم ان القرارات صدرت لمبتعثي كندا بشكل فجائي ودون سابق انذار.
٢. الامور السياسيه والدوبلومسيه وتبعاتها والقرارات اللي تتخذ تصدر بعد مايتم دراستها ومعرفة الحيثيات المتعلقه بهالامى وطبعا خلف الابواب المغلقه لاسباب سياسيه وامنيه واستخبارتيه.
٣. بوادر الازمه السعوديه والكنديه تبين ان المشكله ليست وليد اللحضه وردت فعل فقط على تصريح سياسي علني.
٤. ارجع لصلب اللي ودي اقوله. بخصوص المبتعثين وانا واحد منهم وصاحب عائله كلنا ندرس في كندا تأثرنا من هذا القرار. بالنسبه لي وهذا رائي الشخصي اطبق المثل لأجل عين تكرم مدينه. صحيح التعب اللي قبل ممكن ماراح نعوضه او الغربه راح تتطول مدتها وتعبها في بلد ثاني. لكن هنا ارى اختلاف الاراء في هالموضوع مابين الاخوان. جمعينا ماعندنا المعلومات الكافيه والاسباب والنتائج بخصوص هذه الازمه. هنا ارى اختلاف وجهات النظر اسباب اختلافها كثيره. وهالاسباب قد تكون بعضها غير مطابقه على الكل لكن بما ان المعلومات شحيحه والاسهاب في النقاش فيه فتح وراح تفتح اسباب حتى ولو انها غير صحيحه. احدها قد يكون عدم ثقه بالحكومه وساستها وخبرتهم. ٢. اهتمام بعض الافراد بالمصلحه الشخصيه على المصلحه العامه. ٣. البعض ضعف الولاء لبلده. ٥. قد يكون البعض يرا بأن فعل كندا شي عادي ولايستحق ردة الفعل هذه. ٦. البعض قد يكون يريد التغيرر بالبلد ومع صف كندا ٧. البعض فد يكون مخطط على الاقامه الدائمه والهجره او العيش في كندا وهالازمه انهت على تعبه وتخطيطه لاكمال الشروط للاقامه.
يأخوان انا مااتهم احد ولا اقلل من حجم المشكله والمعاناة للمبتعثين. منهم بعضهم في نهاية الدراسه لكن ينتظر وقت المناقشه. وللتنبيه انا وعائلتي من المبتعثين وبعد مااستقرينا ودرسنا وخلصنا نصف المده بعد تعب ونصب وبعد اخطاء وتم تصحيحها راح نعيش هالاجواء في بلد ثاني مره ثانيه.
الامر بالنسبه لي في هالازمه امر من الدوله وطلب مني تمثيل البلد في هالقرار. هالازمه وهالفعل مثل مايتم طلبك في وقت الحرب للدفاع وتكون بالصفوف الاولى. بالمعنى الان اللي زعلان من الدراسه وبعض سنين عمره بتروح وفي محال يعوضها او دراسته راح تزيد شوي او يبتدي من الصفر. الامر كله ومافيه كل شي يهون للدفاع عن ارضنا بأي طريقه كانت. اللي تركني اكتب هالكلام لأنني والمبتعثين ومن يطالب بأستثنائهم من اهالازمه االي كلنا مانعرف وش صاير خلف الابواب المغلقه. يمكن يكون الامر اكبر من دراسه وبعثه ومستقبل .. قد تكون هذه اللحظه اثبات وجود او اكون او لا اكون. لأنني بكل صراحه اثق بملكنا وساستنا ودهائهم وان همهم الحفاظ على بلدهم. ولاأنسى ان بلدنا مستهدف في كل شي الدين اللي هو ثقافتنا وطريقة عيشنا وقانوننا مستمد منه. بالنسبهلي اذا طلب مني اكون بالصف الاول مقابل جيش بروح اجاهد وافدي بنفسي دفاع عن ديني وارضي فكيف مسألة دراسه. يعني بالمختصر المفيد يتأثرون المبتعثين بهالقرار او مايتأثرون هالامر قضي وصدرت الوامر مانقدر نقول لازم يسوون كذا او لا.. لو عندي او جميع المبتعثين معلومات وافيه عن هالازمه،كثير من من هالاراء اللي كرت راح تتغير بسبب الكم المنوفر من المعلومات.
الخلاصه النقاش في هالامر والحده فيه غير مناسبه لقلة المعلومات. لأن الكل يستخدم ( قد ،لكن، او ،لو، الافضل، الخساره) ولوتجي تقول عطني تفاصيل المشكله وش اللي صاير ودرجة الازمه وتأثيرها وتبهات القرارات من خلال البيانات اللي عندك .. واعتقد ان اكثرنا الان واللي يتحاورون ماهدهم هذا الكم الهائل للتفنيد الحلول.

ولكم مني جزيل الشكر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اولا اعتذر عن طىيقة كتابتي وسوء التنظيم بطرح الفكىه. واتمنى تكون الفكره واضحه للجميع.
عرفت موقعكم الا من بعد الازمه مابين بلدي وكندا. استمتعت بالحوار الدائر بين الاخوان. هالموضوع بالذات تشعب الى مواضيع اخرى. ومنها مااستوقفني حوار مابين السعوديين بخصوص المبتعثين ووضعهم في وسط هذه الازمه. منهم من يقول لابد من مراعاة اوضاع الطلاب ومنهم من يطالب المبتعث بالصبر وانه الامن القومي اهم. وانا صراخة مع الرأيين لكن اذا توفرت المعلومات الكافيه عن الازمه ومنها تبيين الاوليه لكل شي حسب تلشخص وتفكيره. ودي ابين وجهة نظري في هالامر لأني من تأثرت بالحدث في كندا. يجب ان نعلم ان القرارات صدرت لمبتعثي كندا بشكل فجائي ودون سابق انذار.
٢. الامور السياسيه والدوبلومسيه وتبعاتها والقرارات اللي تتخذ تصدر بعد مايتم دراستها ومعرفة الحيثيات المتعلقه بهالامى وطبعا خلف الابواب المغلقه لاسباب سياسيه وامنيه واستخبارتيه.
٣. بوادر الازمه السعوديه والكنديه تبين ان المشكله ليست وليد اللحضه وردت فعل فقط على تصريح سياسي علني.
٤. ارجع لصلب اللي ودي اقوله. بخصوص المبتعثين وانا واحد منهم وصاحب عائله كلنا ندرس في كندا تأثرنا من هذا القرار. بالنسبه لي وهذا رائي الشخصي اطبق المثل لأجل عين تكرم مدينه. صحيح التعب اللي قبل ممكن ماراح نعوضه او الغربه راح تتطول مدتها وتعبها في بلد ثاني. لكن هنا ارى اختلاف الاراء في هالموضوع مابين الاخوان. جمعينا ماعندنا المعلومات الكافيه والاسباب والنتائج بخصوص هذه الازمه. هنا ارى اختلاف وجهات النظر اسباب اختلافها كثيره. وهالاسباب قد تكون بعضها غير مطابقه على الكل لكن بما ان المعلومات شحيحه والاسهاب في النقاش فيه فتح وراح تفتح اسباب حتى ولو انها غير صحيحه. احدها قد يكون عدم ثقه بالحكومه وساستها وخبرتهم. ٢. اهتمام بعض الافراد بالمصلحه الشخصيه على المصلحه العامه. ٣. البعض ضعف الولاء لبلده. ٥. قد يكون البعض يرا بأن فعل كندا شي عادي ولايستحق ردة الفعل هذه. ٦. البعض قد يكون يريد التغيرر بالبلد ومع صف كندا ٧. البعض فد يكون مخطط على الاقامه الدائمه والهجره او العيش في كندا وهالازمه انهت على تعبه وتخطيطه لاكمال الشروط للاقامه.
يأخوان انا مااتهم احد ولا اقلل من حجم المشكله والمعاناة للمبتعثين. منهم بعضهم في نهاية الدراسه لكن ينتظر وقت المناقشه. وللتنبيه انا وعائلتي من المبتعثين وبعد مااستقرينا ودرسنا وخلصنا نصف المده بعد تعب ونصب وبعد اخطاء وتم تصحيحها راح نعيش هالاجواء في بلد ثاني مره ثانيه.
الامر بالنسبه لي في هالازمه امر من الدوله وطلب مني تمثيل البلد في هالقرار. هالازمه وهالفعل مثل مايتم طلبك في وقت الحرب للدفاع وتكون بالصفوف الاولى. بالمعنى الان اللي زعلان من الدراسه وبعض سنين عمره بتروح وفي محال يعوضها او دراسته راح تزيد شوي او يبتدي من الصفر. الامر كله ومافيه كل شي يهون للدفاع عن ارضنا بأي طريقه كانت. اللي تركني اكتب هالكلام لأنني والمبتعثين ومن يطالب بأستثنائهم من اهالازمه االي كلنا مانعرف وش صاير خلف الابواب المغلقه. يمكن يكون الامر اكبر من دراسه وبعثه ومستقبل .. قد تكون هذه اللحظه اثبات وجود او اكون او لا اكون. لأنني بكل صراحه اثق بملكنا وساستنا ودهائهم وان همهم الحفاظ على بلدهم. ولاأنسى ان بلدنا مستهدف في كل شي الدين اللي هو ثقافتنا وطريقة عيشنا وقانوننا مستمد منه. بالنسبهلي اذا طلب مني اكون بالصف الاول مقابل جيش بروح اجاهد وافدي بنفسي دفاع عن ديني وارضي فكيف مسألة دراسه. يعني بالمختصر المفيد يتأثرون المبتعثين بهالقرار او مايتأثرون هالامر قضي وصدرت الوامر مانقدر نقول لازم يسوون كذا او لا.. لو عندي او جميع المبتعثين معلومات وافيه عن هالازمه،كثير من من هالاراء اللي كرت راح تتغير بسبب الكم المنوفر من المعلومات.
الخلاصه النقاش في هالامر والحده فيه غير مناسبه لقلة المعلومات. لأن الكل يستخدم ( قد ،لكن، او ،لو، الافضل، الخساره) ولوتجي تقول عطني تفاصيل المشكله وش اللي صاير ودرجة الازمه وتأثيرها وتبهات القرارات من خلال البيانات اللي عندك .. واعتقد ان اكثرنا الان واللي يتحاورون ماهدهم هذا الكم الهائل للتفنيد الحلول.

ولكم مني جزيل الشكر.

الله يفرج همكم وييسر امركم

قبل سنة من الآن تقريبا ، قالت السعودية لكندا لا تتدخلوا بالشؤون الداخلية ... هؤلاء (قوم) لا يفهموا الا لغة الدعس.

يبدو ان المحافظين الكنديين سيطردون انصاف حيدر وغيرها من كندا اذا فازو في انتخابات 2019

اشم رائحه دعم سعودي لهم

سيدفع الكلاب التي تنبح هناك الثمن

الليبراليون يواجهون هجوما شعبيا

الغريب ان كندا تطالب بإطلاق سراح سعوديين ولم تطالب بإطلاق سراح كنديين موقوفين بسجون المباحث لأمور تمس بأمن الدولة؟!

حصل أحداث كثيرة من بعد قطع روابطنا بالكنديين بينها سقوط طائرتين في أمريكا. هل كانت تلك الحوادث بنفس الأهمية والاهتمام العالمي؟ لماذا؟:unsure:

بعيد عن أقوياء أو دولة عظمى ومن ذا القبيل. لماذا شغل هذا الحدث اليسير ما يوازي أحداث حدثت بعده؟
:unsure::unsure::unsure::unsure::unsure:

السعودي في كنده لسببين الاول ابتعثناه بفلوسنا عشان يعمل عندنا سحب علينا بعد ماصار دكتور او مهندس كبير بفلوسنا

الثاني ليبرالي وعلماني كفى شره وعاش عند البلد اللي تعطيه جوه الليبرالي وعلماني وسربته وهذا احييه كما فكنا شره

ثالثا اربع سرابيت واحد زهراني ابتعثناه لكنده لاجل خدمة الوطن بعد التخرج قلب وخان وخدم الغرب ههههه والثاني زوجة رائف بدوي قالبتها تعري وقلة شرف بكنده وثالثا سمر بدوي كانت عندهم بكمية الفسوق وبعهد محمد بن سلمان رجعت عبالها قلبت السعوديه مرقص فتم رميها ورا الشمس ورابع رائف بدوي اخو سمر بعد مايستقبلونه مشكلتهم يبون السعودي يصير ليبرالي غصب عن اللي خلفوه نسخة كنده عجبهم الوضع ماحبو يحتفظو بدشرتهم فقررو نشره بالسعوديه فتم جلدهم

رابعا واخيرا السعودي اذا راح بلد الاجانب فجئه يصير يحترم القوانين سوا سعودي علماني او مطوع

التعديل الأخير:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى