تخوف من استهداف الحوثيين وإيران السفن الاسرائيلية في البحر الأحمر

أبو شام

عضو
إنضم
15 أغسطس 2015
المشاركات
1,848
التفاعل
4,826 1 0
الدولة
Morocco
أشار تقرير لقناة "كان" العبرية إلى تخوفات إسرائيلية من هجمات على سفن تجارية إسرائيلية في عرض البحر الأحمر، وذلك على ضوء التقارير الواردة عن استهداف الحوثيين في اليمن لسفن سعودية في عرض البحر الأحمر في الآونة الأخيرة.
وقال التقرير إنه تم تبليغ إسرائيل عن تحذيرات من هجمات على سفن إسرائيلية، وخصوصا عند مضيق باب المندب في اليمن حيث تشهد البلاد هناك نزاعا، فيما يخوض تحالف تقوده السعودية معركة لدعم الرئيس اليميني عبد ربه منصور هادي في حربه مع الحوثيين الموالين لإيران.

وأضاف التقرير إن التهديد يطال كافة السفن الغربية، وبما فيها السفن الإسرائيلية، وقد يتم شن هجمات من خلال قذائف أو إطلاق نار أو هجمات انتحارية بواسطة قوارب مفخخة. وأدت سلسلة هجمات على سفن سعودية في الآونة الأخيرة الى تغيير نشاطات السفن التجارية في تلك المنطقة وفق التقرير.
وفي تقرير لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، فإن الحكومة الأمريكية تدرب الإمكانيات العسكرية من أجل الحفاظ على سلامة خطوط إمداد النفط في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بعد هجوم حوثي على شركة النفط السعودية. وكانت السعودية قد أعلنت أنها تصدت للصواريخ الباليستية التي أطلقت من اليمن واستهدفت شركة النفط "أرامكو".
إلا أن إيران بدأت تهدد أيضا بمنع تصدير النفط في منطقة الخليج الفارسي اذا ما تم إعادة فرض العقوبات الأمريكية عليها. وهدد ترامب بفرض عقوبات على الدول التي ستستورد النفط الإيراني ابتداء من شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.


 
الحوثيين وايران لن يستهدفون السفن الاسرائليه هم ميابحثون الا عن ماهو عربي عدوهم العرب اما الاسرائليين فهم ليسوا أعداء لهم. والحوثي يسير كما يرغب المجوس..
 
"الخليج العربي" يجب تعديلها


موقع i24 هو موقع إسرائيلي يقوم بإدارته بعض العملاء العرب واليهود ذو الأصول العربية
ويجب الانتباه قبل النقل منه أو حتى قراءة ومتابعة رسائلهم الإخبارية.
 
الذي يسمع اليهود يضن أن السفن المسجلة في دولة الأحتلال تملأ البحر

تخوف واليهودي يخاف من ضله
أذكر في بدايات الأنتفاضة الفلسطينيه 2001 قرأت عن جندي صهيوني يقاضي الحكومة ويطالبها بالتعويض

الجندي كان في دورية راجلة في أحدى بلدات الضفة الغربية قرابه الفجر وسمع حركة ما وأصيب بالرعب يضن أن المقاومين في الجوار
في الأخير طلع حمار من اصدر الحركة وأصيب الجندي بالسكري نتيجه الخوف الشديد .
وطالب الحكومة بتعويض مالي وبرنامج علاج نفسي ....
.......................................................................................................................
 
عودة
أعلى