متابعة موسم الحج 1439 هـــ

هيرون 

فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً 🔻
طاقم الإدارة
عـضـو مـجـلـس الإدارة
إنضم
21 ديسمبر 2008
المشاركات
39,587
التفاعل
221,427 5,848 2
الدولة
Saudi Arabia
الأخوة الكرام كما هي العادة السنوية في المنتدى العربي للدفاع والتسليح
سيكون هذا الموضوع الموحد لموسم حج عام 1439هـــــــ
وسيشمل تغطية لمشاريع قوات أمن الحج بمختلف قطاعاتها العسكرية والتجهيزات الأمنية لخدمة ضيوف بيت الله الحرام ومايتعلق بالموسم بشكل كامل
بارك الله في جهودكم ونسأل الله أن يتقبل من الحجاج حجهم وسعيهم ويغفر لهم ذنوبهم ويردهم لأوطانهم سالمين غانمين .
وأن يبارك في سواعد الرجال في كل قطاعات الدولة المدنية والعسكرية القائمين على إدارة الموسم .
7bumvlt1os7n.png
 
"العالم في قلب المملكة".. شعار الحج الأعلامي لهذا الموسم
الجرافيك يشرح الشعار ...


Di-GFvOX4AAeFS8.jpg
 
دعا الملك محمد السادس، يوم الخميس، في رسالة سامية، الحجاج المغاربة إلى تمثيل بلدهم، وتجسيد حضارته العريقة، في الوحدة والتلاحم والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال، والوحدة المذهبية.
وقال الملك في الرسالة التي تلاها، بمناسبة مغادرة أول فوج من الحجاج، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، “بقدر ما يتعين عليكم تمثيل قيم الإسلام المثلى، في الاستقامة وحسن المعاملة والتضامن وإخلاص التوجه لله رب العالمين في هذا الموسم العظيم، فإنه يتعين عليكم أيضا تمثيل بلدكم المغرب، وتجسيد حضارته العريقة، التي اشتهر بها أسلافنا على مر التاريخ، في الوحدة والتلاحم والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال، والوحدة المذهبية”.
وحث الملك الحجاج المغاربة على أن يكونوا سفراء لبلدهم “في إعطاء هذه الصورة الحضارية المضيئة عنه، واعلموا أن هذه القيم والثوابت هي التي جعلت بلدنا ينعم بالأمن والاستقرار، ويواصل مسيراته الظافرة، بقيادتنا الرشيدة، نحو المزيد من التقدم والازدهار”.
وأوضح الملك أن أداء فريضة الحج يتطلب من الحجاج احترام الترتيبات والتوجيهات التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حرصا منها على توفير شروط راحتهم في الحل والترحال، وتمكينهم من الأداء الأمثل لمناسكهم، بفضل ما وفرته لأفواجهم في الديار المقدسة من أطر متعددة الاختصاص، ترافقهم منذ مغادرتهم وإلى عودتهم، من فقيهات وفقهاء موجهين، وأطباء وطبيبات وممرضين ساهرين على صحتهم، ومن إداريين قائمين على مدار اليوم بتقديم الخدمات الضرورية التي يحتاج إليها الحجاج في كل حين.
وشدد الملك في رسالته على أن “كل ذلك ينبغي أن يتم بنظام وانتظام، تنفيذا لتوجيهاتنا السامية لوزيرنا في الأوقاف، الذي لم يدخر جهدا في تحقيق ما ننشده لكم من راحة واطمئنان”. موصيا الحجاج، بالامتثال للتعليمات المتعلقة بالنظام العام، الذي وضعته السلطات المختصة، في المملكة العربية السعودية، لاستقبال ضيوف الرحمان، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
 
اتمني ان يأخذو حذرهم من من اي اعمال ارهابية او تخريبية
لان المنافقين والكفرة يكثرون
 
مبادرة طريق مكة آراء انها من انجح المبادرات التي تخدم الحجاج و تريحهم و عفشهم يسبقهم مقر سكنه بدل التكدس السابق بسبب الضغط و تخفف على المطارات و حتى موظفين بيقوم بعمله براحة نفسية و ان شاء السنة القادمة يكون عدد اكبر من القدوم الحجاج عبر مبادرة طريق مكة
 
منذ أن بنى جدنا إبراهيم عليه السلام هذا البيت المعظم حيث أمره الله والناس تحج إليه. ومنذ أن بناه عليه السلام وهو في عهدته ورعايته بعد رعاية الله ثم استلم رعايته ابنه اسماعيل ثم ابناءهم واحفادهم حتى وصل أيدينا اليوم.

إنه لشرف هائل أن نكون خدم هذا البيت المعظم. (ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم).

(وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا إنك أنت السميع العليم * ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم * ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلو عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم * ومن يرغب عن ملة إبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنه في الآخرة لمن الصالحين * إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين* ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون)


339f0cc6c34ada6f304817a24ec7173c--mekkah-beautiful-mosques.jpg
 
التعديل الأخير:
لبيك اللهم لبيك .. لبيك لاشريك لك لبيك

يارب احفظ بلادنا وجميع بلاد المسلمين وأعِنَّا على خدمة بيتك وقاصديه وأبرم للمسلمين أمراً رَشَداً ..
 
السنه هاذي ان شاء الله اني من الحجاج وسوف ارصد لكم

جهود الدوله لخدمة ضيوف الرحمن
 
عودة
أعلى