الطائرات التركية بدون طيار تنجح في اختبارات إطلاق صواريخ وطنية جديدة

salem1520

الصّمتُ هيبة مِن غّير قُوة
عضو مميز
إنضم
11 أبريل 2018
المشاركات
4,181
التفاعل
11,754 145 0
الدولة
Kuwait
الطائرات التركية بدون طيار تنجح في اختبارات إطلاق صواريخ وطنية جديدة
ديلي صباح
اسطنبول
نشر قبل 4 ساعات
426


نجحت الطائرات التركية بدون طيار في الاختبارات النهائية لإطلاق أنواع جديدة من الصواريخ الوطنية التي تنتجها الصناعات الدفاعية التركية.
وبحسب ما أعلن وزير التكنولوجيا والصناعة "مصطفى فارانك" فإن عمليات الاختبار النهائية لصواريخ وطنية جديدة من طرازي "Bozok" و"SOM-J " انتجتها الصناعات الدفاعية التركية قد تمت بنجاح كبير.
وأوضحت المصادر التركية أن الصواريخ الجديدة التي طورتها الصناعات التركية من أجل استخدامها كذخيرة وطنية ملائمة للطائرات التركية من دون طيار جرى إجراء التجارب النهائية عليها ونجحت بشكل كبير جداً في إصابة أهدافها بدقة عالية.
وجرى تطوير الصواريخ الحديثة التي تتمتع بتقنية الليزر من قبل "توبيتاك" وهي الهيئة العلمية التركية للأبحاث والتكنولوجيا.
وفي وقت سابق من العام الجاري، أكملت طائرات بيرقدار من دون طيار(TB2) التركية الصنع، اختبارات إطلاق صواريخ تركية ذكية من طراز(MAM-L) بنجاح تام.
واستطاعت طائرات بيرقدار (TB2) خلال الاختبارات، إصابة كافة النقاط المستهدفة بدقة عالية.
ومنذ عام 2014، تستخدم القوات المسلحة التركية وقيادة الدرك والإدارة العامة للأمن، طائرات من دون طيار طراز (TB2).كما جرى استخدام هذه الطائرات بشكل كبير خلال عمليات الجيش التركي الأخيرة ضد الإرهابيين في عفرين وشمالي العراق وحققت نجاحاً كبيراً.
وتسعى تركيا خلال السنوات الأخيرة وبشكل متسارع إلى تطوير قدراتها الدفاعية وزيادة الاعتماد على الصناعات الوطنية، حيث بات الجيش التركي يعتمد بشكل غير مسبوق على الصناعات الدفاعية الوطنية.


 
التعديل الأخير:
المدى كم والدقه كم

اذا المدى٨كم الحمدلله سبقناهم صنعنا النسخه الصينيه بمدى ١٠كم ونسبة الخطا اقل من ١.٥ينقصنا التطوير لزيادة المدى ودقه وشفتم صواريخ الصين المستخدمه ضد الصماد كانت دقيقه وقاتله

مشاهدة المرفق 127024
SOM-J هو صاروخ كروززززز بمدى فوق 200 كم

امر آخر الصواريخ التركية صناعة تركية وليست تجميع ( يوجد مشاريع نقل تقنية طموحة لدى سعودية ولكن يجب التميز ببن تصنيع وتجميع)
 
SOM-J هو صاروخ كروززززز بمدى فوق 200 كم

امر آخر الصواريخ التركية صناعة تركية وليست تجميع ( يوجد مشاريع نقل تقنية طموحة لدى سعودية ولكن يجب التميز ببن تصنيع وتجميع)
السعوديه تصنيع وليس تجميع للصاروخ
8A89E488-AB13-4DA8-94CC-BEB4CCF82992.jpeg


اما الكروز اذا كان يطلق من طائرات دون طيار هنا سيكون اختلاف لصالح تركيا وسنلحق بإذن الله الركاب
 
عودة
أعلى