صواريخ اسرائيليه تستهدف موقع شمال مطار النيرب في حلب

قامت إسرائيل ليل أمس الأحد باستهداف أحد المواقع العسكرية السورية التي تقع شمال مطار النيرب بريف حلب شمال البلاد بعدة صواريخ.
ونقل مصدر عسكري سوري أن المعلومات الأولية تشير إلى استهدف الموقع بـ 8 صواريخ، مؤكدا أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 4 منها قبل وصولها إلى الهدف، فيما تمكنت الأخرى من الوصول إلى محيط الموقع العسكري.
كما أفاد المصدر أن الأضرار اقتصرت على الماديات ولم تتسبب بأي أضرار بشرية.
ويقع مطار النيرب إلى الشرق من مدينة حلب بنحو 10 كم، ويتوسط منطقتي النيرب وجبرين، ويحده شمالا مدينة الشيخ نجار الصناعية أحد أكبر المناطق الصناعية في سوريا.
وذكرت شهود عيان أن أصواتا يرجح أنها ناجمة عن سير الصواريخ تم سماعها في المنطقة الجنوبية الغربية من المنطقة المستهدفة ما يؤشر إلى أن الاستهداف تم مجددا عبر الأجواء اللبنانية.
ويأتي الاستهداف الإسرائيلي الجديد بالتزامن مع انتقال عمليات الجيش السوري من ريف درعا الغربي باتجاه ريف مدينة القنيطرة جنوب شرق البلاد، وهي المنطقة المحاذية لمنطقة فصل القوات بين الجيش السوري والقوات الإسرائيلية في الجولان المحتل.
يذكر أن الطيران الحربي الاسرائيلي شن خلال السنوات السابقة مئات الغارات الجوية مستهدفا العديد من المواقع العسكرية والمدنية في سورية

وفي الخامس من الشهر الجاري أعلن وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان في تصريح لصحيفة يديعوت أحرونوت أن إسرائيل ستوجه ضربات إلى الجيش السوري في حال انتشاره بالقرب من الجولان المحتل من قبل إسرائيل.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا في وقت سابق للحفاظ على اتفاق فك الارتباط في الجولان الموقع بين إسرائيل وسوريا برعاية الأمم المتحدة عام 1974.
 
أخبار رائعة،
ننتظر الرد على الصهاينة،

وأتمنى رد موجع وثقيل من إيران،

مع أن مجرد التحرش بالصهاينة يعتبر عمل خطير لايستهان به
 

الفطائس هم 9 ...

6 منهم سوريون شيعة (( من نبل والزهراء الشيعية شمال حلب )) متطوعون مع حزب اللات بفرعه السوري والحرس الثوري + فيما لم يعلم حتى اللحظة هوية الـ 3 الآخرين،


كما لا يزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة،


المرصد السوري
 

الضربات الصاروخية الإسرائيلية التي استهدفت مساء أمس الأحد الـ 15 من شهر تموز الجاري، “ مركز اطمئنان للدعم ” تابع للحرس الثوري الإيراني والواقع على مقربة من مطار النيرب العسكري عند أطراف مدينة حلب الشرقية،
 

هذه الضربة ضد حزب الله السوري (( يضم 10000- 15000 )) شيعي سوري على نمط حزب الله اللبناني ....مضى على تأسيسه نحو 5 سنوات


مقاتليه من السوريين الشيعة في نبل والزهراء بحلب + الفوعة وكفرية بادلب + حي الامين وحي زين العابدين وحي الجورة بدمشق + القرى الشيعية بريف حمص + السيدة زينب بدمشق

بعض رايات حزب الله السوري :
952cff44-32df-433c-83ea-2e93c779c5b4.jpg


35fefa7e-4360-4bc9-a000-8ab124a1ae2e.jpg




 


: on 10th May wrecked an alleged " |ian Intelligence Facility" on Tell Kalib. Located SE. of , base has also a small airstrip. Before/after.


DiOvrZiXkAAiOU2.jpg

DiOwJu6X4AAVPtR.jpg
 

تشييع لـ 2 فطيستين من حزب الله السوري في بلدة نبل الشيعية شمال حلب بـ 7 كم



. Two fighters killed yesterday in |i airstrikes near Airbase were affiliated with |n Hezbollah. Buried today in Nubul.
DiOIQ5wWsAAHY69.jpg

DiOISC4XcAAFFu3.jpg
 

بعض الفاطسين من شيعة سوريين من حزب اللات السوري بالغارة الاسرائيلية



: at least 9 Assad fighters were killed in |i airstrikes last night on area of Airbase. Some of them pictured.
DiNoEmXXUAA2FEm.jpg

DiNoFZxXUAAvYdV.jpg

DiNoGAsW0AALsMF.jpg
 
عربدة صهيونية تستغل ضعف الدولة السورية لا نشغالها بحرب الداخل وهذه البلطجة الصهيونية استعملوها ضد الكثير من الدول العربية لبنان السودان تونس العراق من قبل
من الذي يستطيع ان يقول انه بمنأى عن بلطجة الصهاينة (وان الكيان الذي وفرت له اميريكا كل وسائل التفوق يستطيع طيرانه التحليق فوق كل الدول العربية )
هل يستطيع هذا الكيان ان يهاجم الاراضي الايرانية او حزب الله داخل الاراضي اللبنانية هي تصفيةحسابات على اراضي سورية
 
عودة
أعلى