مصر وبريطانيا تنفذان تدريب بحرى مشترك بالبحر الأبيض المتوسط

إنضم
19 أبريل 2018
المشاركات
3,697
التفاعل
11,920 42 2
الدولة
Egypt
إستمراراً لخطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريب بحرى مشترك بالبحر الأبيض المتوسط ، والذى إستمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين .

بدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية ( HMS ARGYLL ) إلى قاعدة الإسكندرية البحرية ، حيث إستقبل الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية السيد قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية .

وإشتمل التدريب البحرى على العديد من الأنشطة والفعاليات التى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحرى ، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية ، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية ، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهاراً وليلا ً، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها المناطق الخطرة .
كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية ، أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا .
يأتى التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى وتعظيم الإستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين .
37009915_1343495999114712_9205753526955802624_n.jpg
37049983_1343496052448040_4540181242515030016_n.jpg
37068839_1343496015781377_1773501019968241664_n.jpg
36963858_1343496825781296_2066932949407760384_n.jpg
 
مشاركة فرنسا مفهومة ام بريطانيا فغريبة نوعا ما
 
مشاركة فرنسا مفهومة ام بريطانيا فغريبة نوعا ما

وصلت إلى السفينة الحربية البريطانية HMS ARGYLL، الإثنين، كنقطة بعد انطلاقها منذ أيام من في رحلة إلى الشرق الأقصى كجزء من حملة وطنية لتعزيز العلاقات العسكرية والدبلوماسية في المنطقة.

"مصراوي" أجرى جولة بمرافقة وفد من السفارة البريطانية، وطاقم السفينة على متن المدمرة الحربية التابعة للملكية البريطانية، والتي تمتلك أحد أحدث أنظمة الصواريخ الدفاعية في العالم.

وقال الملحق الإعلامي بالسفينة الملازم بحري "ديفيد تيشنر"، إن السفينة وصلت إلى مصر كنقطة عن طريق الاسكندرية وتستأنف رحلتها عبر قناة السويس مرورا بالبحر الأحمر إلى الشرق الأقصى، ومن المقرر أن تقوم ببعض المهام كشريك في تأمين حدود باب المندب.

وأضاف في تصريح لـ "مصراوي" أن المجتمع الدولي اتفق على تأمين ممر باب المندب بقوات دولية مشتركة تحت إشراف الأمم المتحدة وتنفيذا لقرارات مجلس الأمن وبريطانيا تترأس القوات البحرية المشتركة لهذا التأمين بمشاركة عدد من الدول منها الولايات المتحدة الأمريكية و الهند و باكستان.

وأوضح أن جولة السفينة تأتي أيضًا في إطار تبادل الخبرات بين البحرية الملكية البريطانية مع شركائها وحلفائها في جميع أنحاء العالم بما يؤكد التزام بلاده بتعزيز الأمن والاستقرار الدوليين، مشيرا إلى أهمية رسو السفينة في مصر خلال جولتها باعتبارها شريك استراتيجي قوي لأمن الشرق الأوسط وإفريقيا، كما أنها أقرب نقطة بحرية لحفظ السلام في ليبيبا.

وعن مهام السفينة الحربية الرئيسية أوضح "تيشنر" أن وظيفتها الرئيسية حماية السفن الكبرى من هجوم الغواصات حيث يمكن لأجهزتها رصد جسم بحجم كرة تنس على بعد 40 ميلا بحريا، ومزودة بعدد من الصواريخ المضادة للسفن وقاذفات هاربون مضادة للطائرات وطوربيدات مضادة للغواصات، فضلا عن مدفع رئيسي تعادل قوة قذيفته 4 أضعاف قذيفة الدبابات، بالإضافة إلى عدد من المدافع الآلية ذات الأعيرة المختلفة.

كما تم تزويد السفينة بقاربين مجهزين للتعامل مع أي هجوم من خلال جنود القوات الخاصة البريطانية، فيما تحمل السفينة على متنها 225 مجندا وضابطا بحريا.

وجرى مؤخرًا تزويد السفينة بنظام صواريخ "سي سيبتور" على المستوى في خطوة تهدف إلى تعزيز الدفاعات البحرية البريطانية إذ يمكن لصواريخ سي سيبتور إطلاق عدد كبير من المقذوفات بسرعة تصل إلى 3 أضعاف سرعة الصوت، لتكون قادرة على حماية السفن الحربية التابعة للبحرية الملكية من التهديدات المحمولة جوا بما في ذلك الطائرات الحربية المقاتلة وطائرات الهليكوبتر وغيرها من الصواريخ.

كما تحمل السفينة على متنها طائرة هليكوبتر مزودة بأنظمة حربية متقدمة من بينها طوربيد جو بحر يمكن الطائرة من إصابة غواصة في الأعماق، كما يمكن للطائرة التي تتسع لـ 6 جنود بينهم قناصة القيام بعدة مهام من بينها إحباط تهريب المخدرات فضلا عن القيام بعمليات إنقاذ الأرواح في مناطق صعبة بالمحيطات.
 
مصر + بريطانيا أكبر سارق في التاريخ = دونت ميكس :ROFLMAO::ROFLMAO:

خبر غريب،

بالتوفيق لمصر العروبة
 
بناقص اي فايده اومناقصه اوغيره من العالم النجسه دي دول اوسخ خلق الله
 

الود السفير ده مش بينزلي من زوري
بيعمل شوية حاجات بلدي كدة مش عارف وراها ايه
بس الناس دي مش بتضحك غير لما يكون وراهم مصيبة

انا لا اثق في الانجليز بتاتا
 
الود السفير ده مش بينزلي من زوري
بيعمل شوية حاجات بلدي كدة مش عارف وراها ايه
بس الناس دي مش بتضحك غير لما يكون وراهم مصيبة

انا لا اثق في الانجليز بتاتا

هو دا شغلة كسفير يقرب ويفهم البلد اللى هو فيها ويندمج وسط الناس ويرفع تقارير مفصلة عن كل شئ فى البلد علشان تقدر حكومة بلاده تقيم الوضع وتاخد القرارات السليمة اللى فى النهاية بتصب فى مصلحتهم بس
 
هو دا شغلة كسفير يقرب ويفهم البلد اللى هو فيها ويندمج وسط الناس ويرفع تقارير مفصلة عن كل شئ فى البلد علشان تقدر حكومة بلاده تقيم الوضع وتاخد القرارات السليمة اللى فى النهاية بتصب فى مصلحتهم بس
لعنة الله عليه وعلي الي مشغلينه
ما في مناسبة والي تلاقيه ينط فيها قال يعني بيحفل معانا
السفير الوحيد الي بيعمل هذه الاشياء . ماهي الدول معظمهم لديها سفرات عندينا ما شفنا غير ابن ...
الي بيسوي مثل هذه الاشياء قال يعني قلب معانا ده تلاقي الحتة الي علي الشمال زرقت من كثرة السواد الي فيها
 
انشغالالسفارات والسفراء بالتواصل مع الشعوب قوة ناعمة لتلك الدول تساعد في تقبل تلك الشعوب لها ولثقافتها ولسياساتها وصفقاتها المستقبلية معها وغير ذلك من مصالح وهو عمل دؤوب بناؤه يحتاج وقت ولكن نتائجة أكبر بكثير من مرضية.
نلاحظ سفراء تلك الدوى ينشطون ولكن أنشطهم فيما يبدو سفير بريطانيا بمصر.
أيضا تلاحظ نشاط سفراء آسيويون في بعض الدول العربية وربما تلاحظ حسابات دول شرقية وغربية تتواصل باحتراف عالي مع العرب. فوائد تلك العلاقة العامة أكبر بكثير مما نتصور خصوصا على المدى البعيد.
 
عودة
أعلى