مقاتلة F-16 تواصل التفوق وتكسب في سلوفاكيا

يقصد المكونات الأمريكية والفرنسية والبريطانيةوغيرها الموجودة في Gripen ربما تسبب تأخير في جدول التسليم نظراً لعملية التجميع ومن ثم الحاجه لقطع الغيار ونفس الموال
في التأخير كون الشركة تطلبها من مورد ثالث ....

بالأضافه السويديين أرتكبوا حماقة لا أعلم مالهدف منها وهي طلب التوقيع على الشراء ثم التفاوض على التفاصيل وعدم تقديم جدول تسليم واضح أو حتى متوقع .
بينما قدمت الولايات المتحدة حزمة متكاملة تشمل السعر والمواصفات وجداول التسليم والدعم الفني والتدريبي ...

شكراً لك
Gripen_uk.jpg
 
امريكا تنجح في أوروبا وتمنع إسرائيل من بيع مخزونها. السويد يتحملون حماقتهم في ضعف التسويق وضعف المكونات السويدية
 
السويد مالها الحين الا السعودية :ROFLMAO::ROFLMAO:


والله اتمنها من كل قلبي
تضع الكثير من الحمل عن اف 15 وغيرها
ميزاتها كثيرة جدا

عيبها سياسيات بلدهاااااااااااااااااا وقطعها المتوزعه على اوروبا كاملة
 
سبتمبر 2023

تم أخراج أول طائرة F-16V Block 70 سلوفاكيه في منشأة إنتاج المقاتلات في ولاية كارولينا الجنوبية.
من المتوقع أن تكون رحلتها الأولى في نوفمبر
 
تفتخر شركة Lockheed Martin بالإعلان عن التسليم الناجح لأول طائرتين سلوفاكيتين من طراز F-16 Block 70. لا تمثل هذه الطائرات المتقدمة قفزة في التكنولوجيا فحسب، بل تمثل أيضًا التزامًا راسخًا بتعزيز الأمن القومي لسلوفاكيا.

أكد أو جيه سانشيز، نائب الرئيس والمدير العام لمجموعة المقاتلات المتكاملة في شركة لوكهيد مارتن، على أهمية هذا التسليم: "يمثل تسليم أول طائرتين من طراز F-16 Block 70 إلى سلوفاكيا نقطة انطلاق حاسمة في تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد. ". نحن فخورون بكوننا جزءًا من هذا المسعى وملتزمون بتسليم إجمالي 14 طائرة إلى سلوفاكيا."

وتابع سانشيز: "إن دمج هذه المنصة التي أثبتت جدواها سيسمح للقوات الجوية السلوفاكية بحماية حدودها بشكل فعال والشراكة مع الحلفاء في جميع أنحاء أوروبا وحلف شمال الأطلسي والعالم. نحن ملتزمون بمهمتنا المتمثلة في تعزيز أمن القرن الحادي والعشرين من خلال عمليات فعالة من حيث التكلفة والشراكات الاستراتيجية التي تضمن سلامة ورفاهية حلفاء الولايات المتحدة".

إن طائرات F-16 Block 70، التي تم تصنيعها بفخر في جرينفيل بولاية ساوث كارولينا، هي شهادة على الهندسة والتكنولوجيا المتقدمة. مع وجود 135 طائرة في خط انتاج حاليًا، يعد خط الإنتاج بمثابة حجر الزاوية للأمن القومي، حيث يوفر أحدث قدرات الطائرات المقاتلة من طراز F-16 للحلفاء في جميع أنحاء العالم.

علاوة على ذلك، وقعت بلغاريا خطاب العرض والقبول (LOA) لشراء ثماني طائرات إضافية لأسطولها. وبمجرد الانتهاء من الاتفاقية، سيزيد عدد خط الإنتاج بمقدار ثمانية مقاتلات.

وستستمر عمليات التسليم لسلوفاكيا حتى عام 2025....

 
يلا هانت هانت .. المفروض انه أمام الأردن طلبية المغرب وسلوفاكيا والبحرين وتايوان

البحرين وسلوفاكيا بدأوا بتسلم مقاتلاتهم بالفعل
 
عودة
أعلى