كمبيوتر ينهي بثانية عملية حسابية تستغرق 6 مليارات سنة


مهما تطور العلم و تقنية الكـــمـــبيوترات .. مافيه مثل كـــنــبيوتر صخر :cry:


dscn3810.jpg
ياااااااااة يا اخي رجعتني ٢٥ سنة كانت احلى ايام
 
لنا الله فى التطور الرهيب ده ... بس المعضلة معضلة الأمن المعلوماتى والحروب السايبرية
اخى
نحن غير قادرين علي صنع جهاز كمبيوتر عادي
تقدر تقول
في اي حرب سيبرانية العرب هيكون حالهم
انا لله وانا اليه راجعون
 
بالأساس modeling يعني يمكن أن تحاكي الواقع افتراضيا و تجري تجاربك. لها استعمالات لا تعد سواء في العلوم البحته كالفيزياء النظريه أو دراسات البيولوجيا أو علوم المناخ و غيرها كثير، أو في التطبيقات الصناعيه كتصميم الطائرات أو صناعه العقاقير أو البنى الصناعيه الضخمه كالمفاعلات النوويه، مؤخرا ظهرت تطبيقات جديده في معالجه البيانات الضخمه big data بغرض التربح التجاري أو حتى التجسس
أولا: أغلب الدول تقوم بشراء برامج تجارية لعمليات المحاكاة والنمذجة ومن أشهر البرامج برنامج Ansys
electronics-semi-defense-2-bg.jpg
إلا أن بعض الدول تتجه إلى بناء برامجها الخاصة لحفظ أسرارها! مثلا روسيا قامت ببناء برنامج منافس لهذا البرنامج وأطلقت عليه LOGOS بسبب الحاجة الماسة حيث يدخل في قطاعات صناعية حساسة كثيرة

وبالمثل قامت شركة أرامكو السعودية ببناء تقنية محاكاة الخزانات الجوفية تحت مسمى TeraPowers
image
ثانيا: أيضا من ضمن الاستخدامات في مجال صناعة الافلام في صناعة المؤثرات البصرية (Visual Effects) حيث تتطلب حواسيب عملاقة للقيام بعمليات (Rendering)!
Deadpool_VFX_Breakdown0003.jpg
 
يقال ان هناك برنامج قانوني طورته ibm يساهم في حل القضايا بدون الرجوع للمحامين
 
يقال ان هناك برنامج قانوني طورته ibm يساهم في حل القضايا بدون الرجوع للمحامين
الحاسب اسمه واتسون

الأمر لا يقتصر على القضايا القانونية بل تعتمد عليه الدول في اتخاذ قرارات استراتيجية فمثلا وزارة الدفاع الروسية لديها حاسب عملاق لتحليل البيانات واستخلاص النتائج لمناطق الصراع حول العالم!
583eba2dc36188507c8b4744.jpg
وزير الدفاع الروسي: نمتلك كومبيوترا لم نستخدم حتى نصف قدراته
رابط لـ الحاسب الروسي:
 
كيف اخي؟ احدثك من تجربه. بعض العقاقير التي اصرفها لمرضاي اليوم هي نتاج ابحاث في أمراض السرطان تمت بمساعدت كمبيوترات ضخمه. و الجامعات التي تمتلك مثل هذه الاجهزه لديها طوابير من الباحثين ينتظرون دورهم لاستئجار وقت على الجهاز

يا دكتور حفظك الله

اسمح لي اقول ان موضوع الجانب العلاجي لن يدخل مخ الكثير من البسطاء

يعني العقاقير اللي تصرفها والتي تم انتاجها بالحاسوب السريع حلت مشكله مرض السرطان او تم انتاج علاج فعال ضده

الاجابه قطعا لاااااااا
 
الحاسب اسمه واتسون

الأمر لا يقتصر على القضايا القانونية بل تعتمد عليه الدول في اتخاذ قرارات استراتيجية فمثلا وزارة الدفاع الروسية لديها حاسب عملاق لتحليل البيانات واستخلاص النتائج لمناطق الصراع حول العالم!
583eba2dc36188507c8b4744.jpg
وزير الدفاع الروسي: نمتلك كومبيوترا لم نستخدم حتى نصف قدراته
رابط لـ الحاسب الروسي:
زي شخص لديه اله حاسبه كبيره جدا ويحسب فيها مسائل الطرح والجمع للصف الاول الابتدائي
 
ينفع لتعدين البيتكوين

باللحظة التي يضعف بها الدولار وتبدأ ملامح تحول البتكوين من مجرد لعبة ( بمقاييس الاقتصاد العالمي ) لعملة بديلة ..

سيتفرغ هذا الكومبيوتر الى ابحاث كسر الخوارزميات التي تحمي البيتكوين ... ويطرح قيمتها للارض.

ويبدء بتعدين عملة امريكية جديدة ...

اي ان البيتكوين وعشرات العملات الرقمية هي مجرد تجارب للمرحلة القادمة ...
 
ينفع لتعدين البيتكوين

السلطات الروسية تلقي القبض على علماء نوويين بتهمة التنقيب عن بيتكوين

ألقت السلطات الأمنية الروسية القبض على عدد من العلماء والمهندسين العاملين في واحدة من كبرى المنشآت النووية في روسيا، وذلك بتهمة استخدام موارد العمل في التنقيب عن بيتكوين وعملات رقمية أخرى، وذلك وفقا لوسائل إعلام محلية روسية.
وحاول المهندسون والعلماء المتهمون توصيل الكمبيوتر العملاق في المركز النووي الفيدرالي في مدينة ساروف غربي روسيا بالإنترنت بهدف التنقيب عن بيتكوين، وهو ما اكتشفه فريق أمن المعلومات في المركز النووي والذي قام بإبلاغ جهاز الأمن الفيدرالي ( )، حيث من المفترض أن لا يتصل جهاز الكمبيوتر الذي يعتبر من أقوى في العالم بشبكة الإنترنت حفاظا على سرية المعلومات.
ويعمل هؤلاء المهندسون في تطوير أسلحة نووية، وتعتبر مدينة ساروف التي شهدت إنتاج أول قنبلة نووية روسية مدينة محظور دخولها لغير العاملين بها، كما أنها لا تظهر على الخرائط الروسية.

حاول العلماء التنقيب عن بيتكوين باستخدام السوبر كمبيوتر الخاص بكبرى المنشآت النووية الروسية

ويتطلب التنقيب عن بيتكوين والعملات الرقمية الأخرى أو ما يُطلق عليه اسم “التعدين” أجهزة كمبيوتر بمواصفات عالية جدا، كما يستهلك كمية هائلة من الطاقة، وكانت العديد من التقارير قد ذكرت مؤخرا استخدام بعض المنشآت الصناعية الأخرى في روسيا للتعدين الخفي وفقا لـ BBC، كما أشار أحد التقارير إلى شراء رجل أعمال محطتي طاقة لاستخدامهما في التنقيب عن بيتكوين.
وبيتكوين هي عملة رقمية ونظام دفع عالمي تعتمد على نظام لا مركزي لا يشرف عليه بنك مركزي أو مدير واحد، وتجري العمليات بين المتداولين مباشرة بدون وسيط، حيث يتم التحقق من المعاملات عن طريق تقنية البلوكشين التي تعتمد على استخدام التشفير وتسجيل التحويل لدى أجهزة كل المتعاملين، ويكافئ النظام الشركات أو الأشخاص التي تتيح أجهزتها للتحقق من عمليات تداول بيتكوين وتشفيرها.

 
السوبر كمبيوتر على قد فلوسك تخليه اقوى واكبر
غير صحيح! تضع أمريكا رقابة على تصدير تقنيات السوبر كمبيوتر وحتى بعض البرامج التجارية خصوصا ما هو مرتبط بالقطاع النووي والدفاعي والالكترونيات الدقيقة! لهذا لجأت روسيا إلى تطوير حواسيب عملاقة وحزمة من برامج الهندسة التحليلية!

في الصفحة 20 باللغة E
 
كم ترتيب شاهين بالوقت الحالي
مشاهدة المرفق 123562
شاهين2 الأول في الشرق الأوسط وفي المرتبة 29 من قائمة أقوى 100 سوبركمبيوتر في العالم.

أرامكو عندها جهازين مكمن3 في المرتبة 78

مكمن2 في المرتبة 80

three systems from the Kingdom now rank among the best in the world, including one system at King Abdullah University of Science and Technology (KAUST) and two at oil company Saudi Aramco.

KAUST's Shaheen II system was the top ranked system from the Middle East, ranking 29th on the list. Shaheen II, a Cray computer system, has recorded peak scores of 7,235 teraflop (Tflop/s) or 7.2 petaflops.

Aramco is home to two Dell EMC constructed supercomputers, Makman-3 and Makman-2, which ranked 78th and 80th on the list respectively. Makman-3 has peak Linpack scores of 3581.8 Tflop/s, while Makman-2 scored 3041.3 Tflop/s.





للعلم فقط...
من ضمن أقوى 500 سوبركمبيوتر في العالم هناك 4 فقط توجد في العالم الإسلامي والعربي،، ثلاثة منها ضمن أقوى 100 سوبركمبيوتر. ال 4 كلها في المملكة العربية السعودية..


اسم الكمبيوتر وصفحته "معلومات تفصيلية عن الجهاز" في موقع أقوى 500 سوبركمبيوتر

شاهين 2


مكمن 3


مكمن 2


فارس يتبع ارامكو ويحتل المرتبة 407



مرفق قائمة أقوى 500 سوبركمبيوتر (صدرت في شهر 6 من عام 2018م)
 
عودة
أعلى