تشكيل الحكومة الأردنية الجديدة

Nashab

صقور الدفاع
التفاعل
49,789 494 6
1- يعين دولة الدكتور عمر الرزاز رئيسا للوزراء ووزيرا للدفاع.

وبناء على تنسيب الرئيس المشار إليه:

2- يعين معالي الدكتور رجائي المعشر ، نائبا لرئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية

3 - يعين معالي السيد ايمن الصفدي وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين.

4 - يعين معالي السيد طارق الحموري وزيرا للصناعة والتجارة والتموين.

5 - يعين معالي الدكتور عزمي محافظة وزيرا للتربية والتعليم.

6- يعين معالي السيد سمير مبيضين وزيرا للداخلية.

7- يعين معالي المهندس منير عويس وزيرا للمياه والري والطاقة

8- يعين معالي الدكتور عادل الطويسي ، وزيرا للتعليم العالي

9- يعين معالي موسى المعايطة وزيرا للشؤون السياسية والبرلمانية..

10- يعين معالي السيدة ميري قعوار وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي.

11- يعين معالي السيد سمير مراد وزيرا للعمل.

12- يعين معالي محمود الشياب وزيرا للصحة.

13- يعين معالي عادل الطويسي وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي.

14- يعين معالي المهندس وليد المصري وزيرا للنقل والبلديات .

15- يعين معالي نايف الفايز وزيرا للبيئة.

16- يعين معالي السيدة هالة زواتي وزيرا للطاقة والثروة المعدنية.

17- يعين معالي السيدة جمانة غنيمات وزير دولة لشؤون الإعلام.

18- يعين معالي السيد يحيى الكسبي وزيرا للأشغال العامة والإسكان.

19- يعين معالي عوض ابوجراد وزيرا للعدل.

20- تعين معالي مثنى غرايبة وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

21- يعين معالي السيد عزالدين كناكرية وزيرا للمالية.

22- يعين معالي خالد حنيفات وزيرا للزراعة.

23- يعين معالي السيد مكرم القيسي وزيرا للشباب.

24- يعين معالي السيد احمد عويدي العبادي وزير دولة لشؤون رئاسة الوزراء.

25- يعين معالي عبدالناصر ابوالبصل وزيرا للأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

26- تعين معالي مجد شويكة وزيرا لتطوير القطاع العام.

27- تعين معالي السيدة لينا عناب، وزيرا للسياحة والآثار.

28- تعين معالي السيدة هالة لطوف بسيسو وزيرا للتنمية الاجتماعية.

29- يعين معالي السيدة بسمة النسور وزيرا للثقافة.

حكومة مخيبة لآمال الشعب الاردني للاسف !!

السبب؟؟؟
لانه نص وزراء الحكومة الجديدة هم انفسهم اللي كانوا في الفاشلة الفاسدة اللي قبلها
ماذا عن حال المضاهرات ب الاردن بعد الدعم من اشقائها بقمة مكة ؟
ما كان يطالب به الشعب تغيير نهج الافقار و الابتعاد عن جيب المواطن .. لانه هناك مئة طريقة لتحصيل الاموال بعيدا عن جيب المواطن .. و مكافحة الفساد و محاكمة الفاسدين .. و الاصلاحةالسياسي و الاقتصادي و الاداري ..

بصراحة .. الشعب اسهب بالتفائل .. الدكتور عمر الرزاز قعد 10 ايام ينقي بوزراء الحكومة "على مهل و طلعلنا بهالتشكيلة اللي بتخزي" .. فعلا تمخض الجمل و ولد فأراً

و الله لو راح على سي تاون و نقى من هناك احسن !!

يزم بتعرف بدي افقع هاي الفرصة إجت لعندنا نلقط نفس ونحاول نبني البلد ...... ما في فايده

و الله ما حد بحب يطلع مسيرات و اعتصامات .. لكن للاسف الحكومات بتصر انها تجبر الشعب ينزل

و ان عادوا لجيوبنا .. عدنا للرابع ..

الله يجيب اللي فيه الخير .. و ما يضطر الشعب ينزل للشارع مرة ثانية

و الله ما حد بحب يطلع مسيرات و اعتصامات .. لكن للاسف الحكومات بتصر انها تجبر الشعب ينزل

و ان عادوا لجيوبنا .. عدنا للرابع ..

الله يجيب اللي فيه الخير .. و ما يضطر الشعب ينزل للشارع مرة ثانية

هذا الجواب المطمئن الي كنت ابحث عنه صدقت القول الله يجيب اللي فيه الخير ويحفظ الأردن الشقيق وينعم عليه ويحميه من كل مكروه وكل عام وانتم بخير ..

هذا الجواب المطمئن الي كنت ابحث عنه صدقت القول الله يجيب اللي فيه الخير ويحفظ الأردن الشقيق وينعم عليه ويحميه من كل مكروه وكل عام وانتم بخير ..
الحمد لله الشعب و الامن واعيين لما يحصل .. كلنا خارجون من اجل الوطن .. اذا كانت وظيفة الامن حماية المواطن من البلطجية و المندسين .. فوظيفة المتظاهر حماية الوطن و رجال الامن من الفساد و الفاسدين

حفظ الله الاردن و جميع بلاد العرب و المسلمين

الحمد لله الشعب و الامن واعيين لما يحصل .. كلنا خارجون من اجل الوطن .. اذا كانت وظيفة الامن حماية المواطن من البلطجية و المندسين .. فوظيفة المتظاهر حماية الوطن و رجال الامن من الفساد و الفاسدين

حفظ الله الاردن و جميع بلاد العرب و المسلمين
ترتيب الاردن في سلم الفساد جيد يأتي مع دول الخليج تقريبا وبفارق كبير عن اغلب الدول العربية .
مشكلة الاردن الاساسية هي شح الموارد الطبيعية اضافة الى تاثره بالاضطرابات التي تحدث بالجوار (سوريا والعراق ولبنان ) بصراحة الامر يحتاج لمعجزة حقيقية لتغيير الواقع الى الافضل

ليس من السهولة محاربة الفساد. تحتاج إلى قوة ومنعة ونفس طويييل ومخاطر لا يعلمها إلا الله.

السعوديون وحدهم يعلمون محاربة المتضررين من حرب الفساد على الحكومة في الداخل فقط.

ثم إن هذه الحروب تفتح شهية المتربصين في كل مكان وحين.

لا أحد يظن أن ملك الأردن يعجبه ذلك ولكن ليس كل شيئ يقال لعامة الناس

ماذا عن حال المضاهرات ب الاردن بعد الدعم من اشقائها بقمة مكة ؟
الحمد لله الامور طبيعيه انا لي اسبوع في عمان وفريتها كلها كل يوم وانا اروح مكان سواء للاكل او للتمشيه واولهم الدوار الرابع والله يحفظ الاردن واهله

ترتيب الاردن في سلم الفساد جيد يأتي مع دول الخليج تقريبا وبفارق كبير عن اغلب الدول العربية .
مشكلة الاردن الاساسية هي شح الموارد الطبيعية اضافة الى تاثره بالاضطرابات التي تحدث بالجوار (سوريا والعراق ولبنان ) بصراحة الامر يحتاج لمعجزة حقيقية لتغيير الواقع الى الافضل
عندما يقوم شخص في دول الخليج لنفترض بسرقة مليون دولار مثلاً هو تأثير بسيط جداً على الخليج...ملوين دولار في الاردن مصيبه.

توافر المال في الخليج يخلف فساد منطقي...اما الفساد في بلد فقير فهو كارثة بكل ما للكلمة من معنى

انا عن نفسي.. بدأت بفكرة نقل شركتي للإمارات بعد التعديل الجديد على قوانين الملكية داخل الامارات...

حرام ادفع ضريبة لناس تسرق فلوسنا...انا مستعد ادفع الضريبة عن طيب خاطر في الامارات لدولة تبني لشعبها بدل دولة تسرق ابنائها...

الحمد لله الامور طبيعيه انا لي اسبوع في عمان وفريتها كلها كل يوم وانا اروح مكان سواء للاكل او للتمشيه واولهم الدوار الرابع والله يحفظ الاردن واهله

هذا من فضل ربي علينا ان الاردن يبقى بخير جزء لايتجزأ مننا طمنك الله بالخيرات

عودة
أعلى