مليونية القدس تغطية شاملة

عاجل الان
تطور خطير
اضرار في عدة منازل للصهاينة في شاطئ عسقلان المحتلة عقب سقوط بالون حارق اطلق من قطاع غزة فوقه
 
الدولة الصهيونية تدعي ان الشاب نور الدين شيناوي هو منفذ عملية الطعن في العفولة
 
القناة 14 العبرية
مروحيات شرطة الاحتلال تبحث عن مشتبه بهم اخرين بعملية الطعن في العفولة لم يتم الاعلان رسميا بعد عن دوافع الهجوم
 
معاريف
اغلاق الطريق بين كيسوفيم والعين الثالثه بعد اندلاع حرائق هناك بفعل بالون حارق
 
عاجل الان
من القناة 14 الصهيونية
الاحتلال يوقف حركة القطارات من عسقلان الى مستوطنة سيديروت عقب اندلاع حريق بمنطقة السكك الحديدية بفعل طائرة ورقية حارقة اطلقت من غزة
 
على تغريدة له على موقع تويتر وصف وزير الخارجية الكوري شمالي ري يونغ اليوم الاثنين رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بالصهيوني المتعفن والمجرم الكاذب
 
المغرب تسعى لحصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة

475056C.jpg



الرباط - معا- قالت مسؤولة في الخارجية المغربية، اليوم الإثنين، إن الرباط تبذل جهودا متواصلة من أجل اكتساب فلسطين صفة دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة.


جاء ذلك خلال إجابة كاتبة الدولة في الخارجية المغربية، منية بوستة، وفقا لوكالة "الاناضول" عن سؤال للكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية (قائد الائتلاف الحكومي)، حول "دعم فلسطين لاكتساب صفة دولة بالأمم المتحدة"، في جلسة لمجلس النواب (الغرفة الأولى بالبرلمان).


ومنذ عام 2012، تتمتع فلسطين بصفة دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة.


وأضافت بوستة أن "القضية الفلسطينية هي قضية كل المغاربة، ملكا وحكومة وشعبا، وعنوان بارز في العمل الدبلوماسي والسياسي والإنساني، الذي يقوده الملك محمد السادس".


وشددت على أن المملكة "تقوم بجهود متواصلة، بعيدا عن كل مزايدات سياسية، من أجل نصرة القضية الفسلطينة، وتكريس دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية".


وتابعت أن المغرب "يتفاعل بهمة كبيرة وقوية في كل القضايا الطارئة التي تتعلق بفلسطين، كالتي حدثت عقب قرار الولايات المتحدة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس".


وأضافت المسؤولة المغربية أن بلادها "تشتغل بشكل متواصل من أجل اكستاب فلسطين صفة دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة".


وشددت على ضرورة "استثمار كل الأدوات القانوينة والسياسية، التي يمكن أن توصلنا إلى ما نطمح إليه".
وافشلت امريكا حصول الفلسطينيين على العضوية الكاملة في الامم المتحدة بعد استخدامها حقّ النقض (الفيتو) ضد أي توصية من مجلس الأمن للجمعية العامة بالموافقة على الطلب الفلسطيني.

 
بطل اسيا بالوثب الطويل الكويتي صالح الحداد ينسحب من كأس فلندرز بلجيكا احتجاجا على مشاركة لاعب من دولة الاحتلال في البطولة
 
مستشار النمسا: لن نعترف بالقدس عاصمة لاسرائيل

474968C.jpg


بيت لحم - معا - قالت القناة الـ13 الاسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، ان المستشار النمساوي سيباستيان كورتز، قال أنه على الرغم من زيارته للقدس وسماحه لسفيرة بلاده حضور حفل نقل السفارة الأمريكية، إلا أنه لايتوقع أن تعترف بلده بالقدس عاصمة لإسرائيل في المستقبل القريب.
وكان كورتز قد زار حائط البراق بالامس، ووقع عدة اتفاقيات مع الحكومة الاسرائيلية، كما اجتمع مع رئيس الوزراء نتنياهو.

 
اصابتان برصاص الاحتلال جنوب نابلس

475062C.jpg



نابلس - معا- أصيب شابان برصاص الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، احدها وصفت بالمتوسطة خلال مواجهات اندلعت على مدخل مستوطنة "ايتسهار" جنوب نابلس.


وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني لـ معا أن شابين أصيبا بالرصاص، أحدهما 17 عاما أصيب بالرقبة، فيما أصيب الاخر 24 عاما برصاصة بالخصر والصدر.
وقال مراسل معا ان الشابين من قرية بورين المحاذية لمستوطنة "ايتسهار" وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي.
وقالت مصادر محلية لـ معا أنه يعتقد أن مستوطنين هم من أطلقوا النار باتجاه الشبان بصورة مباشرة على مدخل المستوطنة قبل قدوم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

فيما ذكرت مصادر اسرائيلية أن احد المستوطنين كان يتواجد على مدخل المستوطنة وعندما شاهد الشبان فر من المكان باتجاه المستوطنة، مضيفة ان قوات الاحتلال وصلت إلى المكان واطلقت الرصاص المطاطي والحى اتجاه عشرات الشبان الذين كانوا يتواجدون بالمكان.

وبحسب شهود عيان فإن مواجهات اندلعت بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي على مدخل المستوطنة، فيما اغلق الجنود طريق مستوطنة "ايتسهار" امام حركة السير من كلا الاتجاهين.

 
نصف مليون فلسطيني الان يحيون ليلة القدر في المسجد الاقصى المبارك اللهم زد وبارك
 
عودة
أعلى