أدلة جديدة قد تشير لسطحية الارض

يعني لو مسطحه بيقوم حظ العرب :unsure:
ياعمي خليها مثلثه مثل السمبوسه وبرضوه عشان بتوع الماسونيه ينبسطون يحبون المثلثات :ROFLMAO:

طيب كيف مثلا تغيب ساعه وتشرق
بينما في اماكن اخرى تغيب ساعات وتشرق
وفيه اماكن الشمس عندهم طول الوقت
شي محير

انا اصدق عيني
اللي اشوفه انها مسطحه كيف مدري

يا حبيبي انت تجيب ادلة على انها كروية وبعدين تقول انها مسطحة مو كروية ؟؟
اوكي مسطحة انا اوافقك .. بس مسطحة ايش ؟ مثلثة والا مربعه .؟

للمعلومية
حتى شرعا ابن تيمية ذكر ان اجماع المسلمين على كروية الارض من قديم و ذكر ادلة من القرآن و السنة
ولم يجوز غير ذلك الا المبتدعه حتى هم جوزوا ولم يجزموا
يعني قالوا انها يجوز ان لا تكون كروية و يجوز ان تكون كروية

و قال لم يجزم انها غير مكورة الا الجهال

للمعلومية
حتى شرعا ابن تيمية ذكر ان اجماع المسلمين على كروية الارض من قديم و ذكر ادلة من القرآن و السنة
ولم يجوز غير ذلك الا المبتدعه حتى هم جوزوا ولم يجزموا
يعني قالوا انها يجوز ان لا تكون كروية و يجوز ان تكون كروية

و قال لم يجزم انها غير مكورة الا الجهال
.

.

وبعدها انتحر غاليليو, ومعه رواد فضاء الناسا, ارتقوا بالمنتدى بارك الله فيكم

المضحك ان هولاء قد سبق واستهزو بكلام الشيخ عبدالعزيز بن باز عندما تكلم عن (سطحيه) الارض في احد فتواه. هو لم يقول بسطحيه الارض وانما تم اجتزاز الكلام من سياقه لهيمزو وليمزو بالدين الاسلامي وان يعارض العلم العقلي وانما تحدث عن بسطه الارض استنادا الى قوله تعالى وَإِلَى ٱلأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ.

الامر الاخر ان القران تحدث عن حركة الشمس استنادا لقوله "والشمس تجري لمستقر لها" ومازال العلماء اليوم يقولون ان الشمس ثابته والكواكب تدور حولها والان يحاول العلماء الغربيون اثبات ان الشمس تتحرك والكواكب تدور حولها.

خلاص الامر ان الارض كرويه لاشك في ذلك ولاكن ليست كره منتفخه وانما كره منبسطه لقوله تعالى وَالأرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا وقوله تعالى وَإِلَى ٱلأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ.

سبحان الله يستهزئون وفي نهايه الامر يابى الله ان يتم نوره سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّىٰ يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ.

لو هذا الكلام صحيح كيف الامريكان طلعه القمر والتقطه صور للارض وهي كروية

طبعاً الارض مسطحة انا المدعو : مغاسل السعادة اقول ذلك اقول ذلك بكامل قواي العقلية و بكل جدية
بس هذا لا ينافي كونها كروية
لان التسطيح اصلاً ليس شكل .. يعني مافي شي اسمه مسطحة و تسكت .. مسطحة ايييش ؟؟
مسطحة ايش ؟ مربعه ؟ مثلثة ؟ اسطوانية ؟ منشورية ؟
يعني التسطيح لا يعارض التكوير لان الارض مسطحة نسبياً فعلا بس التسطيح في حد ذاته ليس شكلاً
ويمكن اكبر خطأ ارتكبناه اننا نناقش القائلون بعدم التكوير على اساس معارضة التسطيح للتكوير
لان الفريق النافي للتكوير ليس عنده شيء اصلاً ولاهو فاهم وش يقول هو بس حافظ كلمة مسطحة حفظ
ولو قلنا له مسطحة ايش ؟ اش الشكل ؟ لظل فاغراً لانه سيقع فيما يهرب منه
سواء قال مثلثة او مربعة او اسطوانية فهو وقع فيما يهرب منه لان الارض مجسم ولابد من بعد ثالث .. فلن يجد اجابة اصلا

هو بس حافظ كلمة مسطحة ولا يدري وش معناها
انا مقتنع بنفس كلامك هي كروية مسطحة

هناك نظرية أن الأرض كروية بالفعل ولكن كل قارتها تقع في نصفها الشمالي فقط ويوجد حزام جليدي عند خط الاستواء وما يقع جنوب خط الاستواء قارات أخرى غير معروفة لنا.. كل ما اتمناه دراسة عربية مشتركة لدراسة الموضوع وبعثات علمية لدراسة القطبين وبالأخص الجنوبي وكذلك التعجيل بإنشاء وكالات الفضاء العربية المستقلة بحثيا عن الغرب.

عودة
أعلى