تعرف على صفقة المقاتلة الكزاخيستانية SU-30SM-Flanker

Black Velvet

عضو مميز
إنضم
1 أكتوبر 2015
المشاركات
15,663
التفاعل
40,789 89 0
الدولة
Morocco
قامت كزاخيستان بطلب باقة جديدة من المقاتلة SU-30SM flanker, وقد وقعت الصفقة بين وكالة الدفاع الكزاخيستانية kazspetsexport والروسية Irkut corporations, الصفقة تهم تسليم 36 مقاتلة بحلول سنة 2020.
المقاتلات الجديدة ستنظاف الى الأسطول الجوي الكزاخيستاني KADF.
SU-30SM مختلفة عن النمودج SU-30 MKI الهندية عبر تجهيزات بنظام تعريف صديق/عدو ،ولتطوير المقاتلة عمدت السوخوي بفضل معرفتها وخبرتها في مشروع SU-35 وخاصة ما يتعلق بنظام القيادة مثل MKI, النمودج SM يضم خطط الدفاعات مزدوجة مرتبطة مع دفة التوجيه والدفع للمقاتلة عبر محرك Saturn LYULKA-AL-31FP.
المقاتلة تضم ردار AESA من نوع BAR-R-N-011M مزدوج مع نظام IRTS OLS-30 ونظام optico-laser-teploielevizionnaya مع لاقط هوائي على موجة X-band, يمكن للمقاتلة تتبع 30 هدف دفعة واحدة عبر وضعية هجومية،وتظم المقاتلة نظم جد متطورة معاصرة،منها ساشات متعددة المهام EFIS ,نظام التموقع عبر الاقمار الاصطناعية GLONASS ونظام جديد للاتصالات الآمنة S-108 NKVS-27 ونظام تشغيل عبر شبكة الاتصالات KS-2/R-098 Tipovyi-kompleks Svyazi
بيانات الطيران المشفرة من نوع infra flight IFDL تسمح للمقاتلة الواحدة بتوصيل البيانات عبر شبكة تواصل ل16 مقاتلة اخرى من السوخوي،وتظم علاوة على هدا نظام الحرب الاليكتروني متطور مبني على نظام خيبيني khibiny MV-10V و L-175B, و L-175M,
نظام خيبيني khibiny هو نظام حرب اليكتروني روسي من نوع EW بستطيع شل قدرات الرادارات بطرق اليكترونية عالية الجودة والتكنولوجية.
التسليح مضاعف في النسخة الكزاخيستانية SU-30SM-Flanker ،وتحمل صواريخ جو-جو و جو-أرض وجو-سطح مع إمكانية حمل صواريخ دات حمولة نووية مع قدرات تحيد المضادات الأرضية المضادة للأهداف الجوية.
1557695570.jpg
 
أجد صعوبة في التواصل عبر السورفر ،اتمنى حل هده المعضلة في اقرب وقت وشكرا للادارة.@Sioux
 
خبر غريب نزل منذ بضعة ساعات حول توجه كل من الامارات والمغرب لعقد صفقة مقاتلات Mig-35 وهدا ما جاء عبر موقع
 
Other potential clients include a number of longstanding western partners such as Morocco ،المغرب كما جاء عبر الموقع مهتم بإقتناء المقاتلة الجديدة الميغ-35.
 
عودة
أعلى