معركة جزيرة آلاسكا المنسيه في الحرب الثانيه العالميه

khaleeed

عضو
إنضم
2 نوفمبر 2017
المشاركات
354
التفاعل
1,281 2 0
الدولة
Kuwait
بسم الله الرحمن الرحيم


هذا أول موضوع إشارك فيه في هذا المنتدى وأرجوا أن أكون قد وفقت فيه وإذا حدث مني تقصير فأرجوا منكم المعذره والتسديد حتى ترتقي مشاركتي في المرات القادمه .



جزيرة آلاسكا .. والمعركه المنسيه بين اليابان وامريكا
استعادت القوات الأمريكية جزيرة آتو النائية في 30 مايو 1943 ، بعد حملة استمرت 19 يومًا عرفت بمعركة الحرب العالمية الثانية المنسية. وكان الكثير من القتال كان وجها لوجه وشنت المعارك في ضباب كثيف ورياح تصل سرعتها إلى 120 ميلا في الساعة (193 كيلومترا في الساعة).
كانت المعركة من أجل جزيرة ألوشيان واحدة من أكثر المعارك دموية في المحيط الهادئ من حيث النسبة المئوية للقتلى. وتوفيت جميع القوات اليابانية تقريبا والتي يقدر عدد أفرادها بنحو 2500 جندي مع 28 ناجيا فقط. وقتل حوالي 550 جنديا أمريكيا.
واستعادت القوات الأمريكية ، التي كان الكثير منهم غير صالح لهذه المعركه لأحوال الطقس في ألاسكا لأنهم تدربوا في كاليفورنيا على القتال في الصحراء ، السيطرة على أتو بعد 11 شهرا من استيلاء اليابانيين عليها . كانت هذه المعركة الوحيدة التي حصلت في الحرب العالمية الثانية على تراب أمريكا الشمالية.




ش.PNG


G5A5PTADQJBSJAELPE4H5QGTOY.jpg



C5SE577GRZCJ3A5UPKXVUXAPLU.jpg



في 19 من مايو عام 2018 ، قام المحاربون في الحرب العالمية الثانية آلان سيرول الذي على يسار الصوره من ماساتشوستس ، وويليام روي دوفر الذي على يمين الصوره من ألاباما بحضور الاحتفال بالذكرى 75 لميلاد أتو في أنكوريج ، ألاسكا. كان دوفر جنديا أمريكيا شارك في المعركه لاستعادة جزيرة أتو في ألاسكا من اليابانيين.
يقول وويليام روي دوفر : بعد المعركه عادت الامور الى طبيعتها بالنسبة للجنود الأمريكيين ، باستثناء شيء واحد: "كان على أحد أن يدفن هؤلاء اليابانيين".
وخلال الحرب ، قام الجيش الأمريكي بدفن جثث الجنود اليابانيين بعناية ، وقام ببناء نصب تذكاري ، وأنشأ موقعًا خطيرًا ، وأبدى احترامًا للأرواح ، كما قال نوبويوكي يامازاكي ، الذي توفي جده في أتو.
وكان يامازاكي ضمن وفد من الجنود اليابانيين الذين حضروا الاحتفال بالذكرى 75 لميلاد أتو في أنكوريج ، ألاسكا .
قال يامازاكي "يجد اليابانيون راحة كبيرة عندما دفن رفات اليابانيين في وطننا".
كان يعيش حوالي 45 الف في جزيرة أتو. عندما غزتهم القوات اليابانية وأثبتت المعركة على أتو أنها غير مهمة بالنسبة لبقية الحرب ، ربما بسبب نسيانها اليوم. ومع ذلك ، استخدمت الطائرات الأمريكية الجزيرة لقصف أقصى شمال اليابان. ومؤلف ومؤرخ كلوي ، الذي توفي في عام 2016 ، أخبر وكالة أسوشييتد برس في عام 1993 أن الجيش تعلم الكثير عن الهبوط البرمائي والتكتيكات اليابانية من المعركة.

تمتلك هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية الآن جزيرة أتو ، وهي جزء من محمية ألاسكا البحرية الوطنية للحياة البريه .


المصدر :
 
رووعة التاريخ القديم (( السيرة ))

شكرا لك

واصل الابداع
 
ألف شكر على هذا الموضوع الرائع،
لأول مرة أعلم أن هناك معركة جرت في ألاسكا،
خلال الحرب العالمية الثانيه
 
IMG_3336.JPG


امتداد لنفوذ الأمبراطورية اليابانية في اقصى اتساع لها
 
تحياتى للاخ خالد
كم اعشق هذه القصص التاريخيه والاحداث التاريخيه
وخاصه هذه الذكريات المنسيه فعلا
 
المعركة المنسية او المعركة المغيبة عمدا لانها حدثت على اراضي امريكا الشمالية ؟
 
عودة
أعلى