الطائرات الروسية لن تعوض إيران عن أيرباص وبوينغ

Sudanese Aviation

عضو مميز
إنضم
14 مايو 2018
المشاركات
3,817
التفاعل
5,973 7 0
الدولة
Sudan
وكالات | الثلاثاء 22-5-2018م

MC21-300_c_AirTeamImagescom.jpg


SSJ100-in-flight-SCAC-620x350.jpg


تحت العنوان أعلاه، كتب أناتولي كومراكوف، في "نيزافيسيمايا غازيتا"، حول إضطرار روسيا لتصنيع القطع ألتي كانت تستوردها من الغرب لطائراتها المدنية وإمكانية إستغلالها السوق الإيرانية.

وجاء في المقال: أخذت إيران مهلة أقل من أسبوعين لتحديد مصير العقود الخاصة بتوريد طائرات إيرباص وبوينغ إلى البلاد بعد الإعلان عن عقوبات أمريكية جديدة. ويمكن إعتبار رفض الأميركيين توريد معداتهم وإدخال حظر على تصدير طائرات بمكونات أمريكية من المصنعين الأوروبيين إلى إيران فرصة لبناة الطائرات الروسية.

وأضاف كاتب المقال: أوضح الاختصاصيون أن إيران مهتمة بشكل أساسي بطائرات حديثة بسعة 150-200 راكب. أما SSJ-100 ، فتستطيع نقل عدد أقل بكثير من الركاب.

نظرياً، يمكن لروسيا أن تقدم أكبر طائرة نفاثة من طراز MS-21، ولكنها ما زالت في طور الإختبار، وبمحركات غربية. ففي 12 مايو، إنطلقت أول رحلة للطائرة التجريبية الثانية MS-21-300 . وفي الوضع الحالي، قد تضطر إيران إلى إنتظار الانتهاء من إنشاء قاعدة جديدة لإنتاج هذه الطائرة في روسيا. في هذه الأثناء، على سبيل المثال، يمكن السفر على SSJ-100، لا سيما وأن مشروع "إنتاج بديل عن القطع المستوردة" لهذه الطائرة تم تقديمه مؤخرًا.

وفي الصدد، قال رئيس الخدمة التحليلية "آفيا بورت"، أوليغ بانتيلييف، لـ"نيزافيسيمايا غازيتا" إن العمل على إنتاج SSJ-100 بمكونات روسية كاملة يمكن أن يتيح إمكانية تصديرها دون موافقة الولايات المتحدة الأمريكية. إلا أن مخاطر فرض عقوبات على روسيا في حال توريد منتجات عالية التقنية إلى إيران كبيرة للغاية. و" ثمة حالة مشابهة مع MS-21، ألتي يدخل في تصنيعها العديد من المكونات الأجنبية، بما في ذلك الأمريكية الأصل. فتجاوز إجراءات موافقة وزارة الخزانة الأمريكية لن ينجح، ومن المستحيل الحصول عليها".

وأضاف بانتيلييف: "يمكن للشركات الروسية الخاضعة بالفعل للعقوبات الأمريكية أن تتجاهل القيود المفروضة على العمليات التجارية مع إيران. ولكن بناة الطائرات الروسية سوف يتصرفون بدقة فائقة وحذر. فإنهيار العلاقات مع الغرب على نطاق واسع يمكن أن يجلب للشركة المصنعة للطائرات الروسية مشاكل كبيرة جداً ".

وبخصوص وجود منافسة صينية، قال ضيف الصحيفة: "لا شك في أن الصين ترغب في إستغلال العقوبات الأمريكية ضد إيران لتزويد الأخيرة بطائراتها. لكن حصة المكونات الأمريكية في الطائرات المدنية الصينية مرتفعة للغاية لدرجة أنها لن تكون قادرة على تمرير إجراءات الموافقة في وزارة الخزانة الأمريكية".
 
التعديل الأخير:
اتعجب من عدم انتاج الروس طائرات ركاب ومنافسه او المحاولة لمنافسة شركات بوينك وإيرباص
هل هو بسبب اعتمادهم على انتنوف بشكل كامل
لما لا يعتمدو على طائرات اليوشن ويقومو بتحويلها لطائرات مدنيه
 
اتعجب من عدم انتاج الروس طائرات ركاب ومنافسه او المحاولة لمنافسة شركات بوينك وإيرباص
هل هو بسبب اعتمادهم على انتنوف بشكل كامل
لما لا يعتمدو على طائرات اليوشن ويقومو بتحويلها لطائرات مدنيه
تاريخ الطائرات الروسيه المدنيه غير جيد فيها حوادث كثيرة ولايعتمد علية
 
معلومة يجهلها الكثير من الاعضاء... أغلب تصاميم طائرات بوينغ وإيرباص مؤخرا شارك في تصميمها مهندسين روس بما فيهم Dreamliner... بوينغ تمتلك مركز تصاميم في قلب موسكو عدد موظفيه يفوق 1500 موظف!

ومركز إيرباص


لمن يجيد اللغة الانكليزية :
1.
2.
3.
4.

بل إن الروس كان لديهم مشروع طموح لم يدخل مرحلة الانتاج وهو مشروع الطائرة الذي لم يصل لمرحلة الإنتاج.
كان مشروع الطائرة يهدف إلى طائرة تستطيع نقل أكثر من 800 راكب! وبهذا سبقت روسيا مشروع Airbus 380 إن لم يكن شركة Airbus قامت بشراء المشروع بسبب الازمة المالية للشركات الروسية!

Sukhoi_KR-860.jpg


حاليا هناك مشروع مشترك بين روسيا والصين على تصميم طائرة
f_d3d3LmluZm92b3JvbmV6aC5ydS9pbWFnZXMvTmV3cy8xMzcyMjgwMTM1LmpwZw==.jpeg
 
logo.png


عاجل | شركة بوينج الأمريكية لصناعة الطائرات : لن نسلم أي طائرة جديدة لإيران وفقاً للعقوبات الاميركية
 
* يُذكر أنه في السادس من يونيو الماضي تم التوصل إلى إتفاق تاريخي بين إيران وبوينج لشراء أكثر من 100 طائرة ركاب للمرة الأولى منذ عام 1979, وقالت بوينج وقتها إنها قد قدمت طلباً رسمياً إلى الخزانة الأمريكية لنيل الموافقة النهائية على بيع الطائرات وإن ”العقد النهائي سيوقع بين الطرفين بعد الحصول على الرخصة.“
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى