عقود إنتاج ضخمة تنتظر الدبابة المحلية التركية "ألطاي"

إنضم
3 مارس 2018
المشاركات
1,327
التفاعل
2,812 0 0
الدولة
Zimbabwe
bc86ae0429252444c6eb729f75e45e41-700.jpg

ترك برس


أعلن "إسماعيل ديمير" وكيل وزارة الدفاع التركية أنه سوف يتم قريباً توقيع عقد ضخم لإنتاج دبابة القتال والمواجهة "ألطاي" في ، وذلك خلال اجتماع جرى في بوقت متأخر من يوم الخميس الماضي.


وفي أواخر شهر أبريل/ نيسان الماضي، تم الإعلان عن تعاقد الحكومة التركية مع شركة "BMC" لتصنيع العربات المدرعة في للبدء بالإنتاج الضخم للدبابة ألطاي. وبعد إجراءات المناقصة، سوف يجري وكيل وزارة الدفاع التركية للصناعات الدفاعية "SSM" محادثات حول الصفقة مع شركة "BMC" للبدء بالإنتاج بأعداد كبيرة وتطوير الدبابة القتالية.


ويُنتظر أن تُعزّز هذه الصفقة الصناعات الدفاعية التركية وتُضيف قيمة اقتصادية ضخمة، وأن تكون الدبابة ألطاي أهم عربة في الخطوط الأمامية للقوات المسلحة التركية.


تمتاز الدبابة ألطاي بأنها دبابة مصنعة محلياً بشكل كامل، ومن المرجح أن يبدأ إنتاجها بأعداد كبيرة في أواخر عام 2019، وأوائل عام 2020، ابتداءً من 250 دبابة، ثم سوف يتم رفع العدد تدريجياً ليصل إلى 1000 دبابة، مما يعزز مخزون الأسلحة للقوات المسلحة التركية البرية بشكل كبير.


وفي الوقت ذاته، من المتوقع أن يصل الحجم الاقتصادي للمشروع، الذي سوف يتوزع على مدى أكثر من 20 عاماً، من 25 إلى 30 مليار دولار.


وسوف تشهد مرحلة الإنتاج الضخم للدبابة ألطاي الحد الأقصى من المساهمة التي تم تقديمها عبر المنتجين المحليين بما في ذلك شركة "BMC" وشركة "أسلسان" وشركة "روكيت سان" ومعهد الآلات والصناعة الكيميائية "MKEK".


وتصنف الدبابة ألطاي بأنها مقاتلة من الجيل الثالث المتقدم، والتي تحتوي على أحدث التقنيات، كما أنها قادرة على توفير جميع أنواع الدعم التكتيكي القتالي في القرن الحادي والعشرين.
 
التعديل الأخير:
المحرك و المدفع ينتج برخصة في تركيا من المانيا , حتي توافر بديل محلي لكليهما فالاتراك بحاجة الي موافقة الحكومة الالمانية علي كل عقود الانتاج سواء محليا او للتصدير
 
قرأت تغريدة في تويتر قبل فتره أنه الدفعة الأولى والثانية ستنتج في ألمانيا بالكامل ثم الباقي في تركيا !!
لا اقصد المحرك بل الدبابة كلها أن وجدت تلك التغريدة سأدرجها في الموضوع أن شاء الله .
 
قرأت تغريدة في تويتر قبل فتره أنه الدفعة الأولى والثانية ستنتج في ألمانيا بالكامل ثم الباقي في تركيا !!
لا اقصد المحرك بل الدبابة كلها أن وجدت تلك التغريدة سأدرجها في الموضوع أن شاء الله .
وش صار علينا ؟
بياخذونها ربعنا ولا لا
 
وش صار علينا ؟
بياخذونها ربعنا ولا لا

كان هناك أهتمام لكن تأخر البرنامج بسبب قيود المحرك وتقنياته من قبل المانيا ومن ثم النمسا خرب الجدول الزمني .
وبعد تعميد شركة BMC بدلاً من Otokar أغسل أيدك لأن الجيران لهم 49% من المجموعة :confused:
 

محرك الالتاي وتم اختيار اسم باتو
 
عودة
أعلى