انظمة حماية جديدة اسرائيلية لدبابات الامريكية ابرامز

كلونيل

عضو
إنضم
18 نوفمبر 2015
المشاركات
1,162
التفاعل
2,648 8 0
الدولة
Egypt
تستخدم أنظمة الحماية النشطة (APS) أجهزة الاستشعار والرادار ومعالجة الكمبيوتر وتكنولوجيا التحكم في الحرائق وأجهزة الاعتراض للعثور على نيران العدو القادمة واستهدافها وتدميرها أو اعتراضها ، مثل RPGs والقذائف الموجهة بالدبابات (ATGMs).

تم نشر نظام APS الذي تم تركيبه حالياً على أبرامز ، المسمى "Trophy " ، في القتال في غزة على دبابات ميركافا التابعة لقوات الدفاع الإسرائيلية. في حين تم تصميم نظام Trophy في المقام الأول لتعقب وتدمير الاقتراب من نيران العدو ، فإنه يوفر أيضًا فائدة إضافية تتمثل في تحديد موقع مطلق النار العدو. لذا ، تم تصميم الكأس لتعقب وتدمير الاقتراب من نيران العدو من خلال رادار بزاوية 360 درجة وتقنية التحكم في الحرائق الممكّنة بالحاسوب والمصممة لإطلاق قذيفة اعتراضية لضرب مهاجمة القنابل الآر بيجومية. وقال الميجر جنرال جون فيراري مدير برنامج تحليل وتقييم البرنامج لمجموعة الثماني في مقابلة مع صحيفة واريور مافن "لن نكتفي بإدخال مجموعة من الكأس على دبابات أبرامز إلى أوروبا فحسب ، بل أيضا ثلاثة ألوية أخرى". وأضاف أن الأسلحة الإضافية المخصصة لوكالة APS المرتبطة بأوروبا منسجمة في طلب ميزانية 2019.

يقوم رادار "تروفي" بمسح محيط النظام بالكامل إلى نطاق معروف. عندما يخترق هذا الخطر هذا النطاق ، يقوم النظام بعد ذلك باكتشاف وتصنيف هذا التهديد وإخبار الكمبيوتر الموجود على متن الطائرة الذي يحدد نقطة القتل البصري في الفضاء ، حسبما أخبر مسؤولو إدارة السوابق القضائية في ليوناردو المحارب Warrior Maven. يتكون المعترض من سلسلة من الشحنات الصغيرة الشكل المرفقة بجهاز على رأس السيارة. يتم إرسال المتفجرات الصغيرة إلى نقطة محددة في الفضاء لاعتراض وتدمير الجولة تقترب. الكأس هو نوع من أسلحة الحرب المدرعة في الحرب الأرضية ذات القيمة الخاصة في حالة مواجهة كبرى ضد الأرض ضد عدو محصن ومسلح جيدا مثل روسيا.

يتمثل التحدي في تطوير البروتوكول أو التكتيكات والتقنيات والإجراءات المناسبة بحيث لا يكون الجنود الذين يسيرون بالقرب من سيارة معرضين للشظايا أو الحطام أو الشظايا من الانفجار الذي يقع بين المعترض واقتراب نيران العدو.

وقد تم إدارة جهود الجيش الأمريكي المعجل من قبل فريق منسق من مهندسي مركز بحوث محركات البحث والتطوير والهندسة والمهنيين المتخصصين في هذا المجال. يشمل Trophy فريقًا صناعيًا تعاونيًا يضم General Dynamics و DRS Technologies و Rafael Advanced Defense Systems التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها.

وقد تم تطوير هذا النوع من الأنظمة لسنوات عديدة ، ولكن التقدم التكنولوجي السريع للدبابات المضادة للدبابات والصواريخ وقذائف الآر بي جي يقود الجيش لنشر APS بسرعة أكبر لأسطولها من دبابات أبرامز المنتشرة في أوروبا. إن جهود التحديث لابرامز هي بلا شك مصمّمة لمواجهة وتجاوز أي مخاطر تشكلها الدبابات المتنافسة ، بما في ذلك T-14 Armata الروسية.
Trophy_RPG_killing_systems_on_Europe_bound_Abrams_MBTs.jpg
 
التجربه خير برهان .. كورنيت واحد يفي بالغرض
 
عودة
أعلى