هل انفتاح كوريا الشمالية فرصة للعرب يجب استغلالها فى كل المجالات

هل انفتاح كوريا الشمالية فرصة للعرب يجب استغلالها

  • نعم في ترسانه الاسلحة الصاروخية والتقنية النووية

  • فى تقنيات تصنيع الاسلحة التى وصلت لها كوريا الشمالية

  • الاستفادة من القدرات العلمية الكورية الشمالية العلماء الكوريين

  • الاستفادة من المعلومات التى قد تقدمها كوريا الشمالية لامريكا حول التعاون العسكري مع ايران

  • الاستفادة من التقنيات العلمية الكورية في المجالات السلمية كالاقمار الصناعية والهندسية

  • الاستثمار بالثروات الطبيعية والمناجم والمعادن


النتائج قابلة للعرض فقط بعد التصويت.
قدامنا اليابان عارضه نقل تقنية غواصاتها والكوريين يبيعون تكلنوجية الدفاع وحنا نتفرج
أرفض الانفتاح على كوريا الشمالية او التعامل معها باي شكل. كوريا الجنوبية، سنغافورة اليابان. هذه الدول اقرب لنا في فلسفتها واسلوبها والافضل الاقتراب منها اكثر بدل الاقتراب من دولة من قرون ما قبل التاريخ.
 
ماذا سيفعل كيم ب 10 آلاف عالم بعد نزع سلاح كوريا الشمالية النووي؟


جاء في صحيفة "ذو كورين تايمز" أنه يبدو أن كوريا الشمالية تتجه نحو نزع أسلحتها النووية على الأقل ظاهريا، بعد أن أعلنت أنها ستقوم بتفكيك موقع تجاربها النووية، أمام وسائل إعلام دولية ستتم دعوتها.
ولكن فيما رفعت الخطوة غير المنتظرة للدولة الشيوعية من سقف التطلعات إزاء السلام عبر شمال شرقي آسيا، فإن هذا الهدف سيستغرق وقتا أطول مما يأمل فيه كثيرون، لأن مصير علماء كوريا الشمالية، وهم العمود الفقري لبرنامج السلاح النووي للبلاد يبقى نقطة حرجة، في وقت تنظر بيونغ يانغ قمة حزيران/يونيو المقبل مع ، واجتماعات أخرى مع زعماء من دول منخرطة في المسألة الجيوسياسية.
ويقول خبراء في كوريا ودول أخرى إن تفكيك القدرات المعرفية، المشكلة من نحو 10 آلاف عالم بينهم 200 من الرؤساء الأساسيين والفي مختص و ستة آلاف تقني هو أمر مطلوب، تزامنا مع إزالة موقع التجارب في موقع بونغيري بين 23 و25 من شهر أيار/مايو الحالي.

الورقة الأخيرة
ولكن السؤال المطروح هو ما إذا كان الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ أون سيوافق على الخطة، وهو الذي يعتبر أن العلماء هم الورقة الأخيرة التي يستطيع أن يراهن عليها، بحسب خبراء كوريين شماليين.

وعندما زار كوريا الشمالية قبل أيام هذا الشهر، والتقى كيم لمناقشة موضوع القمة، طلبت واشنطن من بيونغ يانغ نقل العلماء الكوريين الشماليين خارج البلاد وتدمير بيانات برنامج الأسلحة النووية، للتأكد من أن كوريا الشمالية تفكك برنامجها النووي بنجاعة.

كما تريد الولايات المتحدة وحليفتها كوريا الجنوبية أن تنقل بيونغ يانغ النفايات النووية إلى بلد ثالثن كجزء من عملية تفكيك البرنامج النووي.

ويرى محللون أن بيونغ يانغ يمكنها أن تستفيد من تفكيك برنامجها النووي، مقابل استقطاب استثمارات أجنبية ودعم اقتصاد البلاد، ولكن إذا لم يتم جلب الاستثمارات بالقدر الكافي، فإن كوريا الشمالية يمكن أن تبدأ برنامجها النووي من جديد.

808x539_cmsv2_2018e0e2-98b3-5bd5-b28c-761e008c600a-3157088.jpg




 



يحتوي الفيلم الوثائقي الأخير للمخرج الدنماركي مادس بروجر الذي كشف اسس تجارة الأسلحة في كوريا الشمالية من خلال معلومات داخلية على صور لبعض أنظمة الأسلحة الكورية الشمالية.





1641705098459.png


يبدو أن أحد هذه الأشياء التي تم العثور عليها في كتيب الأسلحة هو أن الطلاء الخارجي لمركبة الإطلاق المتنقلة الأولى من طراز Hwasong-5 (TEL) تم عرضه بشكل مدهش بألوان الصحراء.
1641704796778.png
 
العرب أمة بائسة لاتملك من أمرها شيئ ياعزيزي
والدليل قبل أشهر دول عربية دمرت علاقاتها مع الشمالية خوفاً من أمريكا وطرت عمال شماليون من بلادهم لأرضاء أمريكا واخرى قطعت التعاون العسكري .
واليوم لايجدون سوى الخيبه وسيعودون لترميم تلك العلاقات بعد أن قطعوها رغم عن أنوفهم فكيف تريد من هكذا دول أن تستغل كوريا الشمالية في مجالات كبيره !!!

في حال أنفرجت الأزمة حتى أقتصادياً ستفوز الجنوبية والصين بأغلب العقود المدنية .
العرب امة قيادة وليست امة انبطاح.. لو اختلفت يعض تصرفات الدول العربية عن الاخرى فلا تعمم..
ثم ما الفائدة من تعاون عسكري مع كوريا الشمالية تتبعه حزمة عقوبات تضعف الدولة وتجوع الشعب... الانحناء بعض الاحيان للعاصفة حكمة وليست بؤس او خوف.. ابوطالب لم يواجه جيش ابرهه من اجل الكعبة دماء قومه وابناؤه اهم..
 
لن تتحول كوريا الشمالية لدوله طبيعيه مادام هذا الاحمق يقودها.... لان اي انفتاح لكوريا على العالم سوف يهدد نظامه الحاكم
 
لن تتحول كوريا الشمالية لدوله طبيعيه مادام هذا الاحمق يقودها.... لان اي انفتاح لكوريا على العالم سوف يهدد نظامه الحاكم

من الدكتاتورية انه يجب ان تشغل المذياع في بيتك لتستمع لخطب الزعيم
 



يحتوي الفيلم الوثائقي الأخير للمخرج الدنماركي مادس بروجر الذي كشف اسس تجارة الأسلحة في كوريا الشمالية من خلال معلومات داخلية على صور لبعض أنظمة الأسلحة الكورية الشمالية.





مشاهدة المرفق 448664

يبدو أن أحد هذه الأشياء التي تم العثور عليها في كتيب الأسلحة هو أن الطلاء الخارجي لمركبة الإطلاق المتنقلة الأولى من طراز Hwasong-5 (TEL) تم عرضه بشكل مدهش بألوان الصحراء.مشاهدة المرفق 448663

 
Hwaseong-8 - Hwaseong-12


1643121193190.png






1643121958297.png
 
1643203718271.png


يعتقد الخبراء أن الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية اليوم من "نسخة كورية شمالية من صاروخ كروز بعيد المدى توماهوك" أو نسخة محسّنة ، تزعم كوريا الشمالية أن صاروخ كروز بعيد المدى طار في 7580 ثانية (ساعتان و 6 دقائق) وضرب هدفًا على بعد 1500 كيلومتر. طار صاروخ كروز الكوري الشمالي في شكل S فوق البحر الشرقي لفترة طويلة. إذا نجحت في الطيران لفترة طويلة في الداخل هذه المرة ، فمن المقدر أن يكون الأداء قد تحسن مثل صاروخ توماهوك الأمريكي

على الرغم من أن صواريخ كروز أبطأ من الصواريخ الباليستية ، إلا أنها عادة ما تطير على ارتفاع عشرات الأمتار ولا يتم الكشف عنها بواسطة الرادار ولها دقة عالية. من المعروف أيضًا أن إطلاق تجربة صاروخ كروز طويل المدى لكوريا الشمالية العام الماضي قد تم اكتشافه من قبل أجهزة المخابرات الأمريكية.



1643203734231.png
 
1643363012329.png



1643363021096.png

1643363708798.png
 
1643813186068.png

مدفع الجيش الكوري الشمالي الجديد ذاتية الدفع عيار 152 ملم مشابه لهاوتزر ذاتية الدفع K-9 الكوري الجنوبي

 
1650304240103.png

نسخة كورية شمالية من صاروخ سبايك معروضة في معرض الدفاع الكوري الشمالي

1650304311942.png
 
العرب أمة بائسة لاتملك من أمرها شيئ ياعزيزي
والدليل قبل أشهر دول عربية دمرت علاقاتها مع الشمالية خوفاً من أمريكا وطرت عمال شماليون من بلادهم لأرضاء أمريكا واخرى قطعت التعاون العسكري .
واليوم لايجدون سوى الخيبه وسيعودون لترميم تلك العلاقات بعد أن قطعوها رغم عن أنوفهم فكيف تريد من هكذا دول أن تستغل كوريا الشمالية في مجالات كبيره !!!

في حال أنفرجت الأزمة حتى أقتصادياً ستفوز الجنوبية والصين بأغلب العقود المدنية .
نخرب العلاقات مع كوريا الجنوبية عشان الشمالية ؟؟
 




1690474883223.png




صورة للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ووزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو وهما يستعرضان معرض المعدات المسلحة 2023 ،



1690474851162.png



تشبه الطائرة بدون طيار الرمادية اللون والشكل والهيكل إلى حد كبير طائرة RQ-4 Global Hawk ، وهي طائرة استطلاع بدون طيار على ارتفاعات عالية قدمتها وتشغلها القوات الجوية الكورية من الولايات المتحدة. جلوبال هوك هي طائرة استطلاع بدون طيار قادرة على تحديد الأشياء التي يصل حجمها إلى 0.3 متر من ارتفاع 20 كم. وهي مجهزة برادار خاص عالي الأداء ومعدات الكشف بالأشعة تحت الحمراء. تحتوي طائرة Global Hawk التي تديرها القوات الجوية على "سلاح الجو لجمهورية كوريا" مكتوبًا على جانب جسم الطائرة ، لكن الطائرات الكورية الشمالية بدون طيار تحتوي أيضًا على "سلاح الجو الكوري الشعبي الكوري" مكتوبًا في موقع مماثل وبخط يدوي مماثل.





1690474998725.png


تتشابه الطائرة البيضاء بدون طيار في اللون والشكل مع MQ-9 Reaper ، وهي طائرة هجومية بدون طيار على ارتفاع متوسط تابعة للجيش الأمريكي. ريبر ، التي تتمتع بقدرات استطلاعية ودقيقة ، هي مركبة جوية بدون طيار يمكن تزويدها بصواريخ AGM-114 Hellfire جو-أرض وقنابل GBU-12 الموجهة بالليزر. تمتلك القاذفة ريبر ما مجموعه أربع حوامل مسلحة ، لكن كوريا الشمالية أظهرت قدراتها المسلحة من خلال تركيب ستة.
 
 
لا، لا اهمية لكوريا الشمالية ولا لمنتجاتها
يوجد من هو افضل منها
كوريا الجنوبية هي تعتبر كنزاً بعد اظهار منتجاتها الحديثة ونجاحها وامكانية تطوير الصناعة المحلية معها
 
عودة
أعلى