معرض الطيران Eurasia Airshow الأول في تركيا

Umtas


MAM-C & MAM-L

OMTAS

اخى لو امكن صواريخ mam c mam l دى صواريخ خاصة لاى منصة ؟؟
 
وقعت شركة صناعة الطيران التركية (TAI) وشركة Aselsan اتفاقية مبدئية في 26 إبريل (نيسان) لتطوير الشركة الوطنية المستقبلية لطائرات مقاتلة تركية ، TF-X. تم توقيع الصفقة خلال الدورة الأولى من معرض أوراسيا للطيران الذي أقيم هذا الأسبوع في أنطاليا.
وبموجب هذه الاتفاقية ، سيقوم الشريكان بتطوير نظام متطور للطائرات المقاتلة المستقبلية ، مثل رادار اوالحرب الإلكترونية والأنظمة الكهروضوئية ، على حد قول TAI على حساب تويتر الخاص بها.

تلقت مرحلة التصميم الأولية TF-X ميزانية 1.18 مليار دولار. وسيضم المشروع ما يصل إلى 3200 شخص وسيتم تحقيقه بالشراكة مع شركة BAE للأنظمة ، حسب ما قاله مدير عام تايم كوتيل.

"لقد توقعنا فترة أربع سنوات للمرحلة التمهيدية للتصميم. في هذه المرحلة ، سيتم تحديد هيكل الطائرة. تطوير الهندسة والتكنولوجيا واختبار البنية التحتية وعمليات إصدار الشهادات للطائرة واقتناء القدرة على تصميم الطائرة المقاتلة هي خطوات من هذه المرحلة ، "قال كوتيل.

وأوضح أيضا أن أول نموذج أولي TF-X يجب أن يكون جاهزا لأول رحلة في عام 2023.

من المقرر أن يتم التسليم لأول مرة إلى مطار تورف في 2029 ويستمر حتى عام 2039. ستكون حاجة تركيا للطائرة المقاتلة TF-X من 100 إلى 150 طائرة. من المقرر أن يتم تسليم أول دفعة من طائرات TurAF لعام 2029 وتستمر حتى عام 2039. تحتاج تركيا إلى TF- X طائرة مقاتلة ستكون 100-150 طائرة.

تم توقيع العقد الأساسي لبرنامج تصميم وتطوير TF-X بين وكيل وزارة الدفاع للصناعات الدفاعية (SSM) التابع لوزارة الدفاع الوطني التركي وصناعات الطيران في تركيا (TAI) في 5 أغسطس 2016.

ووفقاً لـ TAI ، فإن طائرة TF-X المقاتلة ستكون طائرة متعددة المقاعد ذات مقعد واحد ومصممة بشكل أساسي لدور جو-جو مع مراعاة القدرة على الطيران إلى السطح كذلك. وسوف تتميز بقدرات خفية وفوضوية ، بالإضافة إلى الكترونيات الطيران من الجيل الجديد ، مثل رادار AESA.

عند إجراء تحليل هندسي ، فإن الدراسات الأولية ، استنادًا إلى المعلومات المتلقاة من مصنعي المحركات ، سيكون لدى TF-X تكوين محرك مزدوج. في هذا الصدد ، تم توقيع اتفاقية مبدئية بين TAI و BAE Systems في 28 يناير 2017 ، بحضور رئيسي وزراء تركيا والمملكة المتحدة. تقوم شركتان بالفعل بتقديم عروض لشراء محركات TF-X: GE Aviation مع F414-GE-400 و Eurojet مع نسخة محسنة من محرك EJ-200.

حالما تطورت الطائرة المقاتلة TF-X ، سيكون طموح صناعة توكيش قابليتها للتصدير إلى الحلفاء الرئيسيين والبلدان الصديقة.

TAI_Aselsan_sign_preliminary_agreement_for_TF_X_development_001.jpg
 
عودة
أعلى