اليوم يصادف الذكرى السنوية العاشرة لتقاعد F-117 Nighthawk

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
(على الأقل ، رسميًا). جدير بالذكر ، في الإصدارات الرسمية ، لا يذكر سلاح الجو الأمريكي حقيقة أنه لا يزال يحتفظ ببعض منها وتطير بين الحين والآخر ..

الطائرات السوداء النفاثة من طراز F-117 تقاعدت رسميا من الخدمة في 22 ابريل 2008
ولكن البعض منها قد استمر في الطيران.

في 22 أبريل ، نشر سلاح الجو الأمريكي مقالًا مثيرًا للاهتمام على موقعه على الإنترنت بعنوان

" Remembering the F-117 Nighthawk "

. تحتفل هذه القصة بالذكرى العاشرة لتقاعد " الطائرة السوداء" ، وهي أول طائرة مقاتلة خفية عملياتية في العالم ، في Palmadale - كاليفورنيا ، حيث ودع موظفو شركة لوكهيد مارتن آخر تشكيل مكون من أربع طائرات قادمًة من قاعدة Holloman للقوات الجوية ، نيو مكسيكو.
DbfLGt3XcAEDBmu


في الواقع ، تقاعدت الطائرة الأيقونة بعد أكثر من 25 عاما من الخدمة ، في 22 أبريل 2008 ، على الرغم من أن التقاعد الرسمي من الخدمة الفعلية لم يترجم إلى نهاية أنشطة الطيران لـ F-117 : يتم الإبلاغ عن رحلات طيران من الطائرات النفاثة فوق ولاية نيفادا أو توثيقها من الآن فصاعدًا وبعد تقاعدها الرسمي في عام 2008, وفي عام 2014 ، نشرنا أول صور تثبت أن بعض الطائرات الشبح كانت لا تزال تعمل خارج نطاق اختبار Tonopah. وظهر في وقت لاحق أن الطائرة كان يحتفظ بها في مخزن "Type-1000" ليتم نقلها في بعض الأحيان إلى ميدان اختبار Tonopah إلى أن يأذن قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2017 ، القوات الجوية الأمريكية بـ "نزع سلاح الطائرات" أي سحب الأسطول بشكل دائم ، مرة واحدة وإلى الأبد ، واحدة في عام 2017 والباقي بمعدل أربعة F-117 كل عام. في الواقع ، في 13 نوفمبر 2017 ، رصدت طائرة من طراز F-117 Nighthawk - على مقطورة US-95 - جنوب Creech AFB في جنوب نيفادا ، على الأرجح متجهة إلى boneyard ، للتخلص منها أو إعدادها لمتحف, و في اليوم التالي ، 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017 ، شوهدت طائرة F-117 أخرى ، و مطاردة من طراز F-16 ذات المقعدين ، تحلق شمال Rachel - نيفادا.
DbfLFuYX4AEhbO1

على أي حال ، من المثير للاهتمام ملاحظة أن وجود أسطول صغير من Nighthawks لم يتم ذكره رسميًا في إصدارات USAF العامة.

وفقا لصديقنا Tyler Rogoway من The War Zone تقوم شركة لوكهيد مارتن بتسيير رحلات بالطائرة ، وقد يفسر ذلك عدم وجود إشارات رسمية على الطائرات التي لا تزال تحلق اليوم.


مرت عشر سنوات منذ أن تقاعدت طائرةF-117 Nighthawk - ، وهي طائرة سرية جدا ، " Nevada Folklore " وصفتها بأنها جسم غامض.


كان طياروا Nighthawk معروفين بعلامة النداء " Bandit" ، " كل واحد منهم يكسب رقمه مع أول رحلة فردية".

“تم تصنيف الأشخاص الذين يحافظون على طلاء الطائرة ، بمواد ماصة للرادار كأخصائيين في مجال تطبيق المواد والإصلاح (MARS). MARS كان إقتطاعا من خارج مجال التطوير الهيكلي / التحكم في التآكل الوظيفي"

تم تطوير تقنية F-117 في السبعينيات باعتبارها قادرة على مهاجمة الأهداف ذات القيمة العالية دون أن يكتشفها رادار العدو. كان لديه ما يصل إلى 5000 رطل من وزن الحمولات الداخلية المتنوعة ومحركين يمكن أن تصل حتى 684 ميل في الساعة.






وقال يانسي مايلز ، مدير برنامج التاريخ والمتاحف في قيادة عتاد القوة الجوية في Wright-Patterson AFB ،ولاية أوهايو ، و من قسم صيانة F-117 سابقا ، : " كانت F-117 أول طائرة يتم تصميمها وبناؤها كمنصة منخفضة ومستقرة وبالتالي دقيقة".

"كان زواج GBU-27 إلى F-117 التي كان لها ميزة الليزر في أنفها مما جعلها منصة دقيقة ومميتة" "كان من الأفضل إثبات ذلك أثناء عملية عاصفة الصحراء عندما تسلل الطيارون إلى العراق وأسقطوا الأسلحة أسفل عمود المصعد لمبنى الاتصالات المركزي في العراق".

حلقت أول طائرة من طراز Nighthawk في 18 حزيران/يونيو 1981 ، ووحدة - F-117A الأصلية ، من المجموعة 4450 التكتيكية (أعيدت تسميتها باسم جناح القتال37 التكتيكي في أكتوبر 1989 ) ، نجحت في القدرة االتشغيلية الأولية في أكتوبر 1983 . شهدت Nighthawk الأصلية قتالًا أثناء عملية Operation Just Cause في عام 1989 ، عندما هاجمت طائرتان من طراز F-117 من TFW 37 أهدافًا عسكرية في بنما. وكانت الطائرة أيضا تعمل أثناء عملية درع الصحراء.

يتذكر العقيد المتقاعد جاك فورسيث ، أنه كان متحمسا عندما طار مع Nighthawk في البداية أثناء وجوده في Hollolman AFB في عام 1995.




: "لقد كانت تجربة فريدة من نوعها". "ربما يكون الشعور نفسه مع شعور الكثير من الطيارين (المقعد الفردي) (F-22 (Raptor) وF-35 Lightning II اليوم "
:
"قمنا بإنزال أربعة من أبواب القنابل لكل طائرة ووقع الناس أسمائهم على الأبواب"؛ لقد صمموا ذلك ، وقاموا ببنائه وحافظوا عليها لمدة 25 سنة ، لذا فقد كان منزلا ناجحا - شراكة الصناعة والقوة الجوية جعلت من Nighthawk طائرة عظيمة".
 
هل خاضت dogfights من قبل و ما هي النجاحات التي حققتها في القتال الجوي؟؟
 
هل خاضت dogfights من قبل و ما هي النجاحات التي حققتها في القتال الجوي؟؟
أخى الفاضل هي مخصصة للتسلل دون الاكتشاف من الدفاعات الجوية وقصف الأهداف الثمينة وليست للاشتباك الجوى
والمرة الوحيد التي أسقطت كانت فوق صربيا على ما أتذكر بصاروخ أرض جو والله أعلم
 
كم سنة بقيت في الخدمة ؟؟ وهل تتفقون معي بانها لم تخدم لفترة طويلة كما هو حال F16 and F15 مثلا ؟؟
 
هل خاضت dogfights من قبل و ما هي النجاحات التي حققتها في القتال الجوي؟؟
قتال جوي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هي قاذفة





The F-117 has been used several times in war. Its first mission was during the United States invasion of Panama in 1989.During that invasion two F-117A Nighthawks dropped two bombs on Rio Hato airfield.



During the Gulf War in 1991, the F-117 flew approximately 1,300 sorties and scored direct hits on 1,600 high-value targets in Iraq over 6,905 flight hours.

weaponassign.gif

Mission planners targeted the F-117A against critical strategic Iraqi command and control installations. Other key targets assigned to the 37th TFW(P) included key communications centers; research, development, production, and storage facilities for nuclear and chemical weapons; and a variety of other targets--especially hardened aircraft shelters at numerous Iraqi airfields.
As a coalitions workhorse, the F-117A logged nearly 1,300 combat sorties while flying 6,905 combat flying hours. During their mission, the F-117A pilots delivered over 2,000 tons of precision-guided ordnance with a hit rate of better than 80 percent.
Although the 37th Tactical Fighter Wing Provisional and its 42 stealth fighters represented just 2 1/2 percent of all allied fighter and attack aircraft in the Gulf, the F-117As were assigned against more than 31 percent of the strategic Iraqi military targets attacked during the first 24 hours of the air campaign.
----From: "Team Stealth F-117" by Robert Shelton, Jr. and Randy Jolly, Specialty Press. Shelton, an 18-year veteran of military service was chief of public affairs for the initial Stealth unit. In 1990 he spent eight-and-a-half months in Saudi Arabia as chief of public affairs for the 37th Tactical Fighter Wing (the only Stealth unit to serve in Operations Desert Shield and Dessert Storm.



 
عودة
أعلى