المغرب يقترب من توقيع صفقة f-16 block 70

ما الفرق بين الاف-16 السابقة و الفايبر ؟

الفايبر مزودة بأنظمة للتواصل و التنسيق مع مقاتلات الجيل الخامس مثل الاف-22 و الاف-35
و تم العمل على زيادة كفاءتها في القتال الجوي و القصف الجوي
لديها القدرة على تتبع الأهداف time critical hard to find targets
في كل الظروف الجوية
مزودة برادار AESA
و تستطيع حمل جميع انواع الصواريخ جو-جو
AIM-9 Sidewinder,
Magic II and ASRAAM short-range AAMs,
AIM-7, Sky Flash
and AIM-120 medium-range AAMs
infrared AAMs such as AIM-9X, Python IV, AIM-132 ASRAAM and IRIS-T will also be offered

و ايضا صواريخ جو-ارض

AGM-119
AGM-84
AGM-65G anti-ship missiles
, AGM-65 Maverick air-to-ground tactical missile
, Paveway laser-guided bombs,
GBU-15 bombs and wind corrected munitions dispenser weapons

أول ظهور كان في سنغفورة 2012​

هيسبريس اول جريدة الكترونية في المغرب
هسبريس نقلت من جريدة المساء
الراجمات الصينية و خداع الموقع من قبل شاب جزائري

طيب و غواصة سوخوي :confused::confused::confused:
ههههههه قلت لك اذا انطلت عليك الحيلة ف اتركها عندك طيب الا تعلم انه تم وضع موضوع كامل مكمول فيه كل الدلائل ان من تقصد شخص مخبول خدعك انت وليس الموقع راجع الموضوع حتى لا تبقى مخدوع وتعرض نفسك للسخرية اما غواصة سوخوي اتحداك امام الجميع تثبته هيا كن قد التحدي او لا تلوث المنتدى بتراهات منتدى الصرف الصحي

http://defense-arab.com/vb/threads/120814/

كل التوفيق للمغرب لكن انا اتوقع ان المغرب لو فكر بـ F16 فانه سوف يفكر بزيادة اعداد المقاتلات الحالية لديه من البلوكات المتطورة 52 اوالتركيز على استبدال مقاتلات الصف الثاني F5 وميراج

التعديل الأخير:
اتوقع انه لا يوجد مشكلة من الاساس ولا داعي لتضخيمها كان يمكن الرد بأسلوب اكثر لباقة ونبقى نحن في الاردن لدينا معزة خاصة للمغرب واهله ..
ولكم معزة يا ابناء العمومة في قلوبنا لا يعلمها الا الله لا داعي لتكبير الموضوع ما يستاهل ..

اتوقع انه لا يوجد مشكلة من الاساس ولا داعي لتضخيمها كان يمكن الرد بأسلوب اكثر لباقة ونبقى نحن في الاردن لدينا معزة خاصة للمغرب واهله ..
والله يا أخي إني أحبكم في الله وما شفنا منكم إلا الخير هذه هي الحقيقة. من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
أتمنى من المشرف أن يحذف كل مشاركاتي الخارجة عن الموضوع

الف مليون مبروك مقدما للمغرب

ستكون صفقة موفقة وفي الجول تماما

والله يا أخي إني أحبكم في الله وما شفنا منكم إلا الخير هذه هي الحقيقة. من لا يشكر الناس لا يشكر الله.
أتمنى من المشرف أن يحذف كل مشاركاتي الخارجة عن الموضوع
حصل خير اخي الكريم وكل التوفيق والامنيات والتقدم لأهلنا في المغرب الحبيب

ولكم معزة يا ابناء العمومة في قلوبنا لا يعلمها الا الله لا داعي لتكبير الموضوع ما يستاهل ..
كل الشكر اخي العزيز حفظكم الله وحفظ المغرب الحبيب وشعبه الوفي ذخرا للأمتين العربية والاسلامية

المغرب من لافضل ان يشتري مقاتلة ثقيلة.
Fء16 ممتازة لكن الطائرة الاساسية قديمة يعني ظهرت منذ الثمانينات. صحيح ان التكنولوجيا جديدة بالكامل، لكن افضل شراء طائرة سيادة جوية. F18 F15 سو35/34 او يوروفايتر.
بعد سنوات قليلة ستكون الطائرات من الجيل السادس هي المنتشرة و تصبح الطائرات من الجيل 4++ قديمة.

لا اقول ان F16 بلوك 70 سيئة، لكنها مجرد تطوير للF16 بلوك 52.
شخصيا افضل طائرة ثقيلة.

لو يوجد مصدر قوي يؤكد الخبر
سنبارك للمغرب من الان بإمتلاكها لأقوى قوات جوية في قـارة افريقيا وافضل مقاتلة في القارة السمراء بلا منازع ..
صفقة ممتازة جداً ان أتت بعدد لايقل عن 48 مقاتلة بلوك 70

المغرب من لافضل ان يشتري مقاتلة ثقيلة.
Fء16 ممتازة لكن الطائرة الاساسية قديمة يعني ظهرت منذ الثمانينات. صحيح ان التكنولوجيا جديدة بالكامل، لكن افضل شراء طائرة سيادة جوية. F18 F15 سو35/34 او يوروفايتر.
بعد سنوات قليلة ستكون الطائرات من الجيل السادس هي المنتشرة و تصبح الطائرات من الجيل 4++ قديمة.

لا اقول ان F16 بلوك 70 سيئة، لكنها مجرد تطوير للF16 بلوك 52.
شخصيا افضل طائرة ثقيلة.
طائرة ثقيلة تحتاج ميزانية ثقيلة ايضا
زيد الما زيد الدقيق

لو يوجد مصدر قوي يؤكد الخبر
سنبارك للمغرب من الان بإمتلاكها لأقوى قوات جوية في قـارة افريقيا وافضل مقاتلة في القارة السمراء بلا منازع ..
صفقة ممتازة جداً ان أتت بعدد لايقل عن 48 مقاتلة بلوك 70
هذا ما نتمناه يا اخي كان هناك كلام عليها منذ مدة اظن ان الامر سيظهر عاحلا ام اجلا ان كان هذا الامر صحيحا امريكا ليست كالصين او روسيا فعي تعلن عن رصاصة لننتظر ونرى ماذا وقع

ما اريده حقا هو
8 اسراب فالكون فايبر بعدد 8×24=192 طائرة
  • الثمن المفترض(47 مليون $ للطائرة) 9 مليار $ تقريبا
2 سرب رفال بعدد 2×24=48 طائرة
  • الثمن المفترض (115 مليون $ للطائرة) 5,5 مليار $ للطائرة
ليكون المجموع 240 طائرة بتكلفة 15 مليار دولار تقريبا وهذا العدد تقريبا هو الذي كان من المقرر ان يتوفر عليه سلاح الجو لولا تحويل الاموال لقطاعات مدنية ابان الثورات العربية.

التعديل الأخير:
عودة
أعلى