مساعٍ أمريكية لاستبدال قواتها في سوريا بتحالف عربي .. اتصال بالمخابرات المصرية!

رحال 2010 

صقور الدفاع
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
11,495
التفاعل
35,298 327 4
الدولة
Saudi Arabia
1523988955941.png


تسعى الادارة الأمريكية إلى إنهاء وجود القوات الأمريكية في سوريا واستبدالها بتحالف عربي يضمن "الاستقرار شمال شرقي سوريا" عقب هزيمة "داعش"، وفقاً لمسؤولين أمريكيين.



وقال مسؤولون أمريكيون لصحيفة "وول ستريت جورنال"، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي الجديد جون بولتون؛ اتصل أخيراً برئيس الاستخبارات العامة المصرية اللواء عباس كامل؛ لطرح المبادرة، ومعرفة ما إذا كانت القاهرة ستشارك في هذا الاتجاه.



ورفض متحدث باسم مجلس الأمن القومي التعليق على حقيقة اتصال "بولتون"؛ مع اللواء عباس كامل؛ في حين اعترف مسؤولون آخرون بالمحادثة، وأشاروا إلى أن الإدارة الأمريكية بالفعل تعمل مع عدد من الدول العربية للحصول على دعم عربي في سوريا.



وكان الرئيس الأمريكي قد ألمح في شهر أبريل الجاري، عن رغبته في سحب 2000 جندي أمريكي من سوريا، وهو موقف سبّب خلافاً مع عديد من كِبار المستشارين في البيت الأبيض الذين يشعرون بالقلق، ويرون ذلك سيمهّد الطريق لإيران وروسيا ومجموعات متطرفة للسيطرة على الأراضي السورية.



وأشار بعض المسؤولين العسكريين إلى أن استكمال هزيمة "داعش" في سوريا يظل تحدياً، علاوة على ذلك، فإن أيّ تحرّك لتجميع وحدة عسكرية عربية سيتم نشرها بعد مغادرة القوات الأمريكية قد يواجه عقبات.



في حين تختلف التقديرات، يعتقد أن ما بين 5 آلاف إلى 12 ألفاً من مقاتلي "داعش" مازالوا في شرق سوريا، حسب قول مسؤول أمريكي.




 
صحيفة: ترامب ينوي استبدال قواته في سوريا بقوات عربية

كشفت "وال ستريت جورنال" الأمريكية عن نية إدارة ترامب إنهاء التواجد العسكري الأمريكي في سوريا، واستبدال القوات الأمريكية هناك بتحالف عربي يضمن "الاستقرار شمال شرقي سوريا".

وذكرت الصحيفة، أن الإدارة الأمريكية طلبت من الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى سوريا لإعادة الاستقرار ولاسيما في المناطق الشمالية.

كما لفتت الصحيفة إلى أن مستشار الأمن القومي جون بولتون اتصل بمسؤولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مبادرة واشنطن لتشكيل قوة عربية "جذبت انتباه" مؤسس الشركة الأمنية الخاصة "بلاك ووتر"، الذي قال إن مسؤولين من الدول العربية بحثوا معه مؤخرا تشكيل قوة عربية تنتشر في سوريا، وأنه ينتظر الخطوات التي سيتخذها دونالد ترامب في هذا الاتجاه.

وصرح مسؤولون عسكريون للصحيفة بأنه سيكون من الصعب إقناع الدول العربية بإرسال قواتها إلى سوريا إذا كانت الولايات المتحدة تريد سحب قواتها بالكامل.


من جهته، ذكر موقع the express البريطاني نقلا عن مصادر مطلعة، أن ترامب أعرب مرارا عن قلقه المتزايد من كلفة ومدة التدخل العسكري في سوريا، قائلا: "لدينا شركاؤنا القادرون على تحمل مسؤولية أكبر عن تأمين منطقتهم الأم، والمساهمة بمبالغ أكبر من المال".

وفي الأثناء، حذر فريق عريض من النواب والساسة والعسكريين الأمريكيين ترامب من الانسحاب من سوريا، معتبرين أنه سيكون خطأ قد يزعزع استقرار المنطقة، ويخلق فراغا في الشمال السوري يمهد للسيطرة الإيرانية أو عودة تنظيم داعش.

المصدر: وكالات

 
فخ من أجل دفع جزء من فاتورة إعادة الإعمار!
 
من قبل توقيع CISMOA وانا متوقع تواجد قوات مصرية لمكافحة الارهاب.

تواجد مصري في سوريا هو احتمال قائم الان.
 
قال تعالي(وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)
بس احنا مش بنحب نسمع لربنا بنحب نسمع ترامب
من البدايه للنهاية نحن الحل ولابد ان نخسر المال و المعدات و الجنود لتعود سوريا لنا
 
John Bolton, President Donald Trump’s new national security adviser, recently called Abbas Kamel, Egypt’s acting intelligence chief, to see if Cairo would contribute to the effort, officials said.



Egyptian military officials and a spokesman for the Egyptian president’s office couldn’t be reached immediately to comment.




Egypt’s willingness to support a new effort in Syria is far from clear. With one of the largest armies in the Middle East, Egypt is preoccupied with a fight against the local branch of Islamic State in the Sinai Peninsula and with securing the country’s vast desert border with Libya, which is ruled by a patchwork of militias.

Egypt rarely has deployed troops abroad since the country sent more than 30,000 soldiers to join the American-led coalition fighting Iraq in the 1991 Gulf War, and its government sometimes has made statements supporting the authorities in Damascus, though it says it hasn’t taken sides in the conflict.

If Egypt didn’t want to send troops, it could help in other ways, such as by training Syrian fighters outside of their country and with logistics, some experts suggest

إن استعداد مصر لدعم جهد جديد في سوريا أبعد ما يكون عن الوضوح. بوجود واحدة من أكبر الجيوش في الشرق الأوسط ، تنشغل مصر بقتال ضد الفرع المحلي للدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء ومع تأمين الحدود الصحراوية الشاسعة للبلاد مع ليبيا ، التي يحكمها خليط من الميليشيات.

ونادراً ما نشرت مصر قوات في الخارج منذ أن أرسلت البلاد أكثر من 30 ألف جندي للانضمام إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة العراق في حرب الخليج عام 1991 ، وقد أصدرت حكومتها أحياناً بيانات تدعم السلطات في دمشق ، رغم أنها تقول إنها لم تأخذ لصالح احد الجانبين في الصراع.

إذا لم ترغب مصر في إرسال قوات ، فبإمكانها المساعدة بطرق أخرى ، مثل تدريب المقاتلين السوريين خارج بلادهم ومع الخدمات اللوجستية ، كما يقترح بعض الخبراء



هذا ما ورد بالمقال عن مصر
 

رئيس بلاك ووتر معجب بفكرة الانتقال الى شمال شرق سورية للقتال هناك الى جانب القوات العربية


The idea also has caught the attention of Erik Prince, the private businessman who founded Blackwater USA and who has helped the U.A.E. and Somalia set up private security forces.

Mr. Prince said Monday that he has been informally contacted by Arab officials about the prospect of building a force in Syria but that he was waiting to see what Mr. Trump would do.

استحوذت الفكرة أيضًا على انتباه إريك برينس ، رجل الأعمال الخاص الذي أسس شركة بلاك ووتر في الولايات المتحدة الأمريكية ، والذي ساعد شركة U.A.E. وأنشأت الصومال قوات الأمن الخاصة.

وقال برينس يوم الاثنين إنه تم الاتصال به بشكل غير رسمي من قبل المسؤولين العرب حول إمكانية بناء قوة في سوريا ، لكنه ينتظر أن يرى ما سيفعله السيد ترامب.



 
مما ورد بالمقال

The initiative comes as the administration has asked Saudi Arabia, Qatar and the United Arab Emirates to contribute billions of dollars to help restore northern Syria. It wants Arab nations to send troops as well, officials said.


وتأتي هذه المبادرة فيما طلبت الإدارة من السعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة المساهمة ببلايين الدولارات للمساعدة في إعادة شمال سوريا. وهو يريد من الدول العربية أن ترسل قوات كذلك.


“We have asked our partners to take greater responsibility for securing their home region, including contributing larger amounts of money," Mr. Trump said.

وقال السيد ترامب: "لقد طلبنا من شركائنا تحمل مسؤولية أكبر في تأمين منطقتهم الأصلية ، بما في ذلك المساهمة بمبالغ أكبر من الأموال".
 

Nor, he said, would Arab states be eager to send forces to Syria if the U.S. military didn’t agree to keep some troops there.

“There is just no precedent or established basis for this shaping into a successful strategy,” he said.

And many questions remain about whether the U.S. military would maintain some involvement in executing such a plan. U.S. troops in Syria, and the Kurdish and Arab fighters they work with, have been protected by American air power. It remains unclear what role, if any, U.S. warplanes might play and who would call in airstrikes if they were needed by a future Arab force.

“It has to be strong enough to face down Assad or Iran if either seeks to reclaim territory, perhaps with Russia’s help,” said Michael O’Hanlon of the Brookings Institution, referring to the new force.

In early January, U.S. military officials were hoping to wind up their campaign in Syria in a matter of months and keep troops to support a continuing State Department effort to stabilize Raqqa and other areas formerly under Islamic State control

وقال إن الدول العربية لن تكون حريصة على إرسال قوات إلى سوريا إذا لم يوافق الجيش الأمريكي على الاحتفاظ ببعض القوات هناك.

وقال: "لا يوجد أي أساس سابق أو ثابت لهذا التشكيل في استراتيجية ناجحة".

وتبقى العديد من الأسئلة حول ما إذا كان الجيش الأمريكي سيحافظ على بعض المشاركة في تنفيذ مثل هذه الخطة. تمت حماية القوات الأمريكية في سوريا ، والمقاتلين الأكراد والعرب الذين يعملون معهم ، من قبل القوة الجوية الأمريكية. ولا يزال من غير الواضح الدور الذي يمكن أن تلعبه الطائرات الحربية الأمريكية ، إن وجدت ، ومن سيطلق غارات جوية إذا كانت هناك حاجة إليها من قبل قوة عربية مستقبلية.

وقال مايكل أوهانلون من معهد بروكينغز مشيرا إلى القوة الجديدة: "يجب أن تكون قوية بما يكفي لمواجهة الأسد أو إيران إذا أرادت إما استعادة المنطقة ، ربما بمساعدة روسيا".

في أوائل كانون الثاني / يناير ، كان المسؤولون العسكريون الأمريكيون يأملون إنهاء حملتهم في سوريا في غضون أشهر وإبقاء القوات لدعم الجهود المستمرة لوزارة الخارجية لتثبيت الاستقرار في الرقة ومناطق أخرى كانت تخضع في السابق لسيطرة الدولة الإسلامية.
 
But that plan was upended by developments in the field. Many U.S.-backed Syrian Kurdish fighters have abandoned the fight against Islamic State and and other areas in northern Syria that have been attacked by Turkish troops.

Mr. Trump’s insistence that American troops come home as quickly as possible left administration officials scrambling to develop an exit strategy that would shift the U.S. burden to regional partners after Islamic State is defeated.

While estimates vary, 5,000 to 12,000 Islamic State fighters are believed to remain in eastern Syria, a U.S. official said. The militants are operating in two locations in a pocket south of the Syrian town of Al-Hasakah and in a 25-mile stretch along the Euphrates near the town of Abu Kamal, the official said. They have been trying to regroup and even forage for oil to sell.


The mission of the regional force would be to work with the local Kurdish and Arab fighters the U.S. has been supporting to ensure Islamic State cannot make a comeback and preclude Iranian-backed forces from moving into former Islamic State territory, U.S. officials say.


لكن تلك الخطة قوضتها التطورات في هذا المجال. لقد تخلى العديد من المقاتلين الأكراد السوريين المدعومين من الولايات المتحدة عن القتال ضد تنظيم الدولة الإسلامية وهرعوا إلى مدينة عفرين ومناطق أخرى في شمال سوريا تعرضوا لهجوم من قبل القوات التركية.

إصرار السيد ترامب على عودة القوات الأمريكية إلى الوطن بأسرع وقت ممكن لمسؤولين في الإدارة يسارعون إلى وضع استراتيجية خروج من شأنها أن تحول العبء الأمريكي إلى الشركاء الإقليميين بعد هزيمة الدولة الإسلامية.

في حين تختلف التقديرات ، يعتقد أن ما بين 5000 و 12،000 من مقاتلي الدولة الإسلامية ما زالوا في شرق سوريا ، حسب قول مسؤول أمريكي. وقال المسؤول ان المسلحين يعملون في موقعين في جيب جنوبي بلدة الحسكة السورية وعلى بعد 25 كيلومترا على امتداد نهر الفرات قرب بلدة ابو كمال. لقد كانوا يحاولون تجميع صفوفهم وحتى لبيع النفط.

وستكون مهمة القوة الإقليمية العمل مع المقاتلين الأكراد والعرب المحليين الذين تدعمهم الولايات المتحدة لضمان عدم قدرة الدولة الإسلامية على العودة ، ومنع القوات المدعومة من إيران من الانتقال إلى أراضي الدولة الإسلامية السابقة ، حسبما يقول المسؤولون الأمريكيون.
 

The Trump administration effort isn’t the first aimed at generating greater regional involvement in Syria. During the Obama administration, then Defense Secretary Ash Carter repeatedly voiced hopes that Saudi and U.A.E. commandos would participate in the American-led offensive against Islamic State in northern Syria—to no avail.

Saudi Arabia and the U.A.E. have helped pay the stipends for the Syrian fighters the U.S. is supporting, American officials say.

Administration officials are calculating Arab nations will respond more favorably to a request from Mr. Trump, who already has asked Saudi Arabia to contribute $4 billion to restore former Islamic State-held areas of Syria
 
Some military officials said that completing the defeat of Islamic State in Syria remains a challenge. Moreover, any move to assemble an Arab troop contingent that would be deployed after U.S. troops left would face obstacles.

Charles Lister, a senior fellow at the Middle East Institute, said that assembling a new force would be a challenge because Saudi Arabia and the U.A.E. are involved militarily in Yemen, and Egypt would be reluctant to defend territory that wasn’t controlled by the regime of President Bashar al-Assad.
 
عادل الجبير وزير الخارجية السعودي طرح الفكرة منذ عهد اوباما

من اجل التواجد على الأرض وقطع خطط أيران
 
لذالك يتفهم التحالف العربي لدعم الشرعيه فاليمن عدم خوض معارك بريه في اليمن وانها بداية المعركه الحقيقيه التي لم تبداء بعد

مصر
وضعت داخل مثلث بهندسه حربيه في غاية الذكاء سوريا ليبيا اليمن وفتح جبهه في سيناء

السعوديه او الخليج
وضعت داخل مثلث سوريا العراق اليمن وفتحت جبهة اليمن

ايران قطر تركيا نشاط سياسي ودعم اعلامي ومالي وطوق وخلايا نائمه ونشطه في الداخل الخليجي المصري


الهدف الرئيسي السعوديه والجائزه الكبرى مصر


مصير مشترك
 
المنطقه الحدوديه الشرقيه لسوريا مع العراق وبعمق 30 كيلو متر داخل الاراضي السوريه ستكون سياج امني للعراق
وستكون مشتركه عراقيه امريكيه
 
مناطق الاكراد ؟
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى