عندما خدعت أمريكا شعبها في بيرل هاربر 1941

إنضم
9 يناير 2018
المشاركات
636
التفاعل
1,572 2 0
.

تذكر معظم كتب التاريخ أن الأسطول الياباني قام بهجوم مباغت ومفاجأ ضد البحرية الأمريكية في بيرل هاربر في هاواي عام 1941, وتذكر كتب التاريخ أن هذا الهجوم المفاجأ كان سبب دخول الولايات المتحدة الأمريكية للحرب العالمية,

لكن الحقيقة أن الرئيس الأمريكي فرانكلين روزفلت ووزارة الدفاع الأمريكية كانوا يعلمون بالهجوم الياباني على بيرل هاربر, وسمحوا بحدوثه ليكون لديهم المبرر أمام الرأي العام الأمريكي لدخول الحرب العالمية الثانية.



.
 
احسنت اخي الكريم هذا هو ما حدث بالفعل
سياسة الامريكان معروفة من زمان تعتمد على خلق المشاكل و من بعدها تخلق مبرر ما لتتدخل و تحشر انفها في اي مشكلة دولية
و لعل اهمها غزو العراق بتعلة ان صدام يشكل خطر على دول الجوار و دول العالم ( مستغلة بذلك الخطا الفادح الذي ارتكبه صدام عندما قام باحتلال بلد شقيق. من هذا الخطا او المصيدة كما يسمونها تم خلق مبرر لاسقاط النظام في العراق و ادخال العراق في حمام دم مازلنا نراه لحد الان و تم اقناع عدة دول عربية بان صدام يهدد امن المنطقة و السلام العالمي بالرغم من انه تم فرض حصار 13 سنة حصار اقتصادي و عسكري و تم قصف العراق عدة مرات بعد سنة 1991 الى ان اصبح العراق بلد ضعيف جدا على جميع المستويات عسكرية اقتصادية و اجتماعية اي سنة 2003 كان العراق انذاك لا يشكل تهديد لجيرانه و للعالم الا انه للاسف صدقت الانظمة العربية ان صدام مازال يشكل تهدد لجيرانه و العالم ) خلقت لنا القصة السينمائية الشيقة التي تتحث على ان العراق يمتلك اسلحة دمار شامل و بالطبع صدق هذه القصة انذاك عدة انظمة عربية و طبل عدة انظمة عربية انذاك للحملة الامريكية المسماة Free Iraq و ها نحن الان نرى نتائج هذه الحملة نتائج تحرير العراق نتائج الديمقراطية الامريكية و نتائج جهود بعض الانظمة العربية التي ساهمت سوى في السر او في العلن في تدمير العراق و تسليم مفاتيحه على طبق من ذهب الى ايران
 
.
images

في السياسة لا يحدث شيء عن طريق الصدفة. إذا حدث شيء ما، يمكنك أن تراهن أنه تم التخطيط له.

فرانكلين روزفلت - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية 1933-1945
.
 
.


لم تكن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الولايات المتحدة الأمريكية هذا الأسلوب لتبرير دخول حرب تصب في مصلحتها.



1- تفجير البارجة الأمريكية "مين"


فى 15 فبراير 1898 قامت الحكومة الأمريكية بتدبير انفجار فى البارجة الأمريكية "مين" التى كانت راسية فى ميناء هافانا، ما أدى إلى مقتل 260 أمريكيا، ليكون ذلك مبرراً لأمريكا لإعلان الحرب على إسبانيا التي كانت تحتل كوبا وما حولها.


72-spanish-american-war-18-728.jpg

الأسباب الحقيقية لهذه الحرب تعود إلى الأطماع التوسعية الأمريكية فى منطقة البحر الكاريبى، لتملئ فراغ الإمبراطورية الإسبانية التى لم تعد قادرة على السيطرة على مستعمراتها. كانت كوبا تعيش أجواء انتفاضة عامة بدءا من العام 1895، وفشل الإسبان بشتى الطرق فى القضاء عليها.


فى الوقت نفسه, كان الأمريكيون استثمروا أموالا كثيرة فى مزارع السكر الكوبية، كما أن كبار العسكريين الأمريكيين كانوا يطمحون إلى السيطرة على المواقع الاستراتيجية الخاضعة لإسبانيا فى كل من البحر الكاريبى والمحيط الهادئ.




2- حادث خليج تونكين


تُعرف حادث خليج تونكين أيضا باسم حادثة USS Maddox incident، وهي حادثة ووقعت في مياه ، بين في و 1964 ، تبادلت خلالها من إطلاق النار.

250px-USS_Maddox_%28DD-731%29.jpg

ورغم تحميل التقرير الأمريكي الأصلي المسؤولة عن الحادثين، إلا أن الشكوك استمرت حول إمكانية مسؤولية على إحدى أو كلا الحادثين.


استغل الرئيس الأمريكي والبنتاغون الحادث لتبرير تدخلهم بقوة في فيتنام.



صدر تقرير في عام من قبل ، أنه لم يكن هناك هجوم من في .

587b38adc5f9eliar415117-PNG.png



3- تفجيرات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك


كان لدى الحكومة الأمريكية معلومات شبه كاملة عن خطة القاعدة للقيام بعمليات داخل الأراضي الأمريكية, لكن الحكومة الأمريكية قررت السماح بحدوث هذه التفجيرات لتبرير (الحرب على الإرهاب), وغزو أفغانستان والعراق.





وتكملة موضوع تفجيرات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك في الموضوع التالي:


http://defense-arab.com/vb/threads/120581/


.

 
عودة
أعلى