صواريخ جو-جو التركية محلية الصنع تدخل مرحلة الاختبار

إنضم
3 مارس 2018
المشاركات
1,327
التفاعل
2,812 0 0
الدولة
Zimbabwe
853201.jpg

ترك برس

بعد نجاحها في الاختبارات الأرضية، ستخضع أول صواريخ جو - جو "غوكدوغان Gökdoğan، بيريغينه Peregrine، و بوزدوغان ميرلين Bozdoğan Merlin" والتي صنّعت محلياً في تركيا، للمزيد من الاختبارات في الربع الأخير من عام 2018.

تجري أعمال تطوير على أنظمة صواريخ جو - جو "غوكدوغان" و"بوزدوغان" اللذين ينتميان إلى أنظمة الصواريخ "غوكتوغ GÖKTUĞ"، من قبل مجلس البحث العلمي والتكنولوجي التركي "توبيتاك TUBITAK" مع معهد بحوث وتطوير الصناعات الدفاعية "ساغه SAGE" في معرض الصناعات الدفاعية الدولي الثالث عشر (IDEF 2017).

وبعد تقديمهم في معرض (IDEF 2017) الذي جرى في شهر أيار/ مايو، اجتاز كلا الصاروخين اختبار الصواريخ البالستية التي تطلق من الأرض بنجاح، حيث تقيس هذه الاختبارات أداء محرك الصاروخ، دون توجيه ودون تدمير أهداف، تلك الاختبارات جرت في ولاية سينوب على البحر الأسود.
20180325_14960543.jpg

في الربع الأخير من هذا العام، سيتم إطلاق أهداف حية من الأرض تليها إطلاق أهداف من الهواء، كجزء من برنامج تطوير الصواريخ، ومن المتوقع أن يكتمل المشروع الخاص بصاروخي "غوكدوغان" و"بوزدوغان" بحلول عام 2020، ثم سيقوم معهد بحوث وتطوير الصناعات الدفاعية "ساغه SAGE" بنقل المشروع إلى المنتج بعد الانتهاء من عملية التطوير.

يطور معهد بحوث وتطوير الصناعات الدفاعية "ساغه" صاروخ "غوكدوغان" ليكون ذا مدى قصير، وقدرة عالية على المناورة بتقنية البحث عبر الأشعة تحت الحمراء، أما صاروخ "بوزدوغان" فقد تم تطويره ليكون صاروخ طويل المدى بتقنية البحث عبر الرادار.

جُهزت الصواريخ أيضاً بتقنية الوقود الصلب "دفع الانبعاث المنخفض"، إضافة إلى نظام التشغيل والاحتراق لمحرك الصاروخ الإلكتروني الذي يمتاز بمستوى عال من الدقة والأمان، إضافة إلى صمام كهربائي مستمر لضمان السلامة والدقة.

يقوم معهد بحوث وتطوير الصناعات الدفاعية "ساغه" بأنشطة البحث والتطوير التي تشمل الهندسة، والهندسة النموذجية للأنظمة الدفاعية، إبتداءاً من البحث الأولي والتصميم المفاهيمي للأنظمة، كما يدير "ساغه" غالبية المشاريع بالاشتراك مع المؤسسات الصناعية الأخرى ذات الصلة.

كما نفذ المعهد "ساغه" العديد من المشاريع الناجحة مثل "مجموعة الإرشاد الدقيق "HGK" ومجموعة التوجيه عبر الأقمار الصناعية "GPS/INS" التي تحول القنابل الصماء إلى أسلحة ذكية، إضافة إلى القذائف الصاروخية "SOM"، قنابل الاختراق "NEB"، نظام اختراق الخرسانة بنظام الرؤوس الحربية المتعددة، مجموعة التوجيه المساعدة "KGK" والتي توفر التوجيه والقدرة البعيدة للقنابل ذات الأغراض العامة.
 
تركيا بقيادة اردوغان تعطي دروس للعالم الاسلامي ان لا شء مستحيل يمنع من الوصول للهدف الاعتماد على النفس الحلول لتجعل المسلم شامخ الراس هده هي امة محمد عليه الصلاة والسلام الحقيقية بسم الله الرحمان الرحيم
وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُهُمْ ۚ وَمَا تُنفِقُوا مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللَّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لَا تُظْلَمُونَ (60) ( )
 
يبدو أن صاروخ غوكدوغان ذو مناورة عالية وذلك إستنادا لنظام التوجيه الداخلي الموجود في الحارق الخلفي للصاروخ أو العادم
يبدو أن الأتراك يسيرون بخطا ثابتة نحو ما يريدون
عقبالنا نحن العرب
اللهم أميييييييييييييييييييييييين


مشكور أخويا على المشاركة
 
يبدو أن صاروخ غوكدوغان ذو مناورة عالية وذلك إستنادا لنظام التوجيه الداخلي الموجود في الحارق الخلفي للصاروخ أو العادم
يبدو أن الأتراك يسيرون بخطا ثابتة نحو ما يريدون
عقبالنا نحن العرب
اللهم أميييييييييييييييييييييييين


مشكور أخويا على المشاركة

LwfXYu.jpg


OcsERt.jpg

ABUd5j.jpg
 
التعديل الأخير:
نحن اين وصلنا ؟؟
تركيا قريبة من الاكتفاء الذاتي ونحن فقط ننتقد بالتوفيق للاترام يستهلون وهذا جزاء من يزرع انه في الاخير يحصد ما زرعه
 
اختبارات صواريخ جو جو المحلية الصنع من تطوير معهد Tubitak sage لازالت مستمرة،
ويتم اجراء الاختبارات الباليستية الارضية في مركز Sinop للاختبار الصواريخ.


Dq4q0eLXQAA-ENp.jpg


وسيتم استخدام الصواريخ ذات مدى 65 كلم لصاروخ Gokdogan و 25 كلم لصاروخ Bozdogan، بمقاتلات F-16 و F-35
و TF-X .


Dq4q0eIWoAAYUtU.jpg


 
عودة
أعلى