الدرون الروسي المتعدد الأطراف, البعيد المدى, لرفع الأحمال الثقيلة

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
يمكن لهذا الجهاز متعدد المهام أن يحمل حمولة حتى 400 رطل ، ويطير لمدة تصل إلى ثماني ساعات. يستخدم SKYF قوة وتحمل محركات البنزين لأجل الرفع ، والعزم الفوري للمحركات الكهربائية للتحكم والاستقرار ، مما ينتج عنه جهاز متعدد المهام ذو دفع مرتفع ، وبأسعار معقولة باستخدام تكنولوجيا اليوم.
ardn-skyf-hybrid-heavy-lift-multirotor-17.png


يبدو أنه من المحتم أن يقوم العديد من هذا المركبات الكهربائية المتعددة المهام بدور رئيسي في العقود القادمة ، وليس فقط لان العربات الطائرة. أسهل بكثير ، وأرخص للطيران من طائرات الهليكوبتر ، هذه الطائرات العملاقة من دون طيار سوف تحدث ثورة في جميع أنواع النقل ، والشحن ، والصناعات . ومع ذلك ، فحتى الآن ، وبسبب نفس الشيء الذي يقود المركبات الكهربائية والشاحنات والدراجات النارية، لا تزال البطاريات باهظة الثمن ، وبطيئة للغاية في الشحن ، وثقيلة للغاية بالنسبة للمرافق الطويلة المدى في الطائرات.
ardn-skyf-hybrid-heavy-lift-multirotor-21.jpg


ومحركات البنزين لا تبدو بديلا فعالا جدا في هذه المرحلة. في حين أنها قادرة على توفير قوة رائعة ، وقوة تحمل ، يجب أن تكون هياكل الطائرات متعددة الاتجاهات قادرة على إجراء الكثير من التغييرات في سرعة المحرك في تتابع سريع لتبقى مستقرة في الهواء. تكون محركات البنزين بطيئة في الاستجابة ، ومعقدة في الإدارة لأنها تقدم كميات مختلفة من الطاقة اعتمادًا على سرعة دورانها. هذا هو السبب في أن الطائرات بدون طيار متعددة المهام لم تنطلق فعلاً ، حتى تصبح بطاريات الليثيوم متوفرة في الأيدي...و في كل مكان.

.
كل هذا هو ما يجعل تكنولوجيا " التجسير " نقل أو رفع شيء ما بواسطة جسر. مثل SKYF أكثر إثارة للاهتمام. قامت شركة ARDN Technology في روسيا ببناء منصة متعددة المهام كبيرة الحجم تستخدم نظام الدفع الهجين لتوفير قدرة رفع عالية ورحلات طويلة التحمل ، في الوقت الحالي ، باستخدام معدات مثبتة.
ardn-skyf-hybrid-heavy-lift-multirotor-19.jpg

يستفيد هيكل طائرة SKYF من قوة الرفع والتحمل لمحرك البنزين لتشغيل محملتي الرفع الرئيسيتين ، ثم تستخدم أربع مجموعات من الدعامات المزدوجة المحورية مع محركات كهربائية في زوايا صندوق الإطار لتحقيق الاستقرار وتوجيهه. من خلال فصل المصعد عن التحكم ، فإن مزايا كلا المحركين يمكن أن تكون فكرة لماعة.


ardn-skyf-hybrid-heavy-lift-multirotor-26.jpg


وفقًا لشبكة ARDN ، تتيح هذه المجموعة سعة حمولة بوزن 400 رطل (181 كجم) ومدى يصل إلى 350 كم (217 ميل) أو ثماني ساعات في الجو، للحصول على جهاز متعدد الأطراف مناسب الحجم لمجموعة من الوظائف الصناعية ، من التشغيل الاتوماتيكي الى إزالة الغبار و مكافحة الحرائق وشحن البضائع حيث لا يمكن للعربات أن تأخذك.




وبفضل هذين الدعائم الكبيرة. لا يوجد سبب لعدم تركيبه في الهيكل السفلي في المستقبل ليصبح طائرة مأهولة. ...في الوقت الحالي ، فإن رحلات النموذج الأولي تتم أوتوماتيكيًا ، حيث يتلقى هيكل الطائرة تعليمات مشفرة من مركز إرسال الرحلات الجوية.

.



منوالناحية العملية ، تزعم الشركة أن SKYF تكلف حوالي 150 دولارًا أمريكيًا في الساعة للتشغيل ، وهي كلفة أقل من المروحية. كما يمكن طيها بدرجة تكفي لوضع اثنتين منها في حاوية حمولة 20 قدمًا. يستغرق الإعداد حوالي 10 دقائق ويتم العمل على الأبعاد الكلية في 5.2 × 2.2 م (17 × 7.2 قدم). يبلغ السقف التشغيلي حوالي 10،000 قدم ، وتعمل وحدة التحكم في الطيران المستقلة الخاصة بها ضمن دقة تبلغ حوالي 30 سم (11.8 بوصة).
ardn-skyf-hybrid-heavy-lift-multirotor-24.jpg

ardn-skyf-hybrid-heavy-lift-multirotor-23.jpg

إن هيكل طائرة SKYF يمنح الشركات فرصة البدء في تطوير متعدد الأطراف طويل المدى والرفع الثقيل في حين أن بقية العالم ينتظر البطاريات للحاق بها. يبدو وكأنها فكرة قوية لنا.



 
عودة
أعلى