الصاروخ الروسي الجديد Kh-32 المضاد للسفن يدخل الخدمة.

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
يمكن للقذائف الصاروخية الروسية الجديدة KH-32 ضرب أهداف فوق الغلاف الجوي

سوف تكون الرؤوس الحربية الجديدة قادرة على التغلب على أنظمة الدفاع الجوي واعتراض المقاتلات في الطبقة العليا من الغلاف الجوي على ارتفاع يصل إلى 130،000 قدم. وفقا للخبراء العسكريين ، لن يتم استخدام السلاح الجديد للاستخدام العملي وسيتم استخدامه فقط كرادع.
DZRMnJqVwAAi5-v-1.jpg


يقوم المصممون الروس بإجراء اختبارات نهائية لأحدث صواريخ كروز من طراز KH-32 للقاذفات الطويلة المدى Tu-22M3 التي تشارك في تدمير سوريا. وسوف يتمكن السلاح الجديد من الارتفاع في الطبقة العليا من الغلاف الجوي إلى ارتفاع يصل إلى 130 ألف قدم ، باستخدام رأس حربي نووي أو تقليدي يبلغ وزنه 500 كيلوجرام (1،102 رطل) ، وضرب الأهداف في بعد بضعة ياردات.

كل قاذفة بعيدة المدى يمكن أن تحمل اثنين فقط من هذه الصواريخ ، كل منها يزن حوالي ستة أطنان.
7h88u10.jpg

وكما قال إيغور كوروتتشينكو ، رئيس تحرير مجلة Natsionalnaya Oborona (الدفاع الوطني) ، لـ فإن Kh-32 مثالي لمهاجمة مجموعات حاملة الطائرات والسفن الكبيرة.

"بيد ان هذا السلاح لن يستخدم فى عمليات القوات الجوية المحلية بالخارج ولن يخدم الا كرادع كجزء من العقيدة العسكرية للاتحاد الروسى".

مواصفات KH-32

وقد تم تجهيز الصاروخ بنظام ملاحة بالقصور الذاتي (نظام مستقل لا يتأثر بالحرب الإلكترونية) ورؤوس حربية حرارية مع رأس راداري موجه. وسيحسن هذا الحل بدرجة كبيرة من دقة التوجيه، مما يجعله مستقلاً عن أنظمة الملاحة الساتلية GPS / Glonass
DR_XuoOWkAAHnzo.jpg
قاءفة 22M3 تحمل صاروخ KH-32

.على عكس الصواريخ الأخرى ، يرتفع KH-32 إلى أعلى الغلاف الجوي إلى ذروة المسابر الفضائية الجوية ، حيث لا يوجد احتمال ان يصادف صواريخ او مقاتلات . ثم يطير مسافة تصل إلى 1000 كيلومتر (620 ميل) قبل أن ينقض على الهدف.
وفقا لمصدر في صناعة الدفاع ، لا يوجد أي نظام دفاع صاروخي روسي أو أجنبي اليوم قادر على كشف Kh-32 وه يقترب من الهدف: لا نظام S-400 المحلي Triumph ولا الأمريكي MIM-104 Patriot.

وقال المصدر "سرعة صاروخ من طراز KH-32 أعلى بخمس مرات من سابقه الذي تم نشره منذ أواخر الستينات." "لا تستطيع أنظمة الدفاع الجوي والدفاعي اليوم الكشف عن رأس حربي وهو يغوص بسرعة تصل إلى أكثر من 5400 كم / ساعة".

ووفقاً للمصدر ، فإن Kh-32 لا ينتهك أحكام معاهدة الفضاء الخارجي لعام 1967 لأنه لا يتم إطلاقه في المدار. كما أنه لا ينتهك أحكام معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى - ولا يمنع الاتفاق روسيا أو الولايات المتحدة من تطوير صواريخ جو - أرض.


إن طراز KH-32 ، الذي يمكن مقارنته بمقاتلة المواجهة الأمامية ، هو ترقية لصاروخ من أواخر الستينات. كما يمكن تزويد سابقه برأس حربي نووي أو تقليدي يبلغ وزنه 500 كيلوجرام. ومع ذلك ، فإن المدى التشغيلي له كان على 90 كيلومترًا فقط (55 ميلًا) ، ودقته لم تعد مطلوبة إلى حد كبير.
DW_NB3QX4AEjX8k.jpg

Tu-22KD تحمل صواريخ بعيدة المدى KH-22

لكن اليوم ، ابتكر المصممون محركًا جديدًا ، يسمح للصاروخ بضرب أهداف على مسافة تصل إلى 1000 كيلومتر ، ونظام تحكم جديد ، ينسق مع الذخائر الأخرى التي تُطلق في وابل من الكرات الطائرة.
 
عودة
أعلى