النسخة البولندية_واحدة من أفضل متغيرات AK-47

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
B5INV6rIIAAgFaR.jpg

في 28 مارس 2018 ، أعلنت شركتا سلاح - بولندية ونيجيرية - أن نيجيريا ستبدأ في تصنيع بنادق Beryl بموجب اتفاقية نقل التكنولوجيا ، حسبما ذكرته Jane’s.
ووقعت شركة المجموعة البولندية للتسلح (PGZ) وشركة الصناعات الدفاعية في نيجيريا (DICON) خطاب نوايا في 26 مارس / آذار يغطي إنتاج بنادق هجومية من طراز Beryl M762 في نيجيريا ، حسبما أعلنت الشركة المصنعة للبنادق Fabryka Broni.

وقع المذكرة كل من رئيس PGZ ياكوب سكيبا والمدير العام ل DICON الميجور جنرال Bamidele Ogunkale
نقل التكنولوجيا على ثلاث مراحل :التجميع الأولي ، والتصنيع الجزئي ، وأخيرا الإنتاج الكامل للبنادق الهجومية في مجمع مصنع Ordnance في كادونا.
DZYZEBXX0AAuEJM.jpg

نيجيريا تريد المزيد.

خصص اقتراح الميزانية الفيدرالية لنيجيريا 2017 مبلغ NGN364 (مليون دولار أمريكي) و NGN390 على التوالي لإنشاء خطوط إنتاج للبنادق الهجومية من طراز Beryl M762 و AK-47 ، وربما كان هذا الأخير إشارة إلى OBJ-006 ، وهو مشتق من Kalashnikov كشف عنه DICON في 2006.

إنها صفقة جيدة بالنسبة لمجموعة الأسلحة البولندية ، وهي شركة قابضة تسيطر على Fabryka Broni ، الشركة المصنعة للبنادق في Radom.

يعتبر Beryl M762 أحد أشكال التصدير للجيش البولندي من عيار 5.56 ملم من Beryl wz. من بندقية الخدمة.96C التي تستخدم حجرة 7.62×39 mm ولها قضبان ملحقة ، وتستخدم ذخيرة AK-47 القياسية ، ولها محدد النار مع طلقة واحدة ، أو ثلاثة جولات إطلاق ، أو وضعية أوتوماتيكية بالكامل.
B6u-GtiIcAAs0Co.jpg

الجيش النيجيري هو واحد من عدد قليل من البلدان في العالم خارج بولندا يستخدم Beryl. الدولة الأخرى هي ليتوانيا ، التي لديها خدمة محدودة ، و تحدث بعض التقارير أنها في أيدي الجيش الأفغاني. نيجيريا لديها ما لا يقل عن 2000 من هذه البنادق. لدى بولندا ، على سبيل المقارنة ، أكثر من 80،000, كما انها بندقية الخدمة القياسية للجيش البولندي.
DBQ8Vi0WsAoJh0Q.jpg

الآن هو الوقت المناسب للتعرف على Beryl. إذا كانت نيجيريا قادرة على صنع منتجاتها الخاصة ، فيمكنها تصديرها. Beryl أيضا بندقية مثيرة للاهتمام مع أصول الحرب الباردة - والتي خضعت لعدة تغييرات في العقود منذ جعل البنادق البولندية متوافقة مع الذخيرة الغربية القياسية والملحقات الحديثة.


باختصار ، إن Beryl يشبه بنادق AK-47 ، باستثناء أنها تطلق طلقات عيار 5.56 × 45 ملليمتر - خرطوشة الناتو القياسية - بدلاً من طلقات 7.62 × 39 ملليمتر و 5.45 × 39 ملليمتر والتي كانت قياسية في حلف وارسو .

خلال فترة الحرب الباردة ، صنعت جمهورية بولندا الشعبية المدعومة من السوفيات نسختها الخاصة من الأسلحة الروسية ، بما في ذلك Tantal - السلف البريلي.


أنتجت صناعة الأسلحة البولندية العديد من الأسلحة المتنوعة من الكتلة الشرقية بما في ذلك مسدس P-83 Wanad ، الذي يطلق نفس خرطوشة Makarov السوفياتي ويشبه ظاهريا. واليوم Wanad يحمله بعض المدنيين في الولايات المتحدة ولا يزال ، على ما يبدو ، في خدمة محدودة في الشرطة البولندية.

CjiPnkYXIAAtEhn.jpg

كان Tantal النسخة البولندية من AK-47 - أو بشكل أكثر دقة ، تطور لمنتج AKM في الخمسينات. إحدى السمات المميزة لـ Tantal هي الأسهم المعدنية القابلة للطي ، والمصممة للمساعدة على امتصاص الارتداد من إطلاق قنابل البندقية. جاء Tantal في وقت متأخر من الحرب الباردة ، مع تبني الجيش البولندي له في عام 1989 تماما كما انهارت الشيوعية.
بعد ثماني سنوات ، بدأ الجيش البولندي يتحول إلى البريل.

في حين أن Beryl شبيه ميكانيكياً بـ Tantal ، إلا أنه كان بندقية جديدة مع مكونات جديدة إلى حد كبير لاستيعاب عيار 5.56 ملليمتر من الناتو. يمكن للفلاش المخفي حول الكمامة أن يطلق قنابل البندقية ، و - مثل Tantal - يوجد مخزون معدني قابل للطي ، على الأقل في النسخة الأصلية.
CToHlIsWcAUbxGq.jpg

في السنوات التالية ، طورت بولندا العديد من الاختلافات مع مخزون ثابت ، وآخر مع مخزون مركب قابل للطي. في استعراض عملي على قناة Military وصفت الباريل بأنه "دقيق للغاية" وموثوق به - بالإضافة إلى موثوقية AK-47 التي تحظى بتقدير جيد بمختلف العشرات من المتغيرات.

مشكلة واحدة للرماة الرياضيين: من الصعب الحصول على Beryl ، وهو مكلف نسبيا. ومع ذلك ، يجب أن يكون لدى نيجيريا قريبًا الكثير من هذه المتغيرات الحديثة والرائعة من AK.





 
التعديل الأخير:
مبروك للنيجيريين :جدا:
صرفوا قليل واخدوا منتج فاخر الصراحة مع التصنيع الكامل ليه
 
عودة
أعلى