صواريخ القبة الحديدية تنطلق لإعتراض طلقات 14.5 ملم

يدل على قوة الرادار
واتوقع يتفادون الخطأ بتكبير المقطع للهدف المكتشف

معقولة رادار القبة الحديد يستطيع كشف طلقة عيار 14.5 ملم
ياريت لو المقاومة تستعمل طلقات 23 ملم ستكون النتائج افضل

من الممكن أن يكون الإطلاق على شكل زخات أدى إلى عملها كعواكس لموجات رادار القبة الحديدية بنفس طريقة عمل الرقائق المعدنية المستخدمة في الطائرات الحربية.
يا سلام لو كان هناك طلقات متفجرة زمنية مثل طلقات ال م. ط تحتوي على رقائق معدنية إذن لاستنزفوا مخزون الصهاينة من الصواريخ :جدا:

كل اما اجى احط تعليق الاقيك كتبته بدالى :D:D

تمنيت أن يملكوا الهاون 2b9 vasilek الروسي،
سيكون سلاح فتاك ضد منظومة القبة،

.

حلو الهاون ده تخيل اتنين منه فى غزة بيضربو فى وقت واحد لاشغال القبة الحديدية و بعدها رشقة صواريخ محترمة توصل كلها لاهدافها ( رغم انها تطلق على صحراء النقب غالبا لكن اكيد منها يصل و يقتل )

القبة الحديدية تم تصميمها لاعتراض وتدمير الصواريخ وقذائف المدفعية قصيرة المدى التي تطلق من على مسافات تتفاوت من 4 كم إلى 70 كم، وهذه مساقة قريبة جداً كما أن قذائف المدفعية لها مقطع راداري منخفض جداً وبالتالي فعلياً أصدق الرواية التي تقول أنهم أكتشفوا طلقات عيار 14.5 ملم خصوصاً بأنهم أعلنوا سابقا أن رادار المنظومة المعنية (ELM-2084 Mini MMR) قادر على ذلك.

الربط العجيب مع النظام الصاروخي و إطلاق دفعة هائلة مثل هذه الصواريخ شيء غريب خصوصا أن من المفترض أن يكون العامل البشري و الرصد البصري متوفراً بحكم قرب المسافة وبما أن الطلقات إيضا لا تحلق على مستوى عال جداً، وعموما هذه سلبية ضدهم، هذا الخلل سيعملون على تجنبه وتصحيحه مستقبلاً وهو أمر متوقع، والخلاصة هنا أنهم يملكون وسائل رصد فعالة جداً وشبكة رادارية محترمة ولكن النظم الصاروخية الإسرائيلية تحتمل وجود الأخطاء وهذا أمر مريح نوعا ما:D:D

همه عاوزين يقولوا حتى الرصاص جايبينه
طيب انته رصدت الرصاصة
هتضربها فين
اصل حماس مش عامله فرح وبتضرب رصاص لفوق

نظام متقدم جدا ،، كم اتمنى وجود نظام مماثل تصنعة دولة اخرى ،، تخيلو لو يوجد نظام مماثل منذو بداية الحرب كنا تلافينا الكثير من الخسائر ،، اكثر احتياج غير متوفر في حرب اليمن بالنسبة لنا هو نظام مشابه للقبة الحديدية ونظام الي لكشف ولتدمير الألغام الارضيّة بشكل موسع ونظام قليل التكلفة لمجابهة القناصين .

التعديل الأخير:
هههههه انا شخصيا لا أعتبر ما حدث فضيحة للجيش الإسرائيلي رغم أنه مضحك ، هذا يدل على استخدام تكنولوجيا عالية الحساسية وهذا ما لا يوجد ما يماثله في عالمنا العربي ، سيقومون بتقييم الأداء والتعديل على المنظومة ، وأعتقد أن حماس ارتكبت خطأ بإجراء تلك المناورة التي لن تؤثر على نتيجة المعركة القادمة بأي حال

هههههه انا شخصيا لا أعتبر ما حدث فضيحة للجيش الإسرائيلي رغم أنه مضحك ، هذا يدل على استخدام تكنولوجيا عالية الحساسية وهذا ما لا يوجد ما يماثله في عالمنا العربي ، سيقومون بتقييم الأداء والتعديل على المنظومة ، وأعتقد أن حماس ارتكبت خطأ بإجراء تلك المناورة التي لن تؤثر على نتيجة المعركة القادمة بأي حال
حماس ستهزمهم و الايام بيننا..سيتلقون صفعة مدوية
بداية النهاية بالنسبة لهم

تحرير فلسطين امر الاهي اخي ونحن كمسلمين مؤمنين به ،، ولاكن هذه الدوله تبني استراتيجيتها الدفاعية بناء على فهم حقيقي للاخطار والتحديات ونحن يجب ان نتعلم منها هذا الامر .

تحرير فلسطين امر الاهي اخي ونحن كمسلمين مؤمنين به ،، ولاكن هذه الدوله تبني استراتيجيتها الدفاعية بناء على فهم حقيقي للاخطار والتحديات ونحن يجب ان نتعلم منها هذا الامر .
اذا لم تقلد عدوك..لن تنتصر عليه..اكثر ما يعجبني فيهم هو اهتمامهم بالعنصر البشري من جميع النواحي..تكوين.. تدريب..توفير ظروف الاشتغال...الخ..بغض النظر عن التسليح
حماس تطورت كحركة تحرير..كنا نرى الاسرائيلي سابقا يتنزه..الان يحسب لحماس الف حساب
نقص التسليح لدى حماس عوضته بالتكوين و التدريب..و قد رأينا النتائج في 2014

لا حاجة لتكون الايام بيننا يا اخي العزيز ، بعد ٤٠ عام في هذه الحياة تعلمت أن لا اتبع عواطفي وان اكون منطقي في التحليل
تقبل تحياتي الحارة

اذا لم تقلد عدوك..لن تنتصر عليه..اكثر ما يعجبني فيهم هو اهتمامهم بالعنصر البشري من جميع النواحي..تكوين.. تدريب..توفير ظروف الاشتغال...الخ..بغض النظر عن التسليح
حماس تطورت كحركة تحرير..كنا نرى الاسرائيلي سابقا يتنزه..الان يحسب لحماس الف حساب
نقص التسليح لدى حماس عوضته بالتكوين و التدريب..و قد رأينا النتائج في 2014

حماس تحولت من حركة تحرير إلى حركة حكم
والدليل دخولها في مفاوضات سياسية مع إسرائيل والتزامها بها

مش شايفه فشل قد ما انا شايفه قدرة رهيبة للرصد .. الخطئ برمجى وسيتم تلافيه ولكنهم اثبتوا وجود شبكة رصد رهيبة ترصد مقذوف من عيار 14.5 ملم !!!

لا حاجة لتكون الايام بيننا يا اخي العزيز ، بعد ٤٠ عام في هذه الحياة تعلمت أن لا اتبع عواطفي وان اكون منطقي في التحليل
تقبل تحياتي الحارة
حماس تحولت من حركة تحرير إلى حركة حكم
والدليل دخولها في مفاوضات سياسية مع إسرائيل والتزامها بها
تقبل انت ايضا تحياتي الحارة اخي
خسائر اسرائيل ضد حزب الله و حماس مؤشر ان الزخم الاسرائيلي وصل مداه و بدأ بالانحدار عكسيا
ليس لدي ادنى شك في هذا الامر

على المستوى الرادرى شى فاخر ومحترم جدا على مستوى تكتيى فشل ذريع وسيتداركوا ذلك هذا النظام لديه امكانيات

تقبل انت ايضا تحياتي الحارة اخي
خسائر اسرائيل ضد حزب الله و حماس مؤشر ان الزخم الاسرائيلي وصل مداه و بدأ بالانحدار عكسيا
ليس لدي ادنى شك في هذا الامر[/QUOT

لست اشك مطلقا بأن إسرائيل دخلت مرحلة الانحدار ولكن ليس بالصورة التي تتمناها ، زوال اسرائيل سيحتاج الى زلال كثيرة في الشرق الأوسط والعالم ، إسرائيل رقم صعب للغاية يا اخي العزيز

اللي يتكلم عن التكلفه الماليه امنك لايقدر بثمن للملم بمعنى الامن الكيان الصهيوني راح يطور من النظام ويفصله على مزاجه

عودة
أعلى