وفاة العالم ستيفن هوكينغ

اجل امثال توكل كرمان تستحق جائزة نوبل وهذا العالم السوبر لايستحقها، على العموم اعتقادي انهم استبعدوه بسبب موقفه من اسرائيل
ههههههههههههههههههه
ياشيخ هي ماهي مسألة مقارنة وانا ما ادافع عن نوبل ولا غيرها ولكن وإن كان الشخص مشهور للعالم لكن قد يكون من هو افضل منه بالتخصص الشهرة لا تعني انه الافضل هوكينج غالب شهرته من قصه كفاحة مع المرض الذي لم يمنع من ان يصبح نابغة لكن لا يعني هذا انه الافضل اما توكل كرمان اي واحد اخواني المفروض بالمزبلة مع احترامي للمزبلة لكن تبقى توكل افضل مليون مرة من رئيسة ماينمار الي حصلت على عدة جوائز لسلام منها نوبل
 
{يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِّنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ}
بئس الرجل رجل لم يعرف ربه ولم يستدل على خالقه.
 
لعشاق الافلام ... سيرة حياته
1521027718776.png
 
اجل امثال توكل كرمان تستحق جائزة نوبل وهذا العالم السوبر لايستحقها، على العموم اعتقادي انهم استبعدوه بسبب موقفه من اسرائيل
جائزة نوبل للسلام مشبوهة تعطي علي اسس سياسية حقيرة متدنية
ماذا قدمت شوكمان لتتقلدها
ماذا قدمت رئيسة الوزراء في بورما أونغ سان سو تشي والمذابح تجاة المسلمين تحت سمعها وبصرها
وغيرهم الكثير
 
نشكرهم ونمدحه في علمه ونقول جعل جهنم تحرقه لانه تعالى على رب العالمين واهب العلوم لمن يشاء
 
هذا هو أخطر وقت على كوكبنا

ستيفن هوكينج

لا يمكننا الاستمرار في تجاهل عدم المساواة ، لأن لدينا الوسائل لتدمير عالمنا ولكن ليس للهروب منه.


2560.jpg

Thu 1 Dec 2016
Last modified on Wed 14 Feb 2018
ك فيزيائي نظري في كامبريدج ، عشت حياتي في فقاعة مميزة للغاية. تعد كامبريدج مدينة غير عادية ، تتمحور حول واحدة من الجامعات العظيمة في العالم. داخل هذه المدينة ، أصبح المجتمع العلمي الذي أصبحت جزءًا منه في العشرينات من العمر أكثر رعباً.

وضمن هذا المجتمع العلمي ، قد تميل مجموعة صغيرة من الفيزيائيين النظريين الدوليين الذين قضيت معهم حياتي العملية إلى إغراء النظر إلى أنفسهم على أنهم في القمة. بالإضافة إلى ذلك ، مع المشاهير الذين جاءوا مع كتبي ، والعزلة التي يفرضها مرضي ، أشعر وكأن برجي العاجي يزداد طولاً.


لذا فإن الرفض الأخير الظاهر للنخب في كل من أمريكا وبريطانيا يستهدفني بالتأكيد ، مثل أي شخص آخر. مهما كان رأينا في قرار الناخبين البريطانيين برفض عضوية الاتحاد الأوروبي والجمهور الأمريكي لاحتضان دونالد ترامب كرئيسهم القادم ، فلا شك في أذهان المعلقين أن هذا كان صرخة غضب من قبل الناس الذين شعروا أنهم قد تم التخلي عنهم من قبل قادتهم.

كان يبدو أن الجميع يتفقون ، اللحظة التي يتحدث فيها المنسيون ، ويجدون أصواتهم ترفض نصيحة وتوجيه الخبراء والنخبة في كل مكان.

أنا لست استثناء لهذه القاعدة. لقد حذرت قبل التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بأنها ستضر بالبحث العلمي في بريطانيا ، وأن التصويت على الرحيل سيكون خطوة إلى الوراء ، وأن الناخبين - أو على الأقل نسبة كبيرة بما فيه الكفاية - لم يلاحظني مع أي من القادة السياسيين الآخرين ، والنقابيين ، والفنانين ، والعلماء ، ورجال الأعمال والمشاهير الذين قدموا نفس النصيحة الغير ملهمة لبقية البلاد.


ما يهم الآن ، أكثر بكثير من الخيارات التي اتخذها هؤلاء الناخبون ، هو كيف تتصرف النخب. وهل يجب علينا ، بدورنا ، رفض هذه الأصوات باعتبارها تدفقات من الشعبوية الخام التي لا تأخذ الحقائق في الاعتبار ، وتحاول الالتفاف على الخيارات التي تمثلها أو تحصرها؟ أنا أزعم أن هذا سيكون خطأ فادحا.

إن الشواغل الكامنة وراء هذه الأصوات حول العواقب الاقتصادية للعولمة والتعجيل بالتغيير التكنولوجي مفهومة تماما. لقد أهلك التشغيل الآلي للمصانع بالفعل الوظائف في التصنيع التقليدي ، ومن المرجح أن يؤدي انتشار الذكاء الاصطناعي إلى توسيع هذا التدمير الوظيفي في الطبقات المتوسطة ، مع بقاء الأدوار الأكثر رعاية وإبداعًا وإشرافًا فقط.

وهذا بدوره سيؤدي إلى تسارع التفاوت الاقتصادي المتزايد بالفعل في جميع أنحاء العالم. إن الإنترنت والمنصات التي تجعلها تسمح لمجموعات صغيرة للغاية من الأفراد بتحقيق أرباح هائلة بينما تستخدم عدد قليل جداً من الناس. هذا أمر لا مفر منه ، إنه تقدم ، لكنه أيضا مدمر اجتماعيًا.


نحتاج أن نضع هذا جنباً إلى جنب مع الانهيار المالي ، الذي أعاد للناس أن عدداً قليلاً جداً من الأفراد العاملين في القطاع المالي يمكن أن يحصلوا على مكافآت ضخمة ، وأن الباقين منا يضمن ذلك النجاح ويلتقط الفاتورة عندما يقودنا جشعهم إلى الضلال.

إننا نعيش في عالم لا يتضائل من عدم المساواة المالية ، حيث لا يستطيع العديد من الناس أن يلحقوا فقط الى مستوى معيشتهم ، بل تختفي حتى قدرتهم على كسب لقمة العيش. لا عجب إذن أنهم يبحثون عن صفقة جديدة، قد يبدو أن ترامب و بريكزيت يمثلونهم.
5359.jpg


"في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى يوجد عدد أكبر من الأشخاص الذين لديهم هاتف أكثر من الذين تصلهم المياه النظيفة".

كما أن النتيجة الأخرى غير المقصودة للانتشار العالمي للإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية هي أن الطبيعة الصارخة لهذه التفاوتات تبدو أكثر وضوحًا مما كانت عليه في الماضي. بالنسبة لي ، كانت القدرة على استخدام التكنولوجيا للتواصل تجربة محررة وإيجابية. بدونها ، ما كنت لأستطيع الاستمرار في العمل هذه السنوات العديدة الماضية.


ولكن هذا يعني أيضاً أن حياة أغنى الناس في أكثر المناطق رخاءً في العالم تكون مرئية بشكل مؤلم لأي شخص ، مهما كان فقيرًا ، لديه إمكانية الوصول إلى هاتف. وبما أنه يوجد الآن عدد أكبر من الأشخاص الذين لديهم هاتف من الوصول إلى المياه النظيفة في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، فإن هذا سيعني قريباً أن الجميع تقريباً على كوكبنا المزدحم بشكل متزايد لن يتمكنوا من الإفلات من عدم المساواة.

ومن الواضح أن عواقب ذلك واضحة: فقراء الريف يتدفقون على المدن ، إلى مدن الصفيح ، مدفوعين بالأمل. ثم في كثير من الأحيان ، نجد أن السكينة على الإنستغرام غير متوفرة هناك ، فهم يبحثون عنها في الخارج ، وينضمون إلى أعداد متزايدة من المهاجرين لأسباب اقتصادية بحثًا عن حياة أفضل. ويضع هؤلاء المهاجرون بدورهم طلبات جديدة على البنى التحتية واقتصادات البلدان التي يصلون إليها ، مما يقوض التسامح ويزيد من تغذية الشعوبية السياسية.



بالنسبة لي ، الجانب المثير حقا لهذا هو أنه الآن ، أكثر من أي وقت في تاريخنا ، يجب أن تعمل الأنواع لدينا معا. نواجه تحديات بيئية هائلة: تغير المناخ ، إنتاج الغذاء ، الزيادة السكانية ، هلاك الأنواع الأخرى ، الأمراض الوبائية ، تحمض المحيطات.


معا ، تذكير بأننا في أخطر لحظة في تطور البشرية. لدينا الآن التكنولوجيا اللازمة لتدمير الكوكب الذي نعيش فيه ، لكننا لم نطور بعد القدرة على الهروب منه. ربما في بضع مئات من السنين ، سنكون قد أنشأنا مستعمرات بشرية وسط النجوم ، ولكن في الوقت الحالي ليس لدينا سوى كوكب واحد ، ونحن بحاجة إلى العمل معا لحمايته.

للقيام بذلك ، نحن بحاجة إلى كسر الحواجز داخل الدول وفيما بينها وليس بناءها. إذا أردنا أن نتمتع بفرصة للقيام بذلك ، يتعين على زعماء العالم أن يدركوا أنهم فشلوا وأنهم فشلوا في تحقيق الكثير. مع تركيز الموارد بشكل متزايد في أيدي قلة من الناس ، سيتعين علينا أن نتعلم المشاركة أكثر بكثير من الوقت الحاضر.


ومع اختفاء الوظائف، بل اختفاء الصناعات بأكملها ، يجب علينا مساعدة الناس على إعادة تدريبهم على عالم جديد ودعمهم مالياً أثناء قيامهم بذلك. إذا لم تستطع المجتمعات والاقتصادات التعامل مع مستويات الهجرة الحالية ، فيجب علينا بذل المزيد من الجهود لتشجيع التنمية العالمية ، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة التي سيتم إقناع الملايين من المهاجرين بالبحث عن مستقبلهم في بلادهم.

يمكننا القيام بذلك ، أنا متفائل جدا لبني جنسي (أو بأنواعي) ولكن ذلك يتطلب من النخب ، من لندن إلى هارفارد ، ومن كامبريدج إلى هوليوود ، التعلم دروس السنة الماضية. تعلم قبل كل شيء قدر من التواضع.



























.
 
لا شك أن العلم والفيزياء خسروا هذا الرجل...
أتذكر حين قامت جامعة كامبريدج بطرح رسالة الدكتوراة التي قام بها ستيفن هوكينغز على موقع الجامعة لجميع القراء، تعطل موقع الجامعة عن العمل
وحقق أرقام غير مسبوقة في عدد الزيارات.


أنا لا تستهويني الفيزياء قدرما يستهويني قصة كفاحه وتجاوزه لجميع الصعوبات حتى يبني لشخصه المُقعد مكانة بين الأصحاء!

في السعودية لدينا رجل يشابه ستيفن في اصراره، رجل الاعمال "سلطان العذل" فاقد القدرة على الحركة والكلام لكنه أسس شركة "سمسا" للنقل
ويدير 8 شركات أخرى وأكثر من 10 آلاف موظف.


DYP3V6zXUAAU2HQ.jpg


DYP3VnaW0AMZ9yE.jpg


DYP3VnlX0AAtMkl.jpg
 
من كبار المدافعين عن الالحاد في هذا العصر ونفي وجود الجنة والله والاخرة جهنم ان شاء الله



شاهدته في احد البرامج الوثائقية على احد القنوات
هذا الرجل مع كثرة انجازاته العلمية الاّ انه ملحد بامتياز
Screenshot_20180314-172601.png
 
وداعاً
ايها المناضل العالم الذي قهر المستحيل


عندنا ايضاً قاهر المستحيل
عمار بوقس .. ولكنكم تحبون الكفار ..!!

مشاهدة المرفق 106406

اترك عنك الحساسية الزايده والكلام اللي ماله داعي ولا معنى تحرج نفسك ويطلع شكلك غلط
 
اترك عنك الحساسية الزايده والكلام اللي ماله داعي ولا معنى تحرج نفسك ويطلع شكلك غلط

عزيزي ..
مافيه حساسيه ومن بيتحرج من شكله لا يدخل المنتديات العسكرية والنقاشية ولا يخرج من بيتهم..
لكن .. هناك من يفهم الرد ويقرأ معناه وهناك من يرد من زاويته ومنظوره وهناك من يرد وهوا لم يعرف الاثنتين ..
شخصنه وتقنين كلامه بما يتوافق وفكره واهواءه..!!
 
لا اعرف ما هي انجازاته سوى انه ملحد وينكر حياة الاخرة والخالق
 
عزيزي ..
مافيه حساسيه ومن بيتحرج من شكله لا يدخل المنتديات العسكرية والنقاشية ولا يخرج من بيتهم..
لكن .. هناك من يفهم الرد ويقرأ معناه وهناك من يرد من زاويته ومنظوره وهناك من يرد وهوا لم يعرف الاثنتين ..
شخصنه وتقنين كلامه بما يتوافق وفكره واهواءه..!!

كلامك واضح للكل
 
انجازاته انه ملحد وانه افترض ان الثقوب السوداء ممر لعالم اخر وكانه شيء مميز او جديد ... الافكار والنظريات حول الثقوب السوداء والجاذبية والسفر عبر الزمن كانت تعتبر للتسلية وافلام الخيال العلمي في الثمانينات وهذا الملحد اتى ليعتبرها هو ومن يدعمه بانها نظرية خاصة به فقط لانه ينكر البعث ووجود خالق للكون
 
كلامك واضح للكل

بكل محبه وتقدير
اقول لك تفضل اشرح كلامي ولي التعقيب .. او تقدر تكتفي برأيك وهواك ولا ترد..
ولكن ..ارجو بدون جمع الكل معك والكلام نيابه عنهم يعني ما اتفقو بقضاياهم وتوحدو برأيهم وجو عندي واتفقو على فهمي موحد الامه ..
 
عودة
أعلى